متفرقات

كيفية إنشاء حساب باي بال وتفعيله لاسخدامه في إرسال واستقبال الأموال والتسوق من الإنترنت

أخبار إسبانيا بالعربي – إذا كنت تتطلع إلى إنشاء حساب باي بال “PayPal”، فلا تبحث بعد الآن في هذه المقالة سنوضح لك كيفية القيام بذلك. يقدم باي بال كلاً من حسابات الأعمال ( تجاري) والحسابات الشخصية التي يمكن إعدادها باستخدام خطوات مماثلة.

أنواع الحسابات

قبل أن تبدأ في تفعيل حساب باي بال عليك أن تقرر نوع الحساب الذي ترغب في إنشائه. هناك نوعان: شخصي و أعمال، ولكل منهما مزايا معينة واستخدامات مثالية.

إذا كنت ترغب في إرسال و إستقبال الأموال من و إلى الأصدقاء أو التسوق عبر الإنترنت، فإن حساب باي بال الشخصي هو كل ما تحتاجه. هذا هو أسهل نوع من الحسابات، يتم إعداده وهو الخيار الصحيح للغالبية العظمى من المستخدمين.

النوع الآخر من باي بال مخصص للشركات. حدد هذا الخيار إذا كنت ترغب في بيع المنتجات عبر الانترنت وقبول مدفوعات بطاقات الخصم والائتمان مقابل رسوم رمزية و تسمح حسابات الأعمال لما يصل إلى 200 موظف بالوصول إلى الحساب وتوفر بعض المزايا الخاصة الأخرى.

في هذا المقال، سنركز على إنشاء حساب باي بال شخصي و العملية متشابهة جدًا لكلا النوعين من الحسابات.

أبرز 8 أخطاء يرتكبها الجميع أثناء التسوق من أمازون

كيفية إنشاء حساب باي بال

لإعداد حساب باي بال قم بزيارة موقع باي بال وانقر على زر الدخول في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ثم اختر الآن نوع الحساب الذي تريده: شخصي أو تجاري.

سيُطلب منك إدخال رقم هاتف و بعد ذلك، عليك ملء النموذج الذي يتضمن اسمك وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور ومن ثم ملء النموذج الثاني عن طريق اختيار جنسيتك وكتابة عنوانك ،و أية معلومات أخرى مطلوبة و سينشئ باي بال حسابك في المرة الثانية التي تضغط فيها على متابعة، لكنك لم تنته بعد.

لبدء استخدام حسابك ستحتاج إلى إضافة بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي الخاص بك و سيؤدي هذا إلى ربط حسابك على بايبال بحساب مصرفي حتى تتمكن من إيداع الأموال أو سحبها وهذا الخيار اختياري ولكن بدونه سيكون حسابك محدودًا للغاية.

الخطوة الأخيرة في هذه العملية هي التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني و إذا لم تكن قد قمت بذلك فيمكنك التحقق عن طريق النقر فوق الرابط الموجود في البريد الإلكتروني المرسل إليك.

أدناه قمنا بإدراج قائمة كاملة بالخطوات باختصار للرجوع اليها.

شرح خطوات إنشاء حساب باي بال:

  1. انتقل الى صفحة باي بال وانقر على زر اشترك في الركن العلوي الأيمن.
  2. حدد نوع الحساب الذي تريده – شخصي أو تجاري – وانقر فوق متابعة.
  3. أدخل رقم هاتفك وتحقق من رقمك.
  4. إضافة اسمك وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور،ثم انقر فوق متابعة.
  5. أضف عنوانك والمعلومات الأخرى المطلوبة، ثم انقر فوق متابعة.
  6. اختياري: انقر عل زر البدء الأزرق، وأضف معلومات بطاقة الائتمان أو البنك.
  7. تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني عن طريق النقر فوق الرابط الموجود في البريد الإلكتروني المرسل إليك بواسطة باي بال.

كيفية التحقق من الحساب

لأسباب تتعلق بالأمان، ستحتاج إلى التحقق من حساب باي بال الخاص بك قبل البدء في استخدام الحساب ويتم ذلك عن طريق ربط حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان و للقيام بذلك، انتقل إلى PayPal.com وانقر فوق الدفع والحصول على المدفوعات. ضمن خيار Wallet ثم حدد Bank & Cards و حدد الحساب المصرفي أو البطاقة التي تريد التحقق منها.

إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان أو خصم، فإن الخطوة التالية هي التحقق من رسوم بايبال في كشف حساب بطاقتك الائتمانية – وهو رمز مكون من أربعة أرقام ستستخدمه للتحقق من البطاقة.

ما عليك سوى الرجوع إلى البنوك والبطاقات، وتحديد البطاقة التي تريد التحقق منها، وإدخال الرمز المكون من أربعة أرقام ثم النقر فوق تأكيد. و بهذا يمكنك الآن استخدام حساب باي بال لإرسال الأموال واستلامها.

عملية إنشاء الحسابات للشركات متشابهة إلى حد ما، مع الاستثناء هو أن باي بال سيجري إيداعين في حسابك المصرفي بمبالغ عشوائية تتراوح بين 0.01 دولار و 0.99 دولار و بمجرد حدوث ذلك، يجب عليك إدخال هذين المبلغين للتحقق من حسابك المصرفي و تمامًا كما أدخلت الرمز المكون من أربعة أرقام للتحقق من بطاقتك الائتمانية.

مرة أخرى، قمنا بإدراج التعليمات خطوة بخطوة باختصار أدناه.

كيفية التحقق من حساب باي بال:

  1. انتقل إلى PayPal.com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. اضغط على التبويب الدفع والحصول على المدفوعات.
  3. ضمن المحفظة (Wallet)، حدد البنوك والبطاقات.
  4. حدد الحساب المصرفي أو البطاقة التي تريد التحقق منها.
  5. تحقق من حسابك المصرفي أو نشاط بطاقة الائتمان ( فيزا كارد او ماستر كارد ) .
  6. قم بتأكيد حسابك باستخدام إما الرمز المكون من 4 أرقام (للبطاقات) أو اثنين من مبالغ الإيداع (للحسابات المصرفية).

إذا كنت ترغب في إضافة بطاقة أخرى أو حساب مصرفي آخر إلى حسابك في وقت لاحق، فسيتعين عليك التحقق من ذلك أيضًا. شيء آخر يجب ملاحظته هو أن باي بال يمكنه طلب نموذج تعريف منك في أي وقت و يحدث هذا غالبًا بمجرد مرور مبلغ معين من المال عبر حسابك و يختلف باختلاف البلد الذي تعيش فيه ولكنها في الغالب طريقة لتجنب الاحتيال والتهرب الضريبي – وهو أمر جيد.

في هذا المقال ذكرنا طريقة إنشاء حساب باي بال شخصي أو تجاري و تفعيله بدون اي مشكلة حيث يعتبر الباي بال شركة من أفضل الشركات في العالم المتخصصة في إرسال واستلام الاموال عبر الإنترنت.

المصدر: مينا تك/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى