Advertisements
شؤون إسبانية

لقاح فيروس كورونا: إسبانيا تأذن بتلقيح الأطفال من سن 5 سنوات

أخبار إسبانيا بالعربي/ قررت إسبانيا توسيع نطاق الفئات التي يمكن منحها اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، بحيث تشمل الأطفال بين عمر 5 سنوات و11 عاما، وذلك بداية من 15 دسمبر الجاري، وفقا لما أكدته لجنة الصحة العامة.

طالع أيضا: من 60 إلى 600 يورو: هذه هي غرامات عدم امتلاك جوازات سفر كوفيد والأقاليم الإسبانية التي تفرضه

وقررت اللجنة، التي تضم خبراء من وزارة الصحة وحكومات الأقاليم، أيضا، أن تكون الفترة بين الجرعة الأولى والجرعة الثانية هي ثمانية أسابيع، وليس 21 يوما كما هو الحال بالنسبة للبالغين وذلك قصد رفع نسب الاستجابة المناعية لتطعيم جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما في وقت قصير بجرعة واحدة على الأقل. كما سيتم إعطاء اللقاحات حسب الفئات العمرية، من الأعلى إلى الأدنى، اعتمادا على توافر الجرعات.

طالع أيضا: السفارة الإسبانية بالمغرب: هذه هي الرحلات الجوية المتاحة للراغبين في العودة إلى إسبانيا

وسيبدأ وصول إجمالي 3.3 مليون جرعة من لقاح كوفيد الخاص بشركة فايزر إلى إسبانيا في ديسمبر (1.2 مليون) ويناير (2 مليون). الجرعات الأولى ستكون في إسبانيا اعتبارا من الاثنين المقبل، وهو قرار مبني على الاقتراح الذي قدمه تقرير اللقاح سابقا.

طالع أيضا: الخطوط الجوية الجزائرية: تعديلات على شروط السفر إلى بعض البلدان الأوروبية

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) قد صادقت في نوفمبر الفارط على أول لقاح لفيروس كورونا للأطفال مرخص به في الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الموافقة على لقاح الأطفال، بحسب الوزارة، إلى تعزيز المناعة بين الأطفال، الفئة التي تتأثر بالموجة السادسة من الجائحة التي تشهدها إسبانيا مثل باقي دول أوروبا، وذلك رغم أن نسبة إصابة الأطفال الإسبان أقل من نظرائهم الأوروبيين حتى الآن وتخفيف عبء المرض عن هذه الفئة ومنع انتقالها في البيئة الأسرية وفي المدارس وفي المجتمع.

طالع أيضا: الشرطة الوطنية في ألميريا تحذر إلى شكل جديد من الاحتيال من خلال منصة الدفع Bizum

من جانبها تؤكد اللجنة على أهمية حماية الأطفال في هذه الأعمار ليس فقط من المرض، ولكن أيضا من الظروف المستقبلية المحتملة جراء انتشار فيروس كوفيد.

طالع أيضا: هذا هو المنزل الجاهز الذي يطوى ويتم تركيبه في ثلاث ساعات ويمكن شراؤه في إسبانيا بأسعار تنافسية

وإجمالا، وصل معدل الإصابة بـ”كوفيد-19″ في إسبانيا خلال الأسبوعين الماضيين 248 حالة لكل 100 ألف نسمة، بحسب أحدث البيانات الرسمية، لكن هذا المعدل يرتفع لدى الأطفال أقل من 12 عاما إلى 412.

تابعونا على تويتر

المصدر: أمل قارة علي/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى