fbpx
شؤون إسبانية

للراغبين في فتح مشروع تجاري.. هذه هي أفضل المدن الإسبانية للاستثمار

اخبار اسبانيا بالعربي/ ما مدى تأثير المدينة التي تعيش فيها لفتح مشروع تجاري جديد؟ بالطبع، كل هذا يتوقف على نوع الشركة أو الخدمة التي تريد تقديمها. ولكن حتى في الأوقات التي قلل فيها العمل عن بُعد من أهمية المدن الكبيرة للمستقبل المهني، فمن الواضح أن جوانب مثل نسيج الأعمال أو عدد العملاء يستمر في لعب دور رئيسي.

طالع أيضا: تأجير الأراضي الزراعية في إسبانيا.. هكذا يمكنك إبرام عقد لإيجار المزارع خطوة بخطوة

وأنشأت شركة منتجات التوفير Raisin تصنيفا، وفقا لتحليلها، يضم أفضل المدن الإسبانية لبدء نشاط تجاري والاستثمار في البلاد.

وللقيام بذلك، قام خبراء الشركة بتقييم مؤشرات مختلفة مثل عدد الشركات المسجلة، والسكان، والصادرات، ونصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي أو المرافق البيروقراطية بالإضافة إلى نوعية الحياة. والنتيجة هي قائمة بعدد من المدن الإسبانية التي تعتبر الأفضل لبدء مشروع تجاري في إسبانيا.

طالع أيضا: من بينها ميكانيكي صيانة براتب يصل إلى 30,000 يورو سنويا… الوظائف للباحثين عن عمل في إسبانيا

أفضل 10 مدن إسبانية لبدء مشروع تجاري

– مدريد

– برشلونة

– فالنسيا

– إشبيلية

– بامبلونا

– بالما دي مايوركا

– بلباو

– مورسيا

– خيخون

– سرقسطة

طالع أيضا: كيف تعرف حالة طلب إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي؟ إليك الطريقة خطوة بخطوة

مدريد تتصدر الترتيب

مدريد هي موطن لأكثر من نصف مليون شركة، وتمكنت من زيادة هذا الرقم بنسبة 2.12٪ في العام الماضي، على الرغم من التأثير الاقتصادي لأزمة فيروس كورونا. لهذا السبب تم اعتبارها المدينة الإسبانية التي تمكنت من تحقيق أكبر نمو في هذا الصدد، تليها فالنسيا (2.03٪) وإشبيلية (2.02٪).

طالع أيضا: من بينها رئيس طهاة براتب يصل إلى 4200 يورو شهريا.. الوظائف للباحثين عن عمل في إسبانيا

بالإضافة إلى وجود شبكة أعمال كبيرة، تمتلك مدريد أيضا مجموعة متنوعة من المبادرات والأحداث التي تهدف إلى دعم تمويل الشركات الناشئة. واحد منهم هو Madrid Emprende، والتي تهدف إلى دعم روح المبادرة لمواطني مدريد وإنشاء ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقدر المنصة.

طالع أيضا: يصعب تصديق ذلك ولكن يمكن تغريمك في إسبانيا لتشغيل أضواء الطوارئ في هذه الحالة

برشلونة الثانية

تتمتع برشلونة بنظام بيئي لريادة الأعمال متجذر منذ سنوات ويتطور باستمرار. هذا هو السبب في أنها تستمر في الحفاظ على ترتيبها كواحدة من أفضل المدن لفتح شركة.

طالع أيضا: من بينها مصمم جرافيك براتب يصل إلى 40,000 يورو سنويا الوظائف للباحثين عن عمل في إسبانيا

من حيث الفوائد التي تقدمها لرجال الأعمال، فهي مشابهة تماما لتلك الموجودة في مدريد. تستقطب المدينة عددًا كبيرا من المواهب كل عام بسبب المعروض من التمويل والكثافة السكانية والمنظمات التي تدعم ريادة الأعمال.

طالع أيضا: موجّه نحو مكة وفي حالة جيدة.. العثور على مسجد يعود لبدايات الوجود الإسلامي بإسبانيا

منظمات مثل Barcelona Activa هي المسؤولة عن دعم رواد الأعمال في نموهم وابتكاراتهم. ميناء برشلونة هو أحد الموانئ الرئيسية في أوروبا في البحر الأبيض المتوسط ​​وثالث أكبر ميناء للحاويات في إسبانيا.

كاتالونيا هي الإقليم الأكثر تصديرا في إسبانيا. ويبلغ حجم الناتج المحلي الخام 71.624 مليار يورو، أعلى بكثر من الأندلس (32.439 مليار يورو) أو مدريد (30.510 مليار يورو).

طالع أيضا: مساعدات أوروبية بقيمة 7500 يورو لترميم المنازل في إسبانيا: كيف أحصل عليها؟

فالنسيا ثالث مدينة

فالنسيا هي ثالث أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في إسبانيا، وتستفيد من مختلف برامج الحاضنات والمسرعات لدعم مبادرات الأعمال في المدينة.

تركز العاصمة الشرقية لإسبانيا على أحد أكبر الأنشطة التجارية في شبه الجزيرة ولديها ثقافة ريادية راسخة للغاية. في الواقع، إنها ثالث مدينة إسبانية نمت من حيث عدد الشركات في العام الماضي.

طالع أيضا: ما هي تكلفة فتح فرع دومينوز بيتزا في إسبانيا؟ هكذا يمكنك البدء وهذه هي المتطلبات

تعد تكاليف فتح مشروع تجاري أرخص مما هي عليه في مدن مثل مدريد أو برشلونة، مما يجعلها في متناول رواد الأعمال الذين ليس لديهم رأس مال أولي مرتفع. وهذا يشمل إيجارات وبيع العقارات بسعر أرخص وأسهل من غيرها من المدن.

طالع أيضا: إسبانيا تخصص 400 يورو لكل شاب لشراء الكتب والذهاب للسينما وغيرها من الأنشطة الثقافية

بالإضافة إلى ذلك، إذا يشتهر الإقليم بأنشطة الاستيراد والتصدير، وهو ما يتيح الاستفادة من قرب فالنسيا من الموانئ البحرية، مما يقلل التكاليف.

مدينة إشبيلية

على الرغم من التوقف الاقتصادي والاجتماعي في العامين الماضيين، تمكنت إشبيلية من أن تكون واحدة من المدن الإسبانية التي أنشأت فيها المزيد من الشركات بين عامي 2019 و2020، ولم يسبقها سوى مدريد وفالنسيا.

طالع أيضا: كم يُكلّف تجديد رخصة السياقة الإسبانية وكيف تتم العملية؟ إليك التفاصيل خطوة بخطوة

هناك عدد كبير من موارد الأعمال مثل Sevilla Emprendedora y Empresas المسؤولة عن تقديم المشورة والتدريب ومرافقة رواد الأعمال. وليس لذلك فحسب، بل أيضا لأنها توفر تكاليف أقل بكثير من باقي المدن المذكورة أعلاه، مما يجعل العاصمة الأندلسية موقعًا مثاليا لبدء عمل تجاري لأول مرة.

طالع أيضا: رئيس الحكومة يعلن عن تقديم إعانة جديد للإيجار بقيمة 250 يورو شهريا للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن إقليم الأندلس يحتل المرتبة الثانية كأكبر مصدر في إسبانيا (32.439 مليار يورو)، بعد كاتالونيا فقط. يعمل قطاع التصدير هذا كرافعة للنمو ويسمح لإشبيلية بتوسيع وجودها في الأسواق الدولية.

طالع أيضا: كيف يمكن لعائلتك استخراج أموالك من حسابك في البنوك الإسبانية بعد وفاتك؟

بامبلونا تجمع بين جودة الحياة وريادة الأعمال

لإغلاق المركز الخامس كأفضل مدينة في إسبانيا للاستثمار، تأتي بامبلونا في ذلك المرتب. تتمتع العاصمة نافارا بموقع مثالي لعمليات لوجستية تتطلب سهولة الوصول إلى معظم أنحاء أوروبا. موقعها الجغرافي المتميز على طول جبال البرانس يسهل الأعمال التجارية بين شبه الجزيرة الأيبيرية وبقية أوروبا، مما يجعلها مزدهرة في الأعمال التجارية الدولية.

طالع أيضا: من بينها سائق توصيل في عطلة نهاية الأسبوع.. أحدث الوظائف للباحثين عن عمل في إسبانيا

وبالمثل، فهي تعتبر واحدة من المدن الإسبانية التي تتمتع بأفضل نوعية حياة، والتي تبرز فيها جودة الرعاية الصحية المتاحة، وأمن المنطقة أو انتشار عدد لا يحصى من المساحات الخضراء الخالية من التلوث.

المصدر: إيكونوميستا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى