fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

للسائقين في إسبانيا.. الغرامات الجديدة لرمي أعقاب السجائر أو لمس الهاتف المحمول أثناء القيادة

اخبار اسبانيا بالعربي/ تشير الإحصائيات إلى أن سائقا واحدا على الأقل من بين كل أربعة يقر بأنه تحدث دون استخدام اليدين أو قرأ الرسائل أو دخل الشبكات الاجتماعية خلال الشهر الماضي. يقول أكثر من نصفهم إنهم تحدثوا باستخدام نظام اليدين الحرتين، على الرغم من الاعتراف بأنه مصدر إلهاء أثناء القيادة، كما يقول مدير المرصد الوطني للسلامة على الطرق في في المديرية العامة للمرور، ألفارو غوميز.

لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أنه مع قانون المرور الجديد، لا يمكنك العبث بهاتفك الذكي حتى عندما يكون مربوطا بجهاز معتمد. هذا يعني أن الشيء الوحيد المسموح به هو وضعه على دعامة مصممة لهذا الغرض، ولكن فقط لرؤية المعلومات على الشاشة. لا يمكن لمسها بأي حال من الأحوال. ولكن هناك المزيد، لأنه لا يمكن استخدامه أثناء توقف السيارة، على سبيل المثال، أثناء انتظار انتهاء الضوء الأحمر.

استخدام الهاتف المحمول مخالفة جسيمة

في 21 مارس 2022، دخل قانون المرور الجديد حيز التنفيذ، مع عقوبات جديدة تهدف بشكل خاص إلى إنهاء المخالفات التي كانت، منذ عام 2016، السبب الرئيسي للحوادث المميتة. زد على ذلك أنه سيتم اقتطاع من 3 إلى 6 نقاط من رخصة القيادة لاستخدام أجهزة الهاتف المحمول، وحمله في يدك أثناء القيادة. أما الغرامة فتبلغ 200 يورو.

بالطبع، يجب ألا يغيب عن البال أنه إذا تم استخدام الهاتف على دعامة، فستكون العقوبة خصم 3 نقاط من رخصة القيادة. هناك نقطة أخرى يجب ملاحظتها وهي أن راكبي الدراجات النارية لن يكونوا قادرين على حمل الهاتف المحمول بين الخوذة والرأس. وبهذا المعنى، فإن الشيء الوحيد المسموح به هو استخدام الأجهزة اللاسلكية المعتمدة أو المعتمدة كجهاز اتصال داخلي بين الدراجات النارية، أي لأغراض الاتصال والملاحة.

جرائم أخرى يجب أن تكون على علم بها

وداعا حتى 20 كيلومترا في الساعة عند التجاوز على الطرق التقليدية. لا يجوز للسائقين تجاوز السرعة القصوى المسموح بها لتجاوز المركبات الأخرى بمقدار 20 كم / ساعة، لأنها تنطوي على مناورة محفوفة بالمخاطر. بالإضافة إلى ذلك، هذا الاستثناء غير موجود في أي بلد في بيئتنا الأوروبية.

من ناحية أخرى، لتجاوز دراجة أو دراجة بخارية خفيفة، يجب أن تحافظ على مسافة لا تقل عن 1.5 متر. إذا كان الطريق يحتوي على مسارين أو أكثر في كل اتجاه، فمن الضروري تغيير الممر بالكامل لإجراء المناورة. في عام 2020 وحده، توفي 71 راكب دراجات في حوادث مرورية.

رمي أعقاب السجائر

هناك جديد آخر يخلق غالبا ارتباكا يتعلق بحقيقة أنه لأول مرة يتم إدخال معدل 0 من الكحول، سواء في الدم أو في الهواء المتنفس، للسائقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، والتي تشمل الدراجات والدراجات البخارية والدراجات البخارية الصغيرة مع رخص قيادة AM وA1. لكن الجديد لا ينتهي عند هذا الحد، لأن إدارة المرور تزيد أيضا من عدد النقاط المفقودة، من 4 إلى 6 نقاط، لرمي أعقاب السجائر على الطريق أو في المحيط، مما قد يتسبب في حرائق أو حوادث.

المصدر: إدارة المرور/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى