Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

لم تسمع عنها من قبل.. 12 إعانة مالية للمستأجرين وملاك المنازل في إسبانيا

تلقت إعانة الإيجار للشباب الكثير من الاهتمام الذي ولّدته خطة الإسكان 2022-2025 التي وافقت عليها الحكومة يوم الثلاثاء، لكنها ليست سوى واحدة من 12 مساعدة مدرجة في المرسوم الملكي المنشور يوم الأربعاء في الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية.

أمازون بحاجة إلى موظفين في مركزها اللوجستي في سان فرناندو دي هيناريس، مدريد

1. إعانة نصف الإيجار

تتوخى الخطة تقديم مساعدة لمدة تصل إلى خمس سنوات بقيمة 50٪ من مبلغ الإيجار الشهري للعائلات التي يصل دخلها إلى ثلاثة أضعاف أو أقل المؤشر العام للدخل للتأثيرات المتعددة (Iprem)، أربعة أضعاف Iprem إذا كانت عائلة كبيرة في الفئة العامة أو الأشخاص ذوي الإعاقة. إذا كان دخلها خمس مرات من Iprem إذا كانت عائلات كبيرة في فئة خاصة أو أشخاص ذوي إعاقات من أنواع معينة، على الرغم من أن الأقاليم قد تقلل من هذه الحدود القصوى.

إقليم مدريد يعلن حاجته لتوظيف 5500 مدرسا لمراحل الابتدائية والثانوية والتكوين المهني

شروط الحصول عليها

كشرط لتكون قادرا على الوصول إلى المساعدة، يجب أن يكون سعر المنزل يساوي أو أقل من 600 يورو شهريا، ويمكن تمديده إلى 900 يورو من قبل سلطات الإقليم. في حالة تأجير الغرف، لا يمكن أن يتجاوز الإيجار 300 يورو أو 450 إذا كان الإقليم يقبل ذلك.

الخارجية الإسبانية تطلق برامج المنح الدراسية للطلبة من إفريقيا والشرق الأوسط.. إليك كيفية التقديم

2 – مساعدة الفئات الضعيفة

منح تصل إلى خمس سنوات لضحايا العنف الجنساني، وضحايا الاتجار لغرض الاستغلال الجنسي، وضحايا العنف الجنسي، والأشخاص المعرضين للطرد من مكان إقامتهم المعتاد، والمشردين وغيرهم على وجه الخصوص من الفئات الضعيفة، وتقدم الإعانة حل إسكان فوري و100٪ من إيجار ومصاريف المنزل الذي يبلغ إيجاره 600 يورو (قابل للتوسيع حتى 900) بالإضافة إلى 200 من النفقات والإمدادات كالماء وتاكهرباء، بعد تقرير من الخدمات الاجتماعية.

فرصة عمل وتدريب في إسبانيا لمدة 6 أشهر | ممولة بالكامل

3. المساعدة في حالة الضعف المفاجئ

دعم بنسبة 100٪ من مبلغ الإيجار، بحد أقصى عامين، للمستأجرين في حالة ضعف مفاجئ، مع إيجارات تصل إلى 900 يورو، والذين قبل أن يصبحوا من فئة هشة كان لديهم دخل يساوي أو أقل من خمس مرات مبلغ Iprem.

إليك كيفية التقدم لمنحة SEAS للدراسة في إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا

شروط الحضول عليها

في هذه الحالة، يجب إثبات شرط أن المستأجر أصبح ضعيفا بسبب تراجع مداخيله، في غضون عامين قبل تقديم طلب المساعدة، صافي الدخل لكامل أفراد الاسرة بنسبة 20٪ على الأقل بحيث لا تتعدى ثلاثة أضعاف المبلغ المدفوع وأن المبلغ الموجه لدفع الإيجار يتجاوز 30٪ من هذا الدخل.

إليك كيفية الحصول على الأوراق البحثية بشكل مجاني عن طريق موقع Sci-Hub

4. دعم حصول الشباب على السكن

مساعدة الشباب الذين تبلغ أعمارهم 35 عاما أو أقل، والذين يقل دخلهم عن ثلاثة أو أربعة أو خمسة أضعاف الدخل، لاستئجار أو شراء منازل في المدن التي يقل عدد سكانها عن 10000 نسمة. سيكون المبلغ 60٪ للإيجارات التي تصل إلى 600 يورو (قابلة للزيادة إلى 900) و10800 يورو، بحد أقصى 20٪ من التكلفة، لشراء منازل تصل إلى 120 ألف يورو.

وزارة الداخلية الإسبانية توضح كيفية إجراء لم الشمل العائلي للمستفيدين من الحماية الدولية

التوافق مع إعانات أخرى

ستكون مساعدة الإيجار متوافقة مع مكافأة تأجير الشباب الجديدة، على الرغم من أن مبلغ المساعدة في هذه الحالة سوف يصل إلى 40٪ من الفرق بين الإيجار و250 يورو من المساعدة، ولا يمكن لمبلغ الإعانة أن تكون أكبر من 75٪ من سعر الإيجار.

الحكومة الإسبانية تمنح الجنسية لـ 853 قاصرا أجنبيا

5. زيادة الأسهم العامة

دعم بنسبة 60٪ للإدارات والهيئات والشركات العامة أو شبه العامة، وكذلك للمؤسسات وشركات الاقتصاد الاجتماعي التي تستحوذ على مساكن لتخصيصها للأسهم العامة. إلى جانب حل الإسكان للفئات الضعيفة، ستعمل الحكومة على إجبار الأقاليم على إعطاء الأولوية لهذا البرنامج.

تغيير نموذج طلب الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة.. إليك الوثيقة الجديدة

6. تشجيع الإسكان للمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة

إعانات بقيمة 700 يورو للمتر المربع أو حتى 50٪، بحد أقصى 50400 يورو لكل مسكن أو منزل، للاستثمارات (البناء أو إعادة التأهيل) التي تعزز الإقامة أو السكن مع المرافق والخدمات ومجالات العلاقات المتبادلة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والأشخاص ذوي الإعاقة.

الحيلة العجيبة التي استخدمها 5 مهاجرين للسفر من طنجة إلى برشلونة على متن سفينة سياحية ضخمة

7- الإسكان التعاوني والتعايش

منح بقيمة 420 يورو لمروّجي المساكن المبنية حديثا وأنماط السكن المتعايش أو المساكن بين الأجيال أو ما شابه ذلك التي سيتم نقلها في الاستخدام أو تأجيرها لمدة لا تقل عن عشرين عاما، وبحد أقصى 50٪ من الاستثمار وحد 50.000 يورو للسكن أو السكن.

الخارجية الإسبانية تنشر قائمة السفارات والقنصليات بإسبانيا.. إليك لائحة القنصليات الإسبانية

8. إسكان اجتماعي

هي إعانات تقدمها الحكومات الإقليمية والكيانات المحلية تتراوح بين 150 يورو و 175 يورو شهريا للإسكان الذي توفره شركة سارب للتأجير الاجتماعي بسعر يتراوح بين 150 و350 يورو. إذا كانت الأعمال ضرورية، فقد يحصلون على منحة تصل إلى 8000 يورو لكل أسرة.

خدمة التوظيف الإسبانية تشرح كيفية العمل وتحصيل إعانة البطالة في نفس الوقت

9. الإيجار الاجتماعي أو الميسور التكلفة

مساعدة الأشخاص أو الكيانات التي تمتلك منازل تجعلها متاحة للأقاليم والبلديات بتكلفة معقولة أو إيجار اجتماعي بسعر يحدده الإقليم ولكن، دائما أقل من 400 يورو.

شركة القطارات الإسبانية: عرض تذاكر بين مدريد وفالنسيا مقابل 7 يورو

وستكون المساعدة معادلة لنصف الفرق بين الإيجار الاجتماعي وسعر السوق المتفق عليه في لجنة المراقبة. إذا كانت الأعمال ضرورية، فقد يحصلون على منحة تصل إلى 8000 يورو لكل عائلة.

محلات تجارية، ورشات لتصليح السيارات، مقاهى وشركات معروضة للبيع في إسبانيا

10. الإسكان الميسر

تتضمن الخطة منحا تصل إلى 18000 يورو لتحسين إمكانية الوصول إلى الإسكان قبل عام 2006 في المناطق الريفية والحضرية.

وزير إسباني: بفضل التعديل القانوني الجديد ستربح العاملات بالمنازل 5300 يورو إضافية سنويا

11- حوافز مقابل إمكانية الوصول

إعانات تصل إلى 5000 يورو في السنة لإعادة إسكان العائلات في أحياء الصفيح، وما يصل إلى 80 في المائة من تكلفة أعمال الهدم للأحياء الفقيرة والمساكن دون المستوى، وما يصل إلى 15000 يورو لكل مسكن تم ترميمه، وحتى 50000 يورو يورو للمساكن الجديدة المبنية لإعادة الإسكان و80٪ من أعمال التحضر في المنطقة.

12. التأمين ضد عدم دفع الإيجار

معونة تأمين حماية الإيجار الذي يغطي عدم السداد في حالة العجز عن الدفع، حتى 5٪ من الإيجار السنوي، لكل من الملاك والمستأجرين.

بالنسبة لأصحاب العقارات، سيكون المبلغ يصل إلى 5٪ من الإيجار السنوي، وبالنسبة للمستأجرين الذين لديهم مساعدة إيجارية، سيصل المبلغ إلى 5٪ من الإيجار ناقصا مبلغ هذه المساعدة.

المصدر: إيكونوميستا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى