رياضة

ماذا قال روبياليس عن منتخب المغرب وهدف اليابان؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ أشاد لويس روبياليس، رئيس اتحاد الكرة الإسباني بمنتخب المغرب قبل مواجهة الفريقين، في دور الـ16 لكأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.
وقال روبياليس خلال استضافته عبر قناة الكاس القطرية: “المغرب منتخب أوروبي، فريق مميز وقوي بدنيا، ونعرف عددا كبيرا من لاعبيه يلعبون في الأندية الإسبانية”.
وأضاف “مواجهة المغرب ستكون صعبة ومعقدة، إنه بلد عربي ويحظى بمساندة جماهيرية كبيرة في الدوحة، ونعتبر أنفسنا أننا سنخوض اللقاء في معقل المنتخب المغربي”.
تابع لويس “نثق أيضا في دعم الجماهير الإسبانية التي ستتواجد في المدرجات، نقطة قوتنا اللعب الجماعي وروح الفريق عكس منتخبات أخرى تضم نجوما بإمكانها صناعة الفارق، كما أننا نميل للاستحواذ على الكرة أطول فترة ممكنة باعتبارها أفضل وسيلة دفاعية لمنع خطورة المنافسين”.
وتطرق رئيس اتحاد الكرة الإسباني للحديث عن الهدف المثير للجدل لمنتخب اليابان، قائلا “لا أريد التعليق على قرارات التحكيم، مهمتهم صعبة، ورغم العديد من الصور التي تلقيتها، إلا أنني أرى أن هدف اليابان شرعي وصحيح، لأن الكرة لم تتخط خط المرمى بكامل استدارتها”.
وكشف “لا أعرف كم الدقائق التي ودع فيها منتخب إسبانيا المونديال بعد تقدم كوستاريكا على ألمانيا، لكني نظرت إلى زملائي في المجلس، وقلت لهم يا إلهي، إنه كابوس، لكن الخسارة واردة في كرة القدم، إسبانيا فريق يعرف كيف يفوز ويعرف أيضا كيف يخسر”.
وأردف “أنا من قرية صغيرة في غرناطة، وأشجع فريق ليفانتي، كنا نعلم صعوبة الفوز على ريال مدريد وبرشلونة بنجومهم الكبار، لكننا نجحنا في بعض المرات الفوز عليهما، نعلم أن المفاجآت واردة، وبإمكان المنتخبات الصغيرة أيضا أن تفوز على الكبار في كأس العالم”.
في سياق آخر، أبدى لويس روبياليس أسفه لاستبعاد الثنائي سيرجيو راموس وديفيد دي خيا من قائمة إسبانيا لكأس العالم، مشددا على احترامه لقرار المدرب لويس إنريكي.
وأوضح رئيس اتحاد الكرة الإسباني “إدارة المنتخبات تختلف عن الأندية، لقد قرر إنريكي اختيار 26 لاعبا مميزا، وأحترم قراراته واختياراته، في المقابل يغيب أكثر من 20 لاعبا كلهم بمستوى عال مميز، لكنه قرار المدرب”.
وواصل “إنريكي مدرب من طراز رفيع، وافق على تولي المهمة بعرض ضعيف ماديا، ورفض عروضا مغرية من أندية إنجليزية، وسنتحدث معه بعد كأس العالم لتقييم العمل سعيا لتحقيق الأفضل”.
وأضاف “سيكون لإنريكي كامل الحرية إذا أراد الرحيل، أنا ممتن له للغاية، لقد جدد دماء المنتخب بلاعبين أصغر من 20 عاما، وأعاد الجميع ليلتف مجددا حول منتخب إسبانيا، لكن كلامي لا يعني أنه سيرحل بنهاية كأس العالم”.
وبشأن تأثر بطولة الدوري الإسباني برحيل النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، رد روبياليس “تعرفون العلاقة بيني وبين رئيس رابطة الليجا، لا أريد التعليق بشيء يفسر بأنه هجوم شخصي ضده، لكن إسبانيا تفتح بابها دائما أمام اللاعبين المميزين، لدينا أفضل أكاديميات كرة القدم في العالم”.

المصدر: موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى