سلايدرشؤون إسبانية

ماذا يأكل الجنود في الحرب؟ شركة إسبانية تقدم وجبات يمكن أن تظل صالحة لمدة ثلاث سنوات

اخبار اسبانيا بالعربي/ الأكل مقدس. لأننا نحبه وبالطبع لأن الجسد يحتاجه. لذلك عندما يحين وقت الأكل، نتوقف عما نفعله. حتى يوم العمل، وخاصة في إسبانيا، منظم حتى نتمكن من الحصول على استراحة جيدة … لتناول الطعام.

لا ننسى هذا الإيقاع المنظم للالتزامات والأولويات إلا في عدد قليل جدا من السياقات. في بعض الحالات تأكل عندما تستطيع وكيف يمكنك ذلك. على سبيل المثال، في الحرب.

طعام الحرب وحالات الطوارئ

في هذا السياق المختلف تماما، تأكل بشكل مختلف أيضا. من المؤكد أن الجنود يأخذون المغذيات التي يحتاجون إليها ولكن المتعة على الأرجح تميل إلى الصفر. اللوجيستيون مسؤولون عن ضمان أن تأكل القوات بشكل صحيح، ويجب أن يجدوا حصصا تضمن التغذية السليمة وفي نفس الوقت تشغل مساحة صغيرة ويسهل نقلها.

هناك شركات مكرسة لذلك وواحدة إسبانية. خومبيسا، مكرسة لتصميم وتسويق مشاريع مجموعات غذائية مصممة خصيصا لحالات الطوارئ. إنهم يصنعون حصصا غذائية قتالية يمكن أن تستمر قرابة ثلاث سنوات.

إنهم يصنعون وجبات “عادية”، ولكن أيضا أجزاء أخرى تأخذ في الاعتبار تنوع الشهية (لأسباب دينية أم لا). وبالتالي، هناك مجموعات نباتية وحلال. تنوع أيضا في إمدادات الطاقة: يحضرون حصصا تصل إلى 3350 سعر حراري. هي وجبات للجيش وتزن كل قائمة فردية 1.5 كيلوغرام. الأخف وزنا، 1000 كيلو كالوري، يزن نصف كيلو.

على سبيل المثال، تُظهر الصورة محتويات حصة عسكرية من النوع الغربي على مدار 24 ساعة مع استهلاك طاقة يزيد عن 3000 كيلو كالوري، وهي ثابتة على الرف لمدة 20 شهرا:

مثال على حصص قتالية لمدة 24 ساعة

تحتوي العلبة على: فطور (2 شاي 1.5 جرام، 4 عبوات سكر 8 جرام، 1 بسكويت حلو 125 جرام و 2 جزء مربى 25 جرام)، غداء (1 فطيرة سردين 65 جرام، 1 يخنة دجاج بالكاري مع الفاصوليا 415 جم و1 لوح شوكولاتة 25 جم)، العشاء (1 حساء الكراث والبطاطس 20 جم، 1 فلفل حار كون كارني 415 جم و1 بسكويت 85 جم)، مكملات غذائية (2 مشروب متساوي التوتر 20 جم، مشروب واحد 10 جم و1 مكسرات 125 جم) ومكملات غير غذائية (منديل وأدوات مائدة ومجموعة تسخين مع 4 أقراص لتنقية المياه).

جميع هذه الأطعمة تقريبا ذاتية التسخين، وهي “معجزة” الكيمياء التي تشتد الحاجة إليها في حالات الحرب أو الطوارئ. بالإضافة إلى القوائم، يصنعون حصصا فردية من الأرز مع الدجاج والخضروات، والحمص لا جاردينيرا، والدجاج بالفاصوليا والخضروات، ودجاج كبسة الحلال، وسلطة البحر الأبيض المتوسط ​​مع التونة وحتى ما يسمى بالفطور الإنجليزي.

يمكنك الاختيار بين أرز بالدجاج والخضروات ، حمص لا جاردينيرا ، دجاج بالفاصوليا والخضروات ، سلطة البحر الأبيض المتوسط ​​مع التونة.

لا مفر من السؤال عما إذا كان منتجك الآن في الحرب في أوكرانيا. من الشركة يفضلون أن يكونوا متحفظين. “نظرا لطبيعة وحساسية العملاء الذين نتفاعل معهم، لا يُسمح لنا بتوصيل هذا النوع من المعلومات على وجه التحديد. يمكننا القول إن ما حدث في أوكرانيا يشبه إلى حد بعيد الموقف الذي يمكن فيه توفير حصصنا الميدانية للوفاء بها يحتاج الطعام بطريقة آمنة وصحية مع الحفاظ على جودته بنسبة 100٪”، تؤكد مصادر جوميبسا 20 دقيقة.

تصنع Jomipsa ما يصل إلى 10000 مجموعة و / أو حصص إعاشة يوميا في منشآتها: أكثر من 7000 متر مربع، بسعة تخزين تزيد عن 4000 منصة نقالة لتزويد مجموعاتنا وحصصنا الغذائية في أي وقت.

لا نعرف على وجه اليقين ما إذا كانت حصصهم الغذائية تستخدم كغذاء للجيوش الروسية أو الأوكرانية، لكن الشركة تؤكد أن حصصهم القتالية يتم استهلاكها في حالات الطوارئ الجوية أو حالات الطوارئ أو المناورات أو مناطق النزاع، سواء في الأراضي الدولية أو الوطنية. المنظمات غير الحكومية ووكالات التعاون الدولي عملاء منتظمون.

تضمن الشركة من أليكانتي أن حصصها التموينية”هي عنصر أساسي لوحدات الدفاع والأمن والطوارئ لتتمكن من تنفيذ المناورات و / أو الوظائف و / أو المهام في أي مكان في العالم ، وفي أي حالة طقس، مع استمرار وجود نظام سليم وآمن غذاء”.

إنهم قادرون على توفير الغذاء المناسب لأي مرحلة من حالات الطوارئ. من حصص غذائية معدة مسبقا يتم استهلاكها في المراحل الأولى من الحدث إلى مجموعات طعام الأسرة ليتم توزيعها على السكان بمجرد وصولهم إلى المطابخ والأدوات.

ويمكن أن يستمر الطعام الذي يعدونه لفترة طويلة. ويقولون إن تكوين الحصة الغذائية والمواصفات في كل حالة تعتمد على المنتجات التي تحتوي عليها، “ولكن بشكل عام الحصص الغذائية التي نطورها في الغالب لها مدة صلاحية تصل إلى 30 شهرا”.

إنه عمل جيد، وعلى هذا النحو، هناك عدد غير قليل من الشركات في العالم المكرسة لإعداد أغذية الطوارئ. ربما يكون الأمر الأكثر أهمية هي MRE، وهو مورد لوزارة الدفاع الأمريكية، وهناك أيضا NRG-5 أو Emerald Living أو Legacy Food Storage أو ReadyWise أو Survival Cave أو Emergency Essentials.

في إسبانيا، بالإضافة إلى خوميبسا، هناك ألونسو إبيكاس  أو تيوخينيس  رويث. في عام 2012 شكلوا اتحادا مؤقتا للشركات لتزويد الجيش الإسباني بكل ما يتحاج من وجبات غدائية.

البيتزا الخالدة

البيتزا “الأبدية” التي تم إنشاؤها في عام 2014 بواسطة فريق من العلماء من مختبر ماساتشوستس العسكري (الولايات المتحدة الأمريكية). يمكن تخزين تلك البيتزا لمدة ثلاث سنوات، دون تبريد أو تجميد، دون فقدان أي من خصائصها.

بيتزا في الحرب؟ اتضح أن الجنود الأمريكيين طلبوا ذلك أيضا عند التعبئة. يجب أن تكون قائمة القوات متنوعة والبيتزا هي واحدة من الأطعمة المفضلة لديهم.

استخدموا المكونات المعروفة باسم المرطبات – السكر والملح والعصائر – التي ترطب ولكن تمنع الماء من المرور إلى العجين، مما يمنع ظهور العفن والبكتيريا الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة الحديد إلى العبوة لامتصاص الهواء الزائد من العبوة.

بالطبع لا يوجد ما يشبه البيتزا الخارجة من الفرن. أولئك الذين جربوه أشاروا إلى أنها قطعة بحجم شريحة خبز رطبة قليلا وليست مقرمشة للغاية. في خوميبسا يصنعون كعكة القرفة التي تدوم (في عبواتها) لمدة عامين. يزن 85 جراما ويحتوي على 334 سعر حراري. كما يصنعونها بالشوكولاتة والفانيليا

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى