fbpx
سلايدرشؤون قانونية

ماذا يحدث إذا دخلت لإسبانيا برسالة دعوة ومكثت أكثر من 90 يوما؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ ماذا يحدث إذا أتينا إلى إسبانيا برسالة دعوة ولم نعد إلى بلدنا الأصلي؟ هل سيكون تواجدي في إسبانيا غير قانوني؟ وماذا يحدث للشخص الذي دعاني؟

هذه بعض الأسئلة التي نتلقاها من طرف قراء موقع اسبانيا بالعربي سواء عن طريق وسائل التواص الاجتماعي أو التعليق على موقعنا.

السفر إلى إسبانيا برسالة دعوة

للسفر إلى إسبانيا، سواء بتأشيرة سياحية أو بدون تأشيرة، سيتعين علينا إثبات أننا نلبي متطلبات دخول معينة، بما في ذلك الإقامة.

لإظهار المكان الذي سنقيم فيه خلال فترة إقامتنا في إسبانيا، نلجأ في العديد من المناسبات إلى رسالة دعوة. وهذا يعني أن صديقا أو قريبا يقيم في إسبانيا أرسل لنا رسالة يدعونا من خلالها لزيارته في منزله أثناء زيارتنا للبلاد.

ستفيدنا رسالة الدعوة هذه خلال الفترة التي قررنا البقاء فيها في إسبانيا، بشرط أن لا تقل مدة الإقامة عن 90 يوما، لإثبات المكان الذي سنقيم فيه. لذلك فهي وثيقة مؤقتة لن تسمح لنا بالبقاء في إسبانيا لأكثر من الوقت الذي دعينا إليه وبحد أقصى 90 يوما.

خرق رسالة الدعوة

ولكن ماذا يحدث إذا أتى شخص ما برسالة دعوة وبقي في إسبانيا لأكثر من 90 يوما؟

نذكرك أن الحد الأقصى للوقت الذي يمكن للأجنبي أن يمكث في إسبانيا كسائح، وبالتالي، دون الحصول على تصريح إقامة، هو 90 يوما. لذلك، فإن النتيجة الأولى لعدم العودة إلى بلد المنشأ أو الأصل هي أن يصبح الأجنبي في وضع غير نظامي في بلدنا. وهذا يعني أنه يمكن أن يخضع لعقوبة، إما عقوبة اقتصادية أو أمر بالطرد من البلاد، مع ما يترتب على ذلك من حظر من الدخول.

من ناحية أخرى، تشير رسالة الدعوة إلى التزام المعني بالعودة إلى بلد المنشأ، والذي يكون انتهاكه بعدم العودة والإقامة في إسبانيا.

يجب على الداعي، ضمان عودة الضيف إلى بلد المنشأ بمجرد انتهاء فترة الإقامة المخطط لها. لذلك، إذا قرر الأجنبي البقاء في إسبانيا، فقد يكون لهذا القرار أيضا عواقب وخيمة على المدعو، من خلال عدم الامتثال لهذا الالتزام بالعودة، مما قد يؤدي إلى عقوبات اقتصادية كبيرة لأنه يعد انتهاكا خطيرا لقانون الهجرة.

في هذه الحالة، يمكن أن تصل الغرامات إلى 500 أو 600 يورو، وهو المبلغ المعتاد، لكن الغرامات قد تصل إلى 100000 يورو إذا رأى مكتب الهجرة أن المخالفة المرتكبة خطيرة للغاية.

المصدر: باراينميغرانتيس/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى