Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

ماذا يعني تقرير الشرطة في ملفات الجنسية الإسبانية؟ إليك التفاصيل

اخبار اسبانيا بالعربي/ يسعى كل مهاجر يصل إلى اسبانيا في وقت ما وبعد انقضاء 10 سنوات على إقامته للحصول على الجنسية الإسبانية. وبسبب كثرة المتطلبات والشروط، يجد بعض الأجانب صعوبة في فهم الإجراءات. في مقال اليوم نتطرق إلى التقرير الخاص بملف الجنسية الإسبانية. والسؤال الأبرز هو: هل يمكن لملف طلب الحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة أن يعود إلى مرحلة “في انتظار الرد على التقرير”؟

الجواب هو نعم. لكن هناك بعض التفاصيل يجب معرفتها.

عند تقديم الطلب على المنصة الإلكترونية، ينتقل الملف تلقائيا إلى مرحلة “مفتوح. قيد المعالجة” (Abierto. En Tramitación). عندما يبدأ الموظف الذي تم تعيين الملف إليه في دراسة الملف، فإنه ينتقل تلقائيا إلى مرحلة “في انتظار التقارير” (Pendiente de Solicitud de Informes) وغالبا إلى مرحلة “في انتظار الرد على التقارير” (Pendiente de respuesta de Informes) ما لم يكن مطلوبا نوعا من الوثائق.

إذا قرر المسؤول أن يطلب منا بعض الوظائف، فسوف ينتقل إلى مرحلة “المعالجة: مطلوب” (En tramitación: requerido). وإلى أن نقدم المستندات المطلوبة أو نقدم مستندا يفيد بأن المطلوب منا غير متوفر، لن يتغير الملف المرحلة مرة أخرى.

سنجد خيارين محتملين:

أ) إذا لم يطلبوا منا أي شيء، ينتقل الملف إلى مرحلة الرد المعلق على التقارير وبمجرد استلام التقارير، سينتقل إلى مرحلة التأهيل (En Calificación)، وهي نظريا عندما يكون الملف موجودا بالفعل في يد مسؤول آخر في وزارة العدل نفسها، والمعروف باسم “التصنيف”، وهو الشخص الذي سيقترح ما إذا كان الطلب قد تم حله بشكل إيجابي أم لا؛ أي، في انتظار التوقيع.

ب) إذا انتقل إلى مرحلة طلب الوثائق، حتى يتلقى المسؤول ردا كتابيا منا أو لا يتلقى الوثائق المطلوبة، فلن يتم طلب التقارير من هذا الملف. بمجرد استلام التقارير، سيحدث ذلك كما في المثال السابق: بمجرد استلام التقارير، ستنتقل إلى مرحلة التأهيل، وهي، من الناحية النظرية، عندما يكون الملف بالفعل في أيدي مسؤول آخر من الوزارة نفسها، المعروف باسم (En Calificación)، وهو الشخص الذي سيقترح ما إذا كان سيتم حل الطلب بشكل إيجابي أم لا؛ أي، في انتظار التوقيع.

ولتقديم ملف الجنسية الإسبانية مع مكتب محاماة إسباني يتمتع بخبرة وكفاءة عالية، تواصل معنا.

المصدر: ليغالتيم/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى