fbpx

ما الذي عليك فعله إذا تلقيت إعانة مالية من خدمة التوظيف دون أن تطلبها؟

مساعدات أوروبية إسبانيا اقتصاد مليار يورو
29 نوفمبر 2020
شارك المقالة

يمكن أن يتسبب تلقي إعانة البطالة بطريقة احتيالية أو لغير مستحقيها في مشكلة كبيرة. وفي حال كنت تعمل أو أنك لم تستوفِ متطلبات الحصول عليها، قد تكون متعة بسبب الدخل الإضافي، ولكن ذلك له عواقب وخيمة على المستفيد.
فعلى الرغم من إيداع الأموال في الحساب، من المهم عدم استخدامها إذا كانت لا تخصك لأنه يمكن للخدمة العامة لتوظيف الدولة (SEPE)،عكس هذه المدفوعات والمطالبة بسدادها. وهو ما يعرف بالتحصيل غير السليم وفي حالة عدم إعادة الأموال خلال الفترة المحددة، ستتولد ديون على المستفيد.
يمكن أن يحدث التحصيل غير السليم بسبب عدم إبلاغ المسفيد الخدمة العامة لتوظيف الدولة (SEPE) عن تغيير في وظيفته أو وضعه الشخصي الذي يمنعه من الاستمرار في تحصيل الإعانة لعدم الامتثال للمتطلبات أو تصرف بطريقة احتيالية للاستفادة من مساعدة لا يحق له الحصول عليها.

يقوم مكتب التشغيل بمراجعة رسوم الإعانة، وإذا تم الكشف عن مبالغ غير مستحقة في هذه المراجعات، فسيتعين إعادتها في غضون 30 يوما لتجنب عقوبة أكبر.
يمنح SEPE للمستفيد من إعانة البطالة غير السليمة فترة عشرة أيام للطعن أي إذا كنت لا توافق على تقييم التحصيل غير السليم، فسيتعين عليك تبرير ذلك.
بعد مرور الفترة المذكورة، ستصدر SEPE قرارًا يوضح ما إذا كان المستفيد قد تلقى إعانة بطالة بشكل غير مستحق مع ذكر مقدارها. مدة إعادة المبلغ المذكور في هذه الحالة، هي 30 يوما من تاريخ الإشعار بإرجاع مبلغ المساعدة غير السليم. و يجب أن يتم الإيداع في الحساب الذي سيشير إليه SEPE في الإشعار نفسه.
بعد مرور 30 يوما دون إرجاع المبلغ، يصبح المستفيد من الإعانة غير المستحقة مدينا وتضاف رسوم إضافية بنسبة 20٪ على مبلغ الإعانة الذي سيتم تطبيقه على الديْن بمجرد انتهاء المدة التي اختارها المدين للسداد.

الإشعار بالإعانة غير المستحقة

يجب أن تنقضي جميع الشروط المذكورة أعلاه بمعرفة مسبقة من الشخص المدين. ويُرسل الإشعار من خلال البريد العادي.
تحدد الرسالة المبلغ المطلوب والمدة المخولة لتقديم الطعن ويتم بالإضافة إلى ذلك ذكر سبب الإرجاع والمبلغ المحدد الذي سيتم إرجاعه، أو رقم حساب البنك الإسباني الذي يجب تحويل الأموال إليه، أو عنوان البريد الإلكتروني لـ SEPE حيث يتم إرسال النسخة من إيصال التحويل المصرفي.

التعويض أو تأجيل السداد

إذا لم يتم رد الأموال فسيتم تعويض الإعانة غير المستحقة بالتقسيط أو التأجيل
قد يحدث أن المدين ليست لديه القدرة على السداد في غضون 30 يوما، فيمكنه طلب تأجيل الديون أو تقسيطها ولكن يجب تقديم هذا الطلب قبل انقضاء فترة الثلاثين يوما. في هذه الحالة، يجب أن يأخذ المدين في الاعتبار أنه سيتم تطبيق رسوم إضافية بنسبة 20٪ في حالتي التعويض بالتأجيل أو التقسيط بعد المدة الاختيارية.

المصدر: لا إنفورماثيون

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية