سلايدرشؤون قانونية

ما الذي يجب أن يتضمنه عقد العمل الذي يضمن لك تجديد تصريح الإقامة؟

تتطلب معظم تصاريح الإقامة في إسبانيا أثناء التجديد أن يملك الأجنبي عقد عمل سواءً كان جديداً أو نفس العقد الذي مُنح بموجبه التصريح الأول. وفي هذا الموضوع نعرض الخصائص التي يجب أن يكون عليها عقد العمل أثناء تقديمه لمكتب الهجرة من أجل تجديد تصريح الإقامة.

ما الذي يجب أن يحتويه العقد

يجب أن تكون نسخة رسمية حسب الأصول، دون تصحيحات أو تشطيبات، وموقعة من قبل طرفي علاقة العمل، أي العامل والشركة. في حالة الشركات ذات الإداريين المشتركين، يجب توقيع عقد العمل من قبلهم جميعاً (بالإضافة إلى العامل). يجب تكييف الشروط المنصوص عليها في العقد لتلك التي تحددها لوائح العمل الحالية لنفس النشاط أو الفئة.

الحد الأدنى لمدة العقد سنة واحدة ويجب الإشارة إلى ما يلي بشكل واضح:

الأجر الذي سيحصل عليه العامل، معبراً عنه باليورو (يجب أن يكون الأجر مساوياً على الأقل للحد الأدنى للراتب المهني – 900 يورو – بدوام كامل في الحساب السنوي).

عدد المدفوعات في السنة التي سيتم فيها توزيع المكافأة، أي توضيح ما إذا كانت 12 دفعة أو 14 راتباً.

أن تاريخ بدء العقد مشروط بوقت بداية صلاحية التصريح.

ومن الأمثلة على البند الذي يمكن تضمينه في العقد بخصوص تاريخ بدايته: “سيكون تاريخ بدء هذا العقد هو التاريخ الذي يصبح فيه التصريح المطلوب سارياً وسيكون ساري المفعول لمدة عام واحد على الأقل من هذا التاريخ”.

La fecha de inicio de este contrato será la fecha en que la autorización solicitada tenga eficacia y como mínimo estará en vigor durante un año a partir de esta fecha

على عكس ما يعتقده كثير من الناس خطأ؛ عقد 40 ساعة في الأسبوع ليس إلزامياً. يمكنك أيضاً استخدام عقدين أو أكثر من عقود العمل طالما أن مجموع الساعات يصل إلى 30 ساعة في الأسبوع، وهو نفس قطاع النشاط ونفس المنطقة الجغرافية والراتب لجميع هذه العقود هو على الأقل الحد الأدنى لراتب المهنيين (950 يورو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى