Skip to content
إسبانيا بالعربي

ما هي تكلفة فتح فرع دومينوز بيتزا في إسبانيا؟ هكذا يمكنك البدء وهذه هي المتطلبات

8 أكتوبر، 2021
البيتزا

اخبار اسبانيا بالعربي/ يعد فتح فرع لشركة ناجحة من أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها إذا كانت لديك روح ريادة أعمال حقيقية. ولا يعد الأمر صعبا، لا سيما في دولة كإسبانيا يستهلك شعبها كل شيء تقريبا، ما يعني أنك لن تجد صعوبة في قدوم الزبائن إلى محلك أو مشروعك التجاري إذا كان مدروسا. تتعدد مزايا بدء هذا النوع من الأعمال: تنخفض المخاطر لأنك تعمل مع علامة تجارية راسخة بالفعل ولها زبائن، وهناك عدد كبير من العملاء المخلصين وتتعامل الشركة مع مفاهيم معقدة مثل التسويق، لذا فهي فكرة رائعة إذا أجدت كيفية التعامل مع المشروع.

طالع أيضا: هل فكرت يوما في فتح فرع لمطعم برغر كينغ في إسبانيا؟ إليك الخطوات وجميع المتطلبات

الإيجابيات والسلبيات

عليك أيضا أن تأخذ في الاعتبار السبيات، على سبيل المثال، أنه من الضروري عادةً إجراء استثمار أولي كبير، خاصةً إذا اخترت فتح فرع للشركات الأغلى والأكثر شهرة في السوق، والتي عادةً ما تكون وجبات سريعة: ماكدونالدز، برجر كينج أو كنتاكي فرايد تشيكن تتطلب ما بين 600000 ومليون يورو لبدء العمل.

من بين كل هذه الفروع التي نتحدث عنها، تعد دومينوز بيتزا واحدة من أكثر فروع مطاعم صناعة البيتزا شهرة، وهي سلسلة ولدت في الولايات المتحدة في الستينيات وتوسعت في جميع أنحاء العالم.

طالع أيضا: مع بدء عودة العلاقات بين البلدين.. ماذا عن فتح الحدود بين إسبانيا والمغرب؟

وصول الشركة إلى إسبانيا

وصلت شركة دومينوز بيتزا إلى إسبانيا في عام 2009 على يد مجموعة “زينة” بصفتها صاحبة الفرع الرئيسي. تمتلك السلسلة حاليا 147 متجرا تعمل في جميع أنحاء إسبانيا، وهو أمر يضمن نجاح العلامة التجارية وأنها استثمار وعمل آمن.

طالع أيضا: سيدخلها السياح دون شروط.. 10 دول من منطقة “شنغن” تفتح أبوابها للملقحين بـ “سينوفاك”

كما هو مفصل من قبل الشركة نفسها على موقعها على الإنترنت، فإن إجمالي الاستثمار المقدر لفتح فرع دومينوز بيتزا هو 400000 يورو، بما في ذلك النفقات هنا مثل رسوم الدخول.

إن الوجود القوي لدومينوز بيتزا دوليا هو ضمان للنجاح لكل أولئك الذين يراهنون على فتح مطعم كفرع لهذه الشركة في إحدى مدن إسبانيا، لذا فإن إطلاق هذا النوع من الاستثمارات ليس محفوفا بالمخاطر كما قد يبدو، طالما لديك معرفة بتسيير الأعمال التجارية ولديك أموال كافية.

طالع أيضا: تُسيّر رحلات “رخيصة” إلى إسبانيا.. شركة طيران منخفض التكلفة تفتح فرعا لها بالجزائر

ولكن لا تعد القدرة على الاستثمار كافية، بل يتعين عليك أيضا تلبية المتطلبات المختلفة التي قد تسمح لك بفتح فرع للعلامة التجارية المشهورة.

متطلبات فتح فرع دومينوز بيتزا في إسبانيا

هذه هي المتطلبات الأساسية التي يجب أن يفي بها كل من يريد أن يصبح صاحب فرع لشركة دومينوز بيتزا:

رسوم الدخول: 25000 يورو

مدة العقد: 10 سنوات

الإتاوة أو رسوم التشغيل: 6٪

المساهمة في صندوق التسويق: من 4٪ إلى 6٪.

مباني لا تقل مساحة سطحها عن 180 م 2 على مستوى الشارع.

قد تكون المباني أصغر إذا كانت موجودة في محطات الخدمات أو غيرها من المواقع ذات الكثافة المرورية العالية.

طالع أيضا: شركة الطيران الإسبانية التي حققت أرباحا رغم الأزمة.. تعرف على رحلاتها وزبائنها

المتطلبات الإضافية

المبنى: من الضروري وجود منفذ للدخان.

الحد الأدنى لعدد السكان: 30000 نسمة.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى دومينوز بيتزا إلى الحصول على ملف متكامل خاص بالفرع الجديد: وهو رجل أعمال لديه خبرة في عالم الأعمال وتحديداً في قطاع الضيافة أو الفندقة، على الرغم من أنه ليس شرطا ضروريا، حيث لا يستبعد أولئك الذين لم تكن لديهم أي خبرة حتى الآن في ريادة الأعمال.

طالع أيضا: عملية طعن بالسلاح الأبيض في محطة القطارات أتوتشا بمدريد (فيديو)

مساعدة الشركة

عندما تفتح الفرع، ستضع الشركة تحت تصرفك مستشار عمليات محدد للموقع، والذي سيكون مسؤولا عن مساعدتك في ضمان حسن سير العمل خلال خطواته الأولى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة البيتزا Domino’s مسؤولة عن التحكم في جودة المنتجات والموردين، وسوف تنشر فريقا من خبراء الموارد البشرية لتوفير التدريب المناسب لك ولموظفيك.

طالع أيضا: فيتوريا: 14 معتقلا فيتوريا بتهمة تزوير شهادات PCR للسفر بالطائرة إلى المغرب وأوروبا

ستقوم الشركة أيضا بتحليل إمكانيات تطوير الأعمال في منطقة عملك، وستساعدك في البحث عن أماكن العمل والموقع وتقديم المشورة بشأن عقود الإيجار.

إذا كنت قد قررت فتح فرع لشركة دومينوز بيتزا الخاص بك، فيجب عليك الاتصال بالرقم 91 382 98 00 حتى يتمكنوا من تقديم جميع المعلومات الضرورية لك وبدء العملية.

المصدر: كادينا سير/ موقع إسبانيا بالعربي.