شؤون إسبانية

ما هي مصابيح الطوارئ V-16 التي ستكون إلزامية في عام 2021 في إسبانيا؟

تهدف الإدارة العامة للمرور إلى تقليل عدد الحوادث وتكييف حركة المرور، خاصة في المدن، ما جعل الدولة تتخذ مجموعة من الإجراءات لتحد من سرعة المركبات حيث ستنخفض من 50 إلى 30 كم/ساعة في جميع المدن الإسبانية اعتبارا من 11 مايو 2021.

يعتبر حد السرعة الجديد هذا جزءً من حزمة تنظيمية تعمل على تعديل تشريعات المرور، حيث تعتزم الحكومة إنشاء نموذج جديد للسلامة على الطرق يتماشى مع معايير الاتحاد الأوروبي وتوصيات منظمة الصحة العالمية لتقليل عدد الوفيات والإصابات الخطيرة في حوادث المرور بنسبة 50٪ بحلول عام 2030.

إضافةً إلى حد السرعة، يجب أن تحتوي جميع المركبات في إسبانيا على مصابيح الطوارئ V-16 قبل نهاية الربع الأول من عام 2021، وهي الإشارة الضوئية التي ستحل أخيرا محل مثلثات الطوارئ.

اعتبارا من العام المقبل، عندما تتوقف السيارة على الطريق بسبب عطل أو حادث، لن يضطر السائق بعد الآن إلى الخروج من السيارة لوضع مثلث التحذير، سيحتاج ببساطة إلى وضع المنارة المضيئة على السطح وسيصبح مرئيا على الفور للمركبات الأخرى.


يقول مسؤول تسويق العلامة التجارية Help Flash، اليخاندرو غونثاليث، أنه في الأيام الأخيرة، ارتفع البحث عن المعلومات المتعلقة بمصابيح الطوارئ هذه على موقعه الإلكتروني بنسبة 188٪. بينما تضاعفت مبيعاتها عبر أمازون بمقدار 7 مرات على الرغم من أن مصابيح الطوارئ هذه كانت متوفرة في السوق الإسبانية منذ سنوات، إلا أن هذا الإعلان من قبل السلطات أثار الاهتمام بها.

كيف يعمل مصباح الطوارئ؟

يعتبر استخدامه بسيطا للغاية، بحيث يكفي تثبيته على السطح المعدني للمركبة حتى ينطلق في إصدار إشارة صفراء. هذه الوظيفة حاصلة على براءة اختراع وهي متوفرة فقط على أجهزة العلامة التجارية Help Flash.
يتيح عاكس القطع المكافئ المزود بتقنية LED إمكانية رؤية المركبة في جميع الاتجاهات ومن مسافة كيلومتر واحد حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تعمل مصابيح الطوارئ هذه ببطارية غير قابلة لإعادة الشحن، بقوة 9 فولت من النوع 6LR61، وتعمل لساعتين ونصف في حالة الطوارئ ولمدة 5 ساعات كمصباح يدوي. بالإضافة إلى ذلك، تسمح هذه الأنواع من البطاريات بتخزين الجهاز لمدة تصل إلى 4 سنوات، مما يحافظ على أكثر من 80٪ من سعته.

المصدر: آبيثي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى