Skip to content
إسبانيا بالعربي

متى سيصل اللقاح الإسباني لعلاج فيروس كورونا؟

30 يوليو، 2020
لقاح إسبانيا ضد فيروس كورونا

يوجد حاليا اثنان من مشاريع اللقاحات الثلاثة، المضادة لفيروس كورونا، والتي طورها المجلس الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا في مرحلة متقدمة. وتأمل الهيئة العلمية الأعلى في إسبانيا بدء التجارب البشرية الأولى في غضون 5 أشهر، أي في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقبل ذلك بشهرين فقط، أي في سبتمبر/ أيلول، ستجري مشاريع البحث التي يقودها العالمان، ماريانو إستيبان، وفيثينتي لاراغا، وكلاهما من المجلس الأعلى للبحث العلمي، أول اختبارات على الفئران المخبرية من أجل التحقق من الاستجابة المناعية وتحسين اللقاحات، حسبما تنقل إذاعة “كادينا سير” الإسبانية.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح فيثنتي لاراغا، أن لكلا المشروعين بالفعل دراسة عن “الإنتاج الصناعي للسكان”. ويأمل الباحثون بدء التجارب على البشر بعد “طلب الإذن من وكالة الأدوية الإسبانية”.

وحسب تقديرات المجلس الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا، فإن اللقاح الذي يظهر فعالية أكبر في التجارب البشرية، سيكون جاهزا للإنتاج للسكان في غضون عام.

وفي الوقت نفسه، فإن مشروع اللقاح الذي يقوم به فريق العالم، لويس إنخوانيس، لديه مواعيد نهائية أطول، لأنه يستخدم نهجا مختلفا تماما قائما على التكنولوجيا الحيوية، لكن وزير العلوم الإسباني، بيدرو دوكي، وصفه بأنه واحد من المشاريع “الواعدة” لتحقيق نتائج جيدة.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام