fbpx

مدريد: اعتقال إمام محتال يجمع التبرعات من الجالية الإسلامية لتحويلها لحساباته الخاصة

الشرطة
17 يناير 2021
شارك المقالة

اعتقل الحرس المدني الإسباني في مدريد رجلا انتحل شخصية إمام مسجد ليطلب تبرعات بين الجاليات الإسلامية، سواء في إسبانيا أو على الصعيد الدولي، حيث كشفت التحقيقات أنه كان يستخدم تلك التبرعات لنفسه.

وحسب صحيفة “لافانغوارديا”، فإن الرجل من إسباني الجنسية ومن أصل غيني متهم بارتكاب جرائم احتيال وتزوير وثائق، بحسب قيادة الحرس المدني بمدريد.

وتظاهر الإمام المزعوم بأنه يجمع التبرعات لفائدة فقراء المسلمين وبناء المساجد، وشارك أحيانا في الأنشطة الدينية للجالية الإسلامية بهدف الاحتيال ومن أجل كسب مصداقية أكبر وبالتالي يكون قادرا على تنفيذ عمليات النصب. في هذه الأماكن، طلب تبرعات من المسلمين بهدف ما زعم أنه بناء مركز إسلامي في مدريد.

وبعد جمعه لعدد معتبر من التبرعات، لم يتم استخدام الأموال التي تم جمعها لهذه الأغراض مطلقا، لكن المحتجز استخدمها لتحقيق مكاسب شخصية في حساباته المصرفية وشراء مستلزمات شخصية نقدا.

وتمكن المحققون من معرفة تفاصيل عمليات الاحتيال في العديد من أماكن تجمع الجالية الإسلامية في مقاطعات سيغوفيا، بلنسية، ألباثيتي، ثيوداد ريال، كاثيريس وأليكانتي، وكذلك في مناطق أخرى في الخارج. ولم تستبعد مصادر الحرس المدني قيام المعتقل بتنفيذ عملية احتيال بشكل مستمر على مدار عدة سنوات.

ويقدّر الحرس المدني التعاون النشط للجالية الإسلامية المتضررة نفسها، الذين قدموا الشكاوى أمام مصالحه. ونظرا لنطاق الاحتيال الواسع الذي تم التحقيق فيه، فقد أتاح الحرس المدني البريد الإلكتروني التالي للمواطنين للتبليغ عن حوادث مشابهة: m-cmd-madrid-pj-barajas@guardiacivil.org

المصدر: لافانغوارديا.

 16 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار