شؤون إسبانية

مديرية المرور الإسبانية: هكذا يمكنك بيع سيارتك بكل سهولة ودون مشاكل

نشرت الإدارة العامة للمرور الإسبانية دليلا لمعرفة كيفية بيع سيارتك دون “الصداع” المعتاد الذي يمكن أن تسببه العملية البيروقراطية. لهذا الغرض وبشكل أساسي، تقترح المديرية العامة للمرور استخدام الإنترنت وبالتالي عدم تضييع الوقت في زيارة مقر شرطة المرور.

وتقول مديرية المرور: “إذا كنت تريد بيع سيارتك، فننصحك بالتبليغ عن بيعها بمجرد انتهاء العملية. لا تنتظر حتى يكمل المشتري عملية التحويل”، توضح مديرية المرور DGT على موقعها على الإنترنت.

في بعض الأحيان يتأخر المشترون وقد يتسبب ذلك في مشكلة: “ستستمر الغرامات المفروضة على الكاميرات ذات السرعة الثابتة أو التأمين أو ITV حتى يحدث تغيير الملكية. ويعد الإخطار بالبيع طريقة سهلة لتجنب هذه المشكلة، لأنه من اللحظة التي تخطر فيها بالبيع، لم تعد المسؤولية تقع على عاتقك”.

وعلى أي حال، تذكر مديرية المرورDGT ، أن الإجراء لا يعفي مشتري السيارة من تغيير الملكية “وحتى يقوم بذلك، لن يتم إصدار تصريح تسجيل السيارة الجديد”.

توصية أخرى مهمة قدمتها الإدارة العامة للمرور هي أنه في حالة حدوث البيع لفرد، “لا تقم أبدا بتسليم السيارة دون الحصول على عقد البيع الأصلي (لا يمكن أن يتم ذلك دون وجود بيانات السيارة أو DNI أو NIE أو NIF للمشتري والبائع، سعر الشراء وتاريخ ووقت توقيع العقد. لا تنس أن العقد يجب أن يوقعه كل من المشتري والبائع على كل من الأوراق المكونة له) ونسخة من DNI أو NIF أو بطاقة إقامة المشتري».

وتحدد الإدارة العامة للمرور جميع الوثائق اللازمة لتنفيذ بيع السيارة وتذكر أيضا السعر: “سعر 4.1 من 8.50 يورو” يتعين دفعه.

المصدر: لابروفينثيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى