fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

مدينة اللصوص.. ارتفاع عدد السرقات في برشلونة 69٪

اخبار اسبانيا بالعربي/ ارتفع النشاط الإجرامي في برشلونة في عام 2022 مع العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، على الرغم من أنه لا يزال بعيدا عما تم تسجيله في العاصمة الكاتالونية قبل الوباء مباشرة. ويظهر ذلك من خلال أحدث البيانات التي قدمتها وزارة الداخلية بناءً على الشكاوى المقدمة أو المنقولة من قبل مختلف قوات الشرطة. وقدرت الإحصائيات، المقابلة للنصف الأول من هذا العام، الزيادة في عدد السرقات المبلغ عنها في المدينة بنسبة 68.9٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021. هذا الرصيد المؤقت، والذي يمثل اتجاها من المرجح أن يتم توحيده عندما نشر السجلات لهذا الصيف، يشير إلى أنه بين 1 يناير و30 يونيو، كان هناك ما متوسطه 201 سرقة يوميًا في برشلونة ، أكثر من عام مضى ولكن لا يزال أقل بكثير من 309 سرقة في اليوم التي تندم عليها في عام 2019 لنفس التواريخ.

السرقة في الشوارع

في إحصاء الجرائم السابق الذي نشرته وزارة الداخلية، في إشارة فقط إلى الربع الأول من عام 2022، كانت الزيادة في عدد السرقات مقارنة بعام 2021 تقترب من 80٪. الاحتواء النسبي لهذا النوع من الجرائم، والذي يمثل في برشلونة 46.5٪ من جميع الجرائم الجنائية المبلغ عنها، لا يزال لا يشمل تشديد قانون العقوبات الذي سيسمح بمعاقبة السرقات الصغيرة بالسجن في حالة العودة للسرقة، وهو إجراء قانوني يجب أن يكون لها تأثير رادع على نشاط النشالين وسارقي الساعات والأنواع الإجرامية الأخرى التي أعادت احتلال شوارع برشلونة، خاصة نتيجة انتعاش السياحة.

السرقات في مدريد

إن الارتفاع في عدد السرقات ثابت في جميع المدن الإسبانية الكبيرة، على الرغم من أنه في معظمها أقل من مثيله في برشلونة. مدريد، على سبيل المثال، في فترة الستة أشهر هذه، سجلت ما يزيد قليلا عن 47000 سرقة، بزيادة 39.5٪ عن العام السابق. في إجمالي إسبانيا، تم الإبلاغ عن ما يزيد قليلا عن 300000 سرقة، بزيادة قدرها 44.6٪، بينما في كاتالونيا، مع وجود إحصائيات مشروطة بشدة بالسلوك الإجرامي لبرشلونة، ارتفعت الزيادة إلى 49٪ مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

زيادة جميع أنواع الجزائرم في برشلونة

تكشف المقارنة السنوية عن ارتفاع في جميع أنواع الجرائم تقريبًا في برشلونة. وتحدث أكبر زيادة في قسم الجرائم الجنائية المتعلقة بالاتجار بالمخدرات، والتي تضاعفت من 400 إلى 800 نتيجة لزيادة ضغط الشرطة وأعمال التحقيق التي تقوم بها العصابات متعددة الجنسيات المرتبطة بإنتاج المخدرات وتوزيع الماريجوانا.

ومن الملحوظ أيضا الزيادة بنسبة 69.2٪ في عدد الشكاوى المرتبطة بالإصابات والمعارك الشغب. أما في حالة السطو بالعنف والترويع فتبلغ الزيادة 41.3٪ وفي حالة السطو بالقوة في المنازل 31.3٪. في جميع الحالات، هذه الأرقام أقل من تلك الخاصة بعام 2019.

يظهر أحدث إصدار من وزارة الداخلية زيادة جديدة. هذه المرة 13.3٪ من عدد الجرائم ذات الطابع الجنسي. إن البيانات التي تشير إلى حالات الاغتصاب، التي تزداد عاما بعد عام، مع أو بدون جائحة، مثيرة للقلق بشكل خاص. في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، تم الإبلاغ عن 85 اعتداء جنسي في برشلونة. هناك أربعة أكثر من نفس الفترة من عام 2021، 25 أكثر من عام 2019 و36 أكثر من عام 2017.

في إسبانيا ككل، زاد هذا النوع من الجرائم من يناير إلى يونيو الماضي بنسبة 26.8٪ فيما يتعلق بنفس الأشهر من 2021. في هذه الفترة، تم الإبلاغ عن 211 1 انتهاكا في الدولة ككل. هم بالفعل أكثر من نصف ذلك في عام 2021 بالكامل (2143).

المصدر: لافانغوارديا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى