fbpx

ملك إسبانيا يزور أفقر أحياء البلاد بسيارته الجديدة البالغ سعرها 550 ألف يورو (صور)

ملك إسبانيا مرسيدس سيارة
30 يونيو 2020
شارك المقالة

توافق الحكومة الإسبانية في مجلس الوزراء لهذا الثلاثاء على مخطط Renova الجديد (منح دعم مالي لشراء سيارة جديدة)، وهي فرصة للآلاف من الإسبان للتخلص من سيارتهم القديمة واقتناء سيارات جديدة. ومن غرائب الصدف أنه بالتزامن مع إقرار هذا الدعم، تمكّنت عائلة إسبانية ميسورة الحال من تغيير سيارتها مع وصول موسم الصيف.

الأسرة المالكة تجدد سيارتها أيضا

ويتعلق الأمر بالعائلة المالكة في إسبانيا، التي أخرجت للتو أحدث جيل من سيارات مرسيدس التي تتميز بامتلاكها أكبر درع ممكن تم تطويره من قبل العلامة التجارية الألمانية.

السيارة التي اختارها الأسرة المالكة لزيارة أفقر أحياء إسبانيا على الإطلاق، حي 3 آلاف مسكن الواقع بمدينة إشبيلية، هي سيارة مرسيدس-بنز من فئة- S، وهو نموذج لم يسبق أن ظهر حتى الآن في مرآب العائلة الماليكة.

ويتزامن ذلك مع عمليات تحديث الأسطول الحكومي التي أعلنت عنها السلطات الصيف الماضي من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة للشفافية.

سيارة الملك.. أكثر من نصف مليون يورو

وتذكر صحيفة “الإسبانيول” أنه على الرغم من أن عملية الشراء تمّت في منتصف عام 2019، إلّا أن ثمن السيارة لم يتم التعرّف عليه حتى شهر مارس/ آذار 2020.

وأوضحت الحكومة حينها، في رد برلماني، أن الأسطول الحكومي للسيارات قد اقتنى مركبة مدرعة بمميزات خاصة وبنوعية رفيعة.

وبلغ سعر السيارة الملكية 454500 يورو (بدون ضرائب). وتم اقتناؤها لتكون في خدمة للملك والأسرة الملكية في سفرها الرسمي وتنقلاتها الخاصة. كما قد يتم استخدامها في تحركات رؤساء دول أجنبية خلال زياراتهم لإسبانيا.

وحسب ما يظهر في موقع التعاقدات العمومية، فقد تم شراء السيارة المذكورة من شركة مرسيدس بنز ريتيل إس إل، مقابل 549945 يورو (مع الضرائب)، أي أكثر من نصف مليون يورو.

وفي 9 يوليو/ تموز 2019، أغلقت الحكومة الموعد النهائي لتقديم العروض، وبعد شهر، أي في 13 أغسطس/ آب، تم منح صفقة الشراء لعلامة مرسيدس.

وكانت مرسيدس بنز هي الشركة الوحيدة التي قدمت عرضا لتصنيع السيارة. وتمثل الإجراء في قرار تم التفاوض بشأنه بدون إعلان، أي أنه لم تتم الدعوة لمناقصة عامة يمكن تقديم عروض مختلفة لها.

سيارة حسب مواصفات الأسرة المالكة

وأوضحت الحكومة أنه تم اعتماد نظام الشراء بتلك الطريقة لأنه “يؤثر على حماية المصالح الأساسية لأمن الدولة”. وشددت الحكومة على أن احتياجات أسطول المركبات العمومية تقررها الهيئة الحكومية المختصة، على الرغم من أنها في بعض الأحيان تستشير المؤسسات التي ستستخدم السيارة.

وفي هذه الحالة، تواصلت هيئة أسطول السيارات الحكومية مع القصر الملكي؛ بعد أن استوفت السيارة الخصائص التقنية والأمنية للسيارات من فئتها، كما تمّت مراعاة المواصفات التي اقترحتها العائلة المالكة.

سيارة الملك فيليبي والملكة ليتيثيا

وبما أن الأمر يتعلق بالسيارة الجديدة للمكل فليبي والملكة ليتيثيا، فهي سيارة مدرعة من نوع S-Class Guard، وهي سيارة مدنية، ولكن مع دروع عالية التصميم. ووفقا لشركة شتوتغارت، فإن تدريع السيارة لا يمنع ركابها من السفر بشكل مريح.

الحماية القصوى

وحسب الشركة المصنعة، فإن الأمر يتعلق بنظام حماية VR10، والذي تسمح لها، من بين أمور أخرى، أن تصمد أمام هجوم ببنادق هجومية ورصاص فولاذي مقوى.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأسفل السيارة تحمّل الانفجارات الناجمة عن العبوات الناسفة التي قد تكون مزروعة في الطريق.

ولتحقيق الحماية المطلوبة، تم تصنيع السيارة من الفولاذ المحدد، بالإضافة إلى مواد مختلفة، بما في ذلك الأراميد أو البولي إيثيلين أو البولي كربونات للنوافذ.

ويبلغ طول السيارة 5.45 متر، مع قاعدة العجلات الفائقة (3.35 متر)، وتم تزويد موديل S 600 Guard بمحرك 12 أسطوانة بسعة ستة لترات، و530 حصان.

 الحي الأكثر فقرا في إسبانيا

ويُعرف حي “3 آلاف سكن” في إشبيلية بأنه هو الحي الأكثر فقرا في إسبانيا للسنة الرابعة على التوالي، وهو ما كشفه تقرير المؤشرات الحضرية حول الظروف المعيشية في مدن الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لهذه الدراسة، توجد بإشبيلية 6 من بين الأحياء الأكثر فقرا في جميع أنحاء إسبانيا. ويتصدر القائمة حي “ثلاثة آلاف مسكن”، مع 5112 يورو سنويا للفرد. وزار يوم أمس ملك إسبانيا، فيليبي السادس مع زوجته الملكة ليتيثيا، هذا الحي، أين جال بسيارته الجديدة وتحدث مع بعض السكان.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

تعليق

  1. […] والإكثار من ظهوره الداخلي، عكس ما كان يفعل والده، وبرمجة زيارات لكل الأقاليم الإسبانية، بما ذلك سبتة ومليلية، لمحاولة استعادة بعض […]

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار