fbpx
سلايدرمنح ودراسة

منح وزارة التعليم الإسبانية الجامعية: المواعيد النهائية والمبلغ وكيفية معرفة ما إذا كنت قد حصلت عليها

اخبار اسبانيا بالعربي/ تخصص وزارة التربية والتعليم أكثر من مليون منحة دراسية للعام الدراسي 2022/2023. المساعدات التي تذهب للطلاب الذين تعيش عائلاتهم ظروفا خاصة.

انتهى الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 16 ماي، على الرغم من اقتراب اللحظة التي تتغير فيها حالة الطلبات، لذلك من المناسب أن تكون على دراية بالتواريخ الرئيسية للمنح الدراسية.

كيفية معرفة ما إذا كنت حصلت على منحة

يمكنك معرفة حالة الطلب في الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط. بمجرد الدخول، يجب عليك النقر فوق “ملفاتي” لرؤية التطبيقات، حيث يتعين عليك تسجيل الدخول بإحدى الطرق المسموح بها (DNI الإلكترونية، أو الشهادة الإلكترونية، أو Cl@ve، أو Cl@ve الدائم أو اسم المستخدم وكلمة المرور).

ستظهر جميع إجراءات المستخدم في الصفحة التالية ، حيث سيظهر الشخص مع قسم “المنح الدراسية والمساعدات لطلاب المستوى ما بعد الإلزامي (2022-2023 العام الدراسي). يجب عليك النقر فوق “الوصول”، حيث يمكنك التحقق من حالة التطبيق. هذه هي جميع الحالات التي يمكن أن يكون فيها الطلب: مقدم، قيد المعالجة ضمن خدمات جامعتك أو إقليمك، قيد المعالجة في وزارة التعليم، تم حله، مبلغ ثابت / متغير تم حله، مرفوض، مبلغ ثابت مدفوع في حساب جاري، معتمد في الحساب الجاري، استرداد كلي / جزئي وزيادة المبلغ.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التواريخ الرئيسية هي كما يلي:

أغسطس: تبدأ الطلبات في التغيير ويتم إبلاغ المنحة إذا تم قبول المنحة أو رفضها.

سبتمبر: يفتح المصطلح لتقديم الطعون، وإذا كان من الضروري تقديم المزيد من الوثائق.

بين أكتوبر وديسمبر: يبدأ تقديم المنح، مع الإخطار المقابل ودفع المبلغ.

مبالغ منح وزارة التعليم الإسبانية

هناك حالتان لمقدار المنح، حيث إنها مجموع المتغيرات المختلفة. تتكون المنحة من مبلغ ثابت وآخر متغير.

مبلغ ثابت

يتوافق المبلغ الثابت مع المتطلبات الإلزامية المختلفة (العامة والاقتصادية والأكاديمية)، بمبالغ تتراوح بين 300 يورو (أساسي)، و1700 يورو لدخل الأسرة، و1600 لتغيير الإقامة خلال الدورة أو رقم من 50 إلى 125 يورو للتميز الأكاديمي.

مبلغ متغير

من ناحية أخرى، فإن المبلغ المتغير هو المبلغ الذي تحدده وزارة التعليم عند توزيع المبلغ المتبقي من الميزانية الإجمالية بعد إعطاء المنح الدراسية ذات المبلغ الثابت للطلبة. يتم ذلك من خلال معادلة تقيس متوسط ​​دخل الأسرة. هذا المبلغ هو 60 يورو، الحد الأدنى، من الآن فصاعدا. على أي حال، يذهب هذا المبلغ إلى أولئك الذين يتقدمون للحصول على المنحة الدراسية للمدرسة الرسمية للغات أو التدريب المهني بدرجة أساسية أو الالتحاق بالجامعة لمن هم فوق سن 25 عاما.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى