fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

منظمة المستهلك الإسبانية: الأشياء المجانية التي لا يجب عليك الدفع مقابلها في المقاهي والمطاعم

اخبار اسبانيا بالعربي/ بعد قضاء وقت ممتع في المقهى أو المطعم، يحين وقت الدفع. هل تم تحصيل رسوم غير مسبوقة من المكملات الغذائية أو القهوة أو أسعار مبالغ فيها لبعض الأطباق؟ هل جعلك صاحب المقهى تدفع ثمن الثلج أو الماء أو الحليب في القهوة؟ في النهاية، لا تعرف ما هي الأشياء التي يجب أن تدفع مقابلها، والأشياء التي لا يجب عليهم الدفع للحصول عليها في اسبانيا.تابع حتى النهاية.

النزهات والاحتفالات هي لقاءات تنتهي أحيانا بطعم حلو ومر عندما يواجه الجميع الفاتورة. بناءً على توصية منظمة المستهلك الإسبانية OCU، نتلقى أحيانا استفسارات وشكاوى حول الأسعار أو الخدمة في صناعة الفنادق. هذه مشاكل تظهر على التذاكر وتثير شكوك المستهلك. تمنحك OCU سلسلة من النصائح لمنع المشاكل.

أسعار مجانية

في مجتمع السوق الحر، تكون الأسعار مجانية. يحدث هذا مع أسعار مؤسسات تقديم الطعام: بالنسبة لنفس المشروب الغازي، يمكن تحصيل 2 يورو أو 10، وهو قانوني في كلتا الحالتين … طالما أن السعر ينعكس على النحو الواجب في قائمة أسعار المطعم او المقهى:

يجب أن تكون كاملة وتعطي معلومات عن الأسعار والخدمات في قراءة واحدة، دون الحاجة إلى معلومات إضافية.

يجب أن تكون مرئية للمستخدم.

يجب على المقهى أو المطعم إظهار الأسعار النهائية والكاملة مع تضمين الضريبة.

6 أشياء لا يجب الدفع مقابلها

في بعض الأحيان، عند الدفع في حانة أو مطعم، نحصل على مفاجآت، لأنهم فرضوا علينا أشياء لم نتوقعها، وهي تكاليف لم يتم تحذيرنا بشأنها.

الدفع

ضريبة القيمة المضافة IVA

لا يمكنهم زيادة الفاتورة عن طريق تطبيق نسبة 10٪ إضافية على سعر الرسالة ببساطة عن طريق إضافة ضريبة القيمة المضافة. وفقا للتشريعات الوطنية، فإن التحذير “غير مشمول بضريبة القيمة المضافة” غير مسموح به، حتى لو ظهر في القائمة. الأسعار التي يتم الإبلاغ عنها في الرسالة أو قائمة الأسعار يجب أن تحتوي بالفعل على ضريبة القيمة المضافة المضافة.

السكاكين  والملاعق

ليس من القانوني فرض رسوم على الخدمة أو تغطيتها: يجب تضمين ذلك في السعر.

المبلغ الزائد للحجز

لا يمكن للمطاعم فرض رسوم إضافية عليك مقابل إجراء الحجز. ما يمكنهم فعله (يصبح ممارسة شائعة في المجموعات الكبيرة، فترات الأعياد، مثل احتفالات عيد الميلاد) هو تحصيل مبلغ مقدما كحجز، ولكن بعد ذلك يجب عليهم خصمه من المبلغ الإجمالي.

وماذا يحدث إذا أرغمك فيروس كورونا بعد حجز حدث على إلغائه؟ حسنا، يجب أن يتضمن هذا الحجز خيار الإلغاء والسداد بسبب القوة القاهرة. كوفيد 19، مثل الأمراض الأخرى، هو سبب من أسباب القوة القاهرة التي تبرر الإلغاء (ليس فقط المرض نفسه، ولكن الاتصال المباشر أو الحذر الأولي).

عمولة لكل طاولة أو تراس

هل يمكن أن يتقاضى المقهى أو المطعم عمولة إضافية مقابل التراس بدلا من الداخل؟ نعم، ولكن يجب عليهم الإشارة إلى ذلك، مع توضيح تكلفة الخدمة على الشرفة بالتفصيل، مع توضيح المبلغ. لأن الاكتفاء بالإشارة إلى نسبة من السعر لا تكفي. مرة أخرى، من الضروري أن تكون قد أبلِغت مسبقا بالمبلغ، مع الإشارة إليه في قائمة الطعام والمنشأة. ويجب أن يظهر على الفاتورة.

ملحق كوفيد 19

يجب ألا تؤثر مهام الصيانة والتنظيف التي يُفرض عليها الوباء على العميل. ولكن إذا فعلوا ذلك، فيجب إبلاغه بوضوح مسبقا ويجب على المستخدم قبوله صراحةً.

مياه الصنبور، بموجب القانون

أمضت منظمة المستهلك الإسبانية OCU سنوات في الدعوة إلى قانون وطني يلزم مؤسسات الفنادق والمطاعم بتقديم قارورة من المياه العذبة، إبريق الماء الشهير لعملائها مجانا، كبديل عن العرض الذي تقدمه المؤسسة للمياه المعبأة.

سيتمكن المستهلكون أخيرا من شرب ماء الصنبور مجانا في الحانات والمطاعم. ينص قانون النفايات والتربة الملوثة من أجل اقتصاد دائري، المعمول به بالفعل، على ما يلي: يجب على المؤسسات دائما أن تقدم لمستخدمي خدماتها مياه الصنبور، وليس المعبأة في زجاجات ومجانية.

4 أشياء تدفع ثمنها دون علمك

فاتح الشهية Aperitivo

إذا كنت تتساءل عما إذا كان يمكن محاسبتك على المقبلات التي لم تطلبها، فإن الإجابة هي نعم. طالما أنهم يشيرون إليه في المطعم أو قائمة الأسعار. إذا لم تجده مكتوبا، اسأل عما إذا كان مجانيا، وتذكر أنه إذا كنت تناولته أثناء تناوله، فقد يتم تحصيل رسوم منك مقابل ذلك.

رغيف الخبز

يمكن فرض رسوم على خدمة الخبز إذا كانت مدرجة في قائمة الأسعار، مع توضيح السعر لكل ضيف أو وحدة. كن حذرا إذا كان السعر لكل وحدة، لأنه في كل مرة تطلب المزيد، ستتم إضافته إلى الحساب.

الثلج

يعتبر فرض رسوم على ثلج مشروب غازي أو قهوة أو ماء تعسفيا كما لو تم محاسبتك على استخدام الأواني الفخارية … ولكن إذا قررت المؤسسة، من أجل القيام بذلك، يجب أن يشير ذلك في السعر اذكر تكلفة المنتج مع عدم وجود ثلج.

حليب القهوة

نعم، هذا شيء يحدث أيضا. هل من القانوني أن يختلف سعر القهوة مع الحليب عن سعر القهوة وحدها؟ نعم، إذا أشاروا إلى الأمر على هذا النحو، فإنهم يبلغونك وأنت تكون قد عرفت بذلك.

قهوة في البار

خارج منتجات القائمة

إذا عرضوا عليك منتجات من القائمة، عند اقتراحهم عليهم أن يشيروا أيضا إلى سعرها. إذا لم يكن الأمر كذلك، وكانوا يعتزمون تحميلك مبلغا تعتبره مسيئا، فيمكنك رفض دفعه واقتراح دفع مبلغ منتج مشابه موجود في القائمة.

السعر “حسب السوق”

من الشائع العثور على إشارات مثل أسعار السوق (SM أو PSM) في الأسماك الطازجة واللحوم والمأكولات البحرية. وفي أحيان أخرى يشيرون إلى “السعر حسب الوزن” لأنه يختلف باختلاف وزن القطعة. في هذه الحالات، يجب أن يشيروا على الأقل إلى الوزن المرجعي (على سبيل المثال، الكمية لكل 100 جرام) الذي يسمح للمستهلك بالحصول على فكرة عن السعر التقريبي لهذا الطبق.

على أي حال، نشجعك على مراجعة الفاتورة لأنه، بغض النظر عما إذا كانوا يفرضون مبالغ غير مناسبة أم لا، غالبا ما يتم ارتكاب أخطاء ويمكن أن يتم تحصيل رسوم منك خدمات أكثر من تلك المستهلكة بالفعل.

المصدر: منظمة المستهلك الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى