Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

منظمة حماية المستهلك الإسبانية تحذر من وجود مواد خطرة في ثلاثة أنواع من الماسكارا المعروفة

اخبار اسبانيا بالعربي/ أجرت منظمة المستهلكين والمستخدمين تحليلا لـ 14 ماسكارا سوداء يتم تسويقها في بلدنا ووجدت أنه في ثلاثة منها يوجد تركيز مفرط من مادتين يمكن أن تسبب ضررا للصحة: ​​النيكل والفورمالديهايد.

الضمان الاجتماعي: هكذا يمكنك معرفة راتبك التقاعدي المستقبلي في إسبانيا

تتضمن لائحة مستحضرات التجميل الخاصة بالاتحاد الأوروبي هذه العناصر في قائمة المواد المحظورة. ومع ذلك، فهي تسمح بوجودها في المنتجات التي يتم تسويقها في الاتحاد الأوروبي عندما تكون مجرد آثار متبقية لم تتم إضافتها بشكل متعمد وعندما لا توجد وسائل تقنية لإزالتها. موقف لا تتفق معه منظمة المستهلكين، والذي يعتبر أنه “تنظيم متساهل يخدم مصالح شركات مستحضرات التجميل قبل سلامة المواطنين”.

من نيجيريا إلى جزر الكناري على دفة السفينة: 4000 ميل بحري و12 يوما بدون طعام

يوجد النيكل في مستحضرات التجميل كشوائب من المواد الخام التي تم تصنيعها بها، مثل الأصباغ، أو حتى من عمليات تصنيع المنتج نفسه. المشكلة الكبيرة في هذه المادة هي أنها أكبر مسببات الحساسية للتلامس.

يمكن أن يتشكل الفورمالديهايد عندما يتم الجمع بين مكونات معينة (مثل المواد الحافظة) ويمكن أن يسبب مشاكل في حساسية الجلد وربما يكون مسرطنا.

إسبانيا: هكذا يمكنك تجنب الغرامة إذا لم تكن تحمل رخصة السياقة أثناء القيادة

المنتجات التي حددتها منظمة المستهلكين والمستخدمين على أنها خطرة هي Maxfactor Divine Lashes وDeliplus Maxi Volumen (من Mercadona) وChanel Le Volume. وتؤكد منظمة المستهلكين أن تركيز هذه المواد مفرط في هذه الماسكارا (النيكل في المنتجين الأولين والفورمالديهايد في المنتج الثالث). بالإضافة إلى التحذير من المخاطر التي سيتعرض لها المستهلكون الذين يستخدمون هذه الأخطار بشكل يومي، طلبت المنظمة أيضا تدخل الوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية لتشريع الحد الأقصى للكميات على الأقل.

توفر رواتب 3000 يورو شهريا.. شركات جزر البليار تبحث عن البنائين والمركبين والنجارين

وتحذر المنظمة أيضا من أن ادعاء “اختبار طب العيون” الذي يظهر في العديد من الماسكارا التي تم تحليلها لا يضمن أمانا أكبر للعين مقارنة بباقي هذه المنتجات. وهذا هو التشريع الحالي الذي ينص بالفعل على أن جميع المنتجات يجب أن تكون آمنة للاستخدام المقصود منها، والتي من أجلها تجتاز سلسلة من الاختبارات المحددة. ويحذر تحليل المنظمة أيضا من أن نصف الأقنعة الـ 14 التي تم تحليلها فقط تُباع بدون إغلاق، مما يشير إلى مخاطر إضافية نظرا لأنه منتج يتم تطبيقه بالقرب من العين ويجب الحفاظ على نظافته قدر الإمكان.

كم سترتفع معاشات العجز في عام 2023؟ إليك المبالغ الجديدة

وأخيرا، من وجهة نظر بيئية، تنتقد المنظمة التأثير السلبي لهذه المنتجات. أولا، لأن البعض يستخدم وعاءً مزدوجا: أنبوب الماسكارا نفسه والصندوق الخارجي. وثانيا، بسبب التصميم السيئ لبعضها، حيث يُترك ما يصل إلى 53٪ من المحتوى غير مستخدم.

المصدر: منظمة المستهلك الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى