fbpx

من بينها 4 دول عربية.. الخارجية الإسبانية تُصدر قائمة البلدان التي يُسمح لقنصليات إصدار الوثائق لمواطنيها

حالة الطوارئ في إسبانيا وثائق الإقامة منتهية الصلاحية العودة
26 أبريل 2021
شارك المقالة

نشرت وزارة الخارجية الإسبانية قائمة لبلدان التي قد يُسمح لقنصلياتها بإسبانيا إصدار الوثائق الخاصة بمواطنيها، مشيرة أنه يجب أن يتم التصديق عليها لدى وزارة الخارجية من أجل أن تكون قانونية ومقبولة في إسبانيا.

ويتعلق الأمر ب 22 دولة من يبنها تركيا وأفغانستان ضمن بلدان أخرى. وظهرت في القائمة أربع دول عربية هي العراق، اليمن، سورية وليبيا.

الوثائق الصادرة من السفارة العراقية بمدريد

تقول وزارة الخارجية الإسبانية أنه حتى تكون تلك الوثائق قانونية في إسبانيا يتعين أن تمر للمصادقة عليها في وزارة الخارجية الإسبانية.

الوثائق الصادرة من السفارة اليمنية بمدريد

بحسب نص الوثيقة الصادرة عن وزارة الخارجية الإسبانية فإن “الوثائق العامة اليمنية، المصدقة حسب الأصول من قبل السفارة اليمنية في مدريد، يجب تصديقها من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية حتى إجراء مزيد من التعديل على هذا المعيار. القائم بالأعمال في صنعاء غير مخول بالتصديق على الوثائق اليمنية”.

وتضيف الوزارة “يوثق التصديق هوية وسلطة الموقع والطبيعة العامة للوثيقة الأجنبية، ولكنه لا يفترض مسبقا أي شيء عن محتواه والآثار التي قد يكون لها في النظام الإسباني؛ والتي يجب تقييمها من قبل الجهة المتلقية للوثيقة في إجراء إداري في إسبانيا”.

سوريا

يتم تصديق الوثائق العامة السورية من قبل السفارة الإسبانية في بيروت (لبنان). وتؤكد الخارجية الإسبانية “أبلغتنا السفارة هناك أنه يمكن لجميع المواطنين السوريين الحصول على جميع الشهادات المعتمدة على السجل المدني و / أو جوازات السفر في المركز الرئيسي بدمشق الذي يعتمد على وزارة الداخلية”.

ليبيا

سيتم تصديق الوثائق العامة الليبية، المصدق عليها حسب الأصول من قبل السفارة الليبية في مدريد، من قبل وزارة الشؤون  الإسبانية والتعاون إلى أن تستأنف السفارة الإسبانية في طرابلس عملها الطبيعي أو أن يكون هناك تغيير في هذا المعيار.

للاطلاع على القائمة كاملة:

المصدر: وزارة الخارجية.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار