Advertisements
رياضة

نادال يستلهم روح الريال لفرض هيمنته على رولان جاروس

اخبار اسبانيا بالعربي/ يسعى الإسباني رافائيل نادال، لمواصلة مسيرته الرائعة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، عندما يواجه الألماني ألكسندر زفيريف، في الدور قبل النهائي، مساء غد الجمعة. 
وتمكن الماتدور من بلوغ الدور نصف النهائي، بعد أن جرد غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش من لقبه في مباراة مثيرة، حسمها نادال لمصلحته ب3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

إنجاز الريال

قبل 5 أيام فقط شهد نادال تتويج فريقه ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، على حساب ليفربول الإنجليزي، في العاصمة الفرنسية باريس، ليصل الفريق الملكي إلى لقبه ال14 في دوري أبطال أوروبا. 
ويأمل الماتدور الإسباني أن يعيش نفس الحلم، ويصل للقبه ال14 أيضا على الملاعب الفرنسية، خصوصا في ظل الوضعية الصعبة التي وصل بها إلى هذا الدور والمشابهة لمسيرة فريقه ريال مدريد. 
ولخص توني نادال، “عم رافا” ومدربه السابق، طبيعية ماحدث بين رافائيل وريال مدريد، عندما قال لوسائل الإعلام: “لم يكن ريال مدريد قادرعلى مجاراة باريس ومان سيتي، لكنهم فازوا في النهاية بالقتال، وهذا ما يحدث مع نادال، أنه يقاتل من أجل الفوز”.

سجل إيجابي 

يعول نادال على سجله المميز ضد زفيريف للوصول إلى نهائي رولان جاروس، حيث يتفوق نادال بفارق كبير على خصمه الألماني. 
وسبق أن تواجه اللاعبان في 9 مباريات سابقة، تمكن نادال من الفوز في 6 منها، مقابل 3 مباريات لزفيريف، لكن على الملاعب الترابية فرض نادال هيمنته عندما هزم زفيريف في 4 مباريات، مقابل انتصار وحيد للألماني.

المصدر: كوورة/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى