fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

هذا ما عليك فعله في حالة سرقة حافظة نقودك أو فقدان بطاقة الهوية أو رخصة السياقة أو البطاقة البنكية

اخبار اسبانيا بالعربي/ غالبا ما نحمل في حافظة النقود كل ما نحتاجه للعيش من يوم لآخر: بطاقات الائتمان أو الهوية أو المال أو البطاقة الصحية. يجب أن نتوخى الحذر دائما حتى لا نفقدها، لكن يحدث ذلك أحيانا، ويبدو الأمر كما لو أن أبواب الجحيم قد فتحت أمامنا.

في معظم الحالات، يكون المال هو أقل ما يقلقنا، لأنك لا تحمل معك الكثير من النقود أبدا، لكن فقدان البطاقات والوثائق قد تبدأ معه رحلة لا يريد أحد أن يمر بها. إليك ما يجب فعله إذا سُرقت محفظتك لتقليل الضرر:

الخطوات التي يجب اتباعها

من المهم معرفة ما يجب فعله عند سرقة حافظة نقودك، لأنه ليس من غير المألوف حدوث ذلك، خاصة إذا كنت تعيش في مدن كبيرة، حيث يبدو أن اللصوص يعرفون كل شيء.

1. حظر البطاقات

إنها دائمًا الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها، حيث يمكن للصوص إحداث تأثير كبير في حسابك المصرفي.

اتصل على الفور بالبنك الذي تتعامل معه وأبلغ عن الموقف. سيكون إغلاق فوريا. في كثير من الحالات، يمكنك القيام بذلك من التطبيق الخاص بالبنك الذي تتعامل معه.

2. الإبلاغ عن محفظتك المسروقة

الخطوة الثانية عند سرقة محفظتك هي تقديم الشكوى المقابلة في مركز الشرطة.

يمكنك أيضا القيام بذلك عن طريق الهاتف أو من خلال خدمة الإبلاغ عبر الإنترنت، على الرغم من أنه في هاتين الحالتين سيتعين عليك أيضا الذهاب إلى مركز الشرطة لتوقيع الإيصال.

حدد في شكواك كل ما لديك في المحفظة المسروقة (بطاقات، وثائق، أموال …) ووصف ما كان عليه الأمر.

على الرغم من أنه في كثير من الأحيان لا يمكن استرداد المحفظة أو محتواها على الأقل، فمن المهم الإبلاغ عنها، لأنه من خلال تسجيل اللحظة التي حدثت فيها الخسارة أو السرقة، ستتمكن من إثبات أن المشتريات التي كان من الممكن أن تكون صنع ببطاقاتك ليس عملك. ستتمكن أيضا من تجنب مشاكل سرقة الهوية المحتملة بسبب الاستخدام الاحتيالي لمعرف البطاقة الوطنية DNI الخاص بك.

3. تحقق من حساباتك المصرفية

في بعض الأحيان، حتى لو تصرفت بسرعة لحظر بطاقاتك، فقد يكون اللصوص قد حولوا بعض من أموالك من حساباتك.

راجع حركة حساباتك بدقة قدر الإمكان لبضعة أيام. تذكر أن بعض المشتريات الدولية لا تظهر إلا بعد بضعة أيام.

سرقة أو ضياع بطاقة الهوية أو رخصة السياقة

بطاقة الهوية DNI هي أهم مستند يجب عليك الحفاظ عليه، حيث ستحتاج إليه لطلب باقي المستندات التي تمت سرقتها. يجب عليك طلب موعد عبر الإنترنت في مركز الشرطة والذهاب إليه مع صورة جواز السفر.

بعد حل مشكلة بطاقة الهوية DNI، يأتي السؤال حول رخصة القيادة، هل يمكنني القيادة بدونها؟ أول شيء يجب عليك فعله هو الحصول على رخصة قيادة مكررة. اطلب موعدا عبر الإنترنت في المديرية العامة للمرور. عندما يحين الوقت، يجب عليك تقديم جواز سفرك أو DNI وصورة جواز سفر حديثة.

أثناء معالجة النسخة المكررة، سيتم إعطاؤك شهادة مؤقتة ستكون صالحة حتى تتلقى النسخة المكررة النهائية بالبريد في عنوان منزلك.

هذه هي أهم الخطوات التي يجب اتخاذها في حالة سرقة محفظتك، لكنها ليست الوحيدة. إذا كانت لديك بطاقتك الصحية أو بطاقة المترو أو الحافلة أو بطاقة الطالب الجامعي، فستحتاج أيضا إلى طلبها مرة أخرى. بادئ ذي بدء، تحقق مما إذا كان لديك أي تأمين يغطي هذا النوع من السرقة ويجعل الأمر أسهل بالنسبة لك.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى