fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

هذا هو التاريخ المتوقع لإلغاء إلزامية الكمامة في الداخل بإسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ يوم الخميس الماضي، 31 مارس، وافق مجلس النواب على اقتراح استجواب طُلب فيه من الحكومة إلغاء الاستخدام الإلزامي للأقنعة في الداخل. الاقترا ، من قبل حزب ثيودادانوس، كان له التصويت الإيجابي من حزب العمال الاشتراكي، بالإضافة إلى الأحزاب الأخرى.

أراغون تعلن عن مساعدة بقيمة 215 ألف يورو لتأهيل سكنات العمال المؤقتين في الزراعة

ومع ذلك، لا تعني هذه الخطوة أنه يمكننا الآن إزالة الأقنعة في الداخل، ولكن يجب أن تتم الموافقة على الإجراء من قبل السلطة التنفيذية، بالإضافة إلى أنه يجب أن يحصل على موافقة الأقاليم المستقلة.

وبهذا المعنى، تطرح الحكومة خيار إزالة الأقنعة قبل بداية الأسبوع المقبل، وهو ما يتزامن مع “الأسبوع المقدس” أو “أسبوع الآلام”. وجاء ذلك في رسالة بريد إلكتروني أرسلها فرناندو سيمون نفسه، مدير مركز تنسيق التنبيهات الصحية وحالات الطوارئ، إلى فنيي الصحة العامة.

ينقلون المسافرين بطريقة سرية.. الشرطة تحقق مع 40 سائق سيارة غير أجرة غير شرعية

على وجه التحديد، سأل سيمون الخبراء عما إذا كان من “الصحيح” اتخاذ هذا القرار في غضون 15 يوما. وبالتالي، فإن التاريخ المقترح سيكون حوالي 12 و13 أبريل الجاري، عشية يوم الخميس “المقدس”.

لم يتم قبول الاقتراح بشكل جيد بين المتخصصين في الصحة العامة. إنهم يعتقدون أن الوباء لم يختف تماما وأنه سيكون من الملائم عدم التسرع في هذا النوع من الإجراءات، “وهو ما حدث في مناسبات أخرى”.

شركة بالياريا تطلق 12 رحلة أسبوعية من مليلية إلى ملقة وألمرية وموتريل

ومع ذلك، يمكن للحكومة الموافقة على إزالة الأقنعة دون دعم من لجنة التنبيهات، كما فعلت بالفعل في بعض الحالات الأخرى طوال الوباء.

الحكومة مؤيدة للقرار

في الأسبوع الماضي، أعربت وزيرة الصحة، كارولينا دارياس، عن أنه “لم يتبق سوى القليل” لإزالة الأقنعة في الداخل، رغم أنها لم تشر إلى التاريخ المحدد. ولدى سؤالها عن هذه المسألة، اقتصرت على الإجابة “عندما يكون ذلك مناسبا وفي الوقت المناسب”.

عامل في مستشفى جيرينا يربح 9 ملايين يورو في يانصيب ONCE

وعلى نفس المنوال، أعرب رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، في جلسة المراقبة الأخيرة للجلسة العامة، عن أن الحكومة تدرس رفع آخر قيود الوباء.

المصدر: إيكونوميستا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى