سلايدرشؤون إسبانية

هذه هي أجود أنواع الحليب التي تباع في المتاجر بإسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ الحليب غذاء أساسي لنمو الإنسان وتطوره. يوفر استهلاكه الكالسيوم المفيد لتقوية العظام والأسنان وكذلك البروتينات والسكريات والفوسفور والبوتاسيوم والفيتامينات أ، ب 1، ب 2، ب 12 ود.

يعتبر الحليب أساسيا في النظام الغذائي أثناء الطفولة والبلوغ، لأنه يزيد من كثافة العظام ويمنع هشاشة العظام، ولا يجب الاستغناء عنه إلا في حالة الحساسية أو عدم التحمل.

يوصي الاتحاد الإسباني للتغذية والأغذية والحمية باستهلاك 2-3 حصص يوميا حسب العمر. بشكل عام، يجب أن يحصل الأطفال على حوالي 1200 ملغ من الكالسيوم يوميا، والبالغون بين 800 و1000، والنساء بعد سن اليأس وكبار السن حوالي 1500 ملغ. وتجدر الإشارة إلى أن كوبا من الحليب العادي يوفر حوالي 300 مجم من الكالسيوم.

يتم تقديم أنواع عديدة من الحليب في السوق حاليا: طبيعي، غني بالكالسيوم وخالي من اللاكتوز، من بين أنواع أخرى. ومع ذلك، فإن الخيار المفضل للإسبانية شبه منزوع الدسم. وهو أن 46.5٪ من الحليب الذي يكتسبه الإسبان هو الحليب الذي يحتوي على كمية متوسطة من الدهون (من 1.5 إلى 18٪) مقارنة بالحليب الكامل الذي يحتوي على ما لا يقل عن 3.5٪ من الدهون، والحليب منزوع الدسم، مع 0.5٪.

وأجرت منظمة حماية المستهلك والمستخدم الإسبانية OCU دراسة لـ 38 نوعا من الحليب شبه منزوع الدسم يتم بيعها في محلات السوبر ماركت الإسبانية. كانت النتيجة التي تم الحصول عليها مرضية، نظرا لأن الحليب الذي تم تحليله بشكل عام بجودة جيدة وبأسعار تنافسية، على الرغم من وجود اختلافات بين العلامات التجارية المختلفة ويمكن تصنيف 7 فقط على أنها جيدة جدا.

تتميز هذه الأنواع السبعة من أفضل أنواع الألبان بألوانها البيضاء الشديدة، ورائحتها ونكهاتها الممتعة والمستمرة، وقوامها الكريمي.

التصنيف

وفقا لمنظمة OCU، فإن أفضل حليب نصف منزوع الدسم هو Hacendado، الذي يباع في متاجر ميركادونا، الذي حقق درجة 78 من 100. من هذا الحليب، تبرز جودة المعالجة الصناعية والتذوق، بالإضافة إلى جوانب مثل قشدة وشدة مذاقها. يضاف إلى ذلك سعره المنخفض 0.74 يورو للتر.

في المركز الثاني من ترتيب OCU، كانت العلامة التجارية El Buen Pastor. يمكن شراء هذا الحليب من كانتابريا من الكورتينغليس وHipercor وCarrefour مقابل 0.99 يورو للتر.

المركز الثالث من نصيب Clesa Bienatur، من غاليسيا ويتم تسويقه في Alcampo ، Carrefour ، El Corte Inglés  وEroski وFroid وGlayds وHipercor بسعر 0.75 يورو للتر.

الحليب من التعاونيات الكاتالونية Llet Nostra يحتل المركز الرابع ويمكن شراؤه من El Core Inglés وAlcampo وHipercor وغيرها من المتاجر الكبيرة بسعر 0.99 يورو للتر.

الأماكن الثلاثة الأخيرة من أفضل سبعة أنواع من الألبان، وفقا لـ OCU، هي Basque Beyena، التي يبلغ سعرها 0.99 يورو للتر، تليها Pascual، بنفس التكلفة، وأخيرا Alipende، العلامة الخاصة لـ Ahorramás.

المصدر: لاراثون/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى