fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

هذه هي أسعار السيارات المستعملة في الباسك وبقية أنحاء إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ بلغ متوسط ​​سعر السيارة المستعملة في إقليم الباسك 20.561 يورو في يوليو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20.2٪ مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وتعد بلاد الباسك واحدة من ستة أقاليم تتمتع جنبا إلى جنب مع كاتالونيا ومدريد وفالنسيا وجزر الكناري وأستورياس – حيث يتجاوز السعر الآن 20000 يورو.

كما أفاد موقع coche.net، فإن سعر السيارة المستعملة في إسبانيا “يبدو أنه لم يصل إلى السقف ويحافظ على نموه الذي لا يمكن إيقافه” حتى وصل إلى 19881 يورو في يوليو. إنها الزيادة الثالثة والعشرون على التوالي على أساس سنوي، مما يؤكد الاتجاه التصاعدي في الأسعار الذي كان القطاع يشهده منذ عامين فقط.

في الواقع، للعثور على انخفاض سنوي في متوسط ​​سعر العرض للسيارة المستعملة، عليك العودة إلى أغسطس 2020، في خضم الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا. في ذلك الشهر، قبل عامين، بلغ متوسط ​​سعر السيارة المستعملة 15059 يورو. شراء واحدة اليوم تكلف ما يقرب من 5000 يورو.

من ناحية أخرى، شهدت مبيعات السيارات المستعملة انخفاضا بنسبة 9٪ في يوليو مقارنة بشهر يونيو. في يوليو، تم بيع 166105 سيارة مستعملة في إسبانيا. يكون هذا الخريف أكثر وضوحا عند مقارنته بنفس الشهر من العام السابق ويصل إلى 15٪.

يتوافق هذا الانهيار مع انهيار تسجيلات السيارات الجديدة، التي انخفضت بنسبة 12.5٪ في الأشهر الاثني عشر الماضية، بسبب الحرب في أوكرانيا وأزمة أشباه الموصلات.

بقية الأقاليم

وبلغة الأرقام، الأقاليم ذات الأسعار الأعلى هي أستورياس (20900 يورو)، كاتالونيا (20.614 يورو) وبلد الباسك (20561 يورو). على الجانب الآخر من المقياس يوجد إكستريمادورا، بمتوسط ​​سعر لا يصل إلى 17000 يورو.

في جميع المناطق، كانت هناك زيادات في الأسعار مقارنة بشهر يونيو، باستثناء أربعة: جزر البليار، مع الانخفاض الأكثر وضوحا (-1.7٪)، وجزر الكناري (-0.4٪)، وكاتالونيا (-0.3٪) ومدريد (-0.4٪). الإقليم الذي تكون فيه أسعار السيارات المستعملة هي الأعلى هو كانتابريا، حيث ارتفعت بنسبة 4.9٪، تليها غاليسيا وكاستيا لا مانشا، وكلاهما بنمو بنسبة 3٪.

إذا ما قورنت مع نفس الفترة من العام السابق، فإن النمو يحدث في جميع مناطق إسبانيا، مع وجود أقاليم في المقدمة، تكون أسعاره “خارج نطاق السيطرة”. في جزر الكناري، بلغ النمو 31.8٪ في اثني عشر شهرا فقط.

حسب العمر، تؤكد البيانات الانخفاض العام في جميع الفئات العمرية في بيع المركبات. ومع ذلك، فهي مملوكة مسبقا وأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و3 سنوات التي تقع أكثر من غيرها.

وانخفضت المبيعات التي لم يتجاوز عمرها 12 شهرا بنسبة 43٪ مقارنةً بشهر يوليو 2021 وتراجعت المبيعات بين 1 و3 سنوات بنسبة 31٪. لم ترتفع أسعار السيارات التي يزيد عمرها عن 5 سنوات، والتي انخفضت بنسبة 7٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

المصدر: أوروبا بريس/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى