fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

هذه هي البلديات الباسكية التي ستشهد تذبذبا في توزيع المياه ليلا اعتبارا من يوم الإثنين

اخبار اسبانيا بالعربي/ تفاقمت مشاكل إمدادات المياه في مقاطعتي بوستوريالديا-أوردايباي وليا-أرتيباي في الأيام الأخيرة، وبالنظر إلى توقعات الأسبوع دون هطول أمطار، قرر اتحاد بلباو بيثكايا للمياه زيادة بعض القيود حول التزود بالمياه. والأهم من ذلك، خفض ضغط الماء ليلاً في منطقة Busturialdea.

بالفعل في 19 يوليو، طلب الكونسورتيوم الحد من الاستهلاك غير الضروري للمياه في 16 موقعا تشكل بوستوريالديا (Ajangiz ، Arratzu ، Bermeo ، Busturia ، Ea ، Elantxobe ، Gernika-Lumo ، Forua ، Gautegiz-Arteaga ، Ibarrangelua ، Kortezubi وMendata وMundaka وMurueta وMuxika وSukarrieta).

تم تفعيل المرحلة الثانية من الخطة الخاصة للجفاف وطُلب منها الحد من استخدام المياه في تنظيف الشوارع، وملء وتجديد أحواض السباحة الخاصة، وسقي الحدائق والبساتين، وتجنب غسل المركبات، من بين تدابير أخرى.

الآن، سيتم تفعيل المرحلة الثالثة، والتي من خلالها سيشهد سكان المنطقة البالغ عددهم 45000 نسمة انخفاضا في ضغط المياه بين الساعة 24:00 والساعة 06:00 صباحا. في ذلك الوقت، سيعود توزيع المياه إلى طبيعته. سيدخل الإجراء حيز التنفيذ ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، وفي الوقت الحالي، ليس له تاريخ انتهاء.

بفضل هذا الإجراء، بالإضافة إلى القارب الذي سينقل المياه يوميا من Santurtzi إلى Bermeo، تتوقع شركة المياه أن إمدادات المياه للمنطقة ستكون كافية، دون الحاجة إلى إجراء أي انقطاع. وستبدأ عمليات نقل المياه عن طريق السفن في النصف الثاني من شهر أغسطس، بدون تاريخ مؤكد حتى الآن، وسيتم نقل مليوني لتر من المياه يوميا.

من ناحية أخرى، حذر اتحاد بلباو بيثكايا للمياه بالفعل في يوليو من أن القيود يمكن أن تمتد لتشمل بلديات منطقة ليا-أرتيباي (أموروتو، أوليستي، برياتوا، إتكسباريا، جيزابورواجا، إيسباستر، ليكيتيو، ماركينا-زيمين، مينديكسا، Munitibar-Arbatzegi-Gerrikaitz وOndarroa وZiortza-Bolibar) ومنذ الأمس هم في المرحلة الثانية، التي تطلب قصر استخدام المياه على الأنشطة الأساسية.

سيتخذ كل مجلس مدينة الإجراءات الخاصة به. في إيسباستر، أغلق المجلس الحمامات على شاطئي لايدا ولاجا يوم الخميس، بينما بدأ في Ondarroa بالفعل في تقليل الري بشكل كبير في المتنزهات والحدائق والمساحات الخضراء. في Lekeitio، وضعوا لافتات تطالب المواطنين بتقليل الاستهلاك.

وقد يتم الإعلان عن المزيد من القيود الأسبوع المقبل في المنطقة.

المصدر: التلفزيون الباسكي/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى