fbpx
سلايدرمنح ودراسة

هذه هي التخصصات المتاحة في جامعتي إشبيلية الإسبانية

اخبار اسبانيا بالعربي/ تمتلك الجامعتان العامتان في إشبيلية، جامعة إشبيلية وجامعة بابلو دي أولافيدي، 113 مكانا مجانيا فقط من بين أكثر من 19500 مكانا متاحا للطلاب الجدد للعام الدراسي 2022-2023. حاليا وحتى 26 سبتمبر، يتم تخصيص الأماكن لكل من المرحلتين العادية وغير العادية. من ذلك التاريخ وحتى 10 أكتوبر، سيتم منح الخريجين (من درجات أخرى) للمرحلة الاستثنائية، كما أوضحت مصادر من وزارة الجامعات الإسبانية.

حسب البيانات التي قدمتها المؤسستان الأكاديميتان، في حالة جامعة إشبيلية، فإن الأماكن المتاحة هي 62 مكانا موزعة في درجات الدراسات العربية والإسلامية (34)، فقه اللغة الكلاسيكية (اثنان) واللغة الألمانية وآدابها (26).

وفي حالة جامعة بابلو دي أولافيدي، توجد جميع الأماكن المتاحة في مركز سان إيسيدرو، وعلى وجه التحديد، في درجات الاتصالات (38) والاتصالات الرقمية (13). تم تخصيص الأماكن بالفعل، ولكن “لا يزال من الممكن أن يكون هناك بعض التغيير”، نتيجة لإلغاء التسجيل أو عدم إضفاء الطابع الرسمي عليه، من بين أسباب أخرى.

في حالة بابلو دي أولافيدي، يبلغ إجمالي عرض أماكن القبول الجديدة 2633 في 48 دراسة جامعية، منها 40 سيتم تدريسها في الحرم الجامعي جامعة بابلو دي أولافيدي (2127 مكانا) وثمانية في مركز سان إيسيدرو التابع (506 مكانا). يتم توزيع التخصصات التي يتم تدريسها في جامعة بابلو دي أولافيدي على 23 تخصص، أي ما يعادل 1500 مقعدا، و17 شهادة مزدوجة، مع 627 مقعدا. من جانبه، يقدم مركز سان إيسيدورو التابع ست تخصصات مع 462 مقعدا ودرجتين مزدوجتين مع 44 مقعدا.

فيما يتعلق بشهادة الماجستير الجامعية، تقدم جامعة بابلو دي أولافيدي 1339 مكانا جديدا لهذا العام الدراسي في 43 برنامجا رسميا للدراسات العليا. كجديد، يتم تضمين شهادة الماجستير في المنهجية المطبقة على السياسات العامة. الأساسيات والبحث والممارسة وصياغة جديدة للماجستير في قانون التقنيات الجديدة، وكلاهما في انتظار قرار التحقق من قبل مديرية التقييم والاعتماد (DEVA). وبالمثل، وفي انتظار التحقق أيضا، تصبح درجة الماجستير في التدريس ثنائي اللغة بين الجامعات ويتم تقديمها مع جامعة الأندلس الدولية.

تبلغ أماكن الليسانس والماجستير في جامعة إشبيلية لهذا العام الدراسي 16942. عرض الأماكن يتوقع 12.234 في الليسانس، بالإضافة إلى 426 مكانا للمرحلة الحصرية للأجانب؛ وهو ما يمثل زيادة قدرها 67 مرتبة مقارنة بالعام السابق. في عرض التخصصات، فإن الحداثة الرئيسية هي زيادة 15 مكانا في التخصص العلمي في الرياضيات، بسبب ارتفاع الطلب على الشهادة، والذي يوفر لهذه الدورة 160 مكانا.

يوجد “اختلاف بسيط” آخر في الشعب العلمية في إدارة الأعمال والإدارة، والتي ارتفعت خمسة مراكز في المجموعة الإنجليزية وسجلت انخفاضا بمقدار خمسة في المجموعة الإسبانية. كما سجل تخصص التمريض أيضا زيادة في اثني عشر مكانا، ليصل إلى 272.

المصدر: 20 مينوتوس/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى