fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

هذه هي السيارات الممنوعة من السير في 150 مدينة إسبانية في عام 2023.. هل بينها سيارتك؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ على الرغم من أنه لا يزال يبدو بعيدا، إلا أن 31 ديسمبر 2023 هو أقرب مما يبدو، خاصة إذا كان على ما يقرب من 150 مدينة إسبانية في هذه الفترة من عام ونصف أن تضع خططا مختلفة لتنفيذ مناطق منخفضة الانبعاثات في مراكزها. يتضمن قانون الانتقال وتغير المناخ الذي أقرته الحكومة قبل عام، من بين تدابيرها للحد من حجم الانبعاثات، التزام المدن التي يزيد عدد سكانها عن 50000 نسمة بإنشاء، من بين إجراءات أخرى، مناطق الانبعاثات المنخفضة ZBE الذي يحد من سير معظم المركبات الملوثة.

ما هي المركبات التي ستتأثر بـ ZBE؟ حسنا، بلا شك، تلك التي ليس لديها ملصق بيئي من DGT أو ضمن الفئة A. ضمن فئة السياحة والشاحنات الخفيفة، محركات البنزين قبل عام 2001 وجميع محركات الديزل السابقة ليس لديها ملصق بيئي حتى عام 2006. ستكون حالة الدراجات النارية هي تلك التي لا تمتثل للوائح Euro I المسجلة قبل عام 2003.

ومع ذلك، يمكن للمركبات التي تحمل التصنيفين B وC أيضا أن تتأثر أيضا ولن تستطيع السير عبر ZBE إذا قررت المجالس المختلفة ذلك.

ماذا عن الملصقات B وC

يتوافق الملصق B مع جميع مركبات البنزين المسجلة اعتبارا من 1 يناير 2001 أو التي تتوافق مع Euro III ومركبات الديزل المسجلة اعتبارا من 1 يناير 2006 أو التي تتوافق مع Euro IV وEuro V. ومن ناحية أخرى، فإن الملصق C مخصص للبنزين المركبات المسجلة اعتبارا من 1 يناير 2006 أو التي تتوافق مع Euro IV أو Euro V أو Euro VI ومركبات الديزل المسجلة اعتبارا من 1 سبتمبر 2015 أو التي تتوافق مع Euro VI.

قد تكون القيود التي يمكن تطبيقها على هذا النوع من المركبات هي تلك المتعلقة بالوصول إلى ZBE ولكن فقط لإيقافها، كما يحدث في وسط مدريد، أو حتى عدم القدرة على دخولها بشكل مباشر إذا اعتبر المجلس ذلك الأمر كذلك. وهو أن قانون التغير المناخي يشير إلى الإجراءات التي يجب اتخاذها بحلول عام 2023، ولكن ليس كيفية تنفيذها، بحيث تتمتع البلديات بحرية اتخاذ القرار بشأن كيفية تنفيذ المناطق منخفضة الانبعاثات.

المصدر: لاإنفورماثيون/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى