شؤون إسبانيةفرص عمل

هذه هي المدن العشر التي بها أكبر معدل بطالة في إسبانيا: أين تعثر على وظيفة؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ معدل البطالة في إسبانيا مقارنة مع بقية دول منطقة اليورو مثير للقلق، خاصة في بعض البلديات المنتشرة في جميع أنحاء الجغرافيا الإسبانية، على الرغم من أنه يجب ألا نغفل أن اصنيف البلدات الأكثر بطالة تتصدره عدة مدن من نفس المقاطعة. ولا شك في أن البطالة هي إحدى الملفات الرئيسية التي يجب على وزارة العمل والاقتصاد الاجتماعي العمل على تقليصها. لكن خلق فرص العمل هو مسؤولية تقع أيضا على عاتق حكومات الأقاليم.

أكثر من نصف الشركات الإسبانية تعتزم زيادة عقود العمل في عام 2023

هناك منطقة يرتفع معدل البطالة في العديد من مقاطعاتها. إنها الأندلس. وتتصدر محافظة كاديث (قادس) هذا التصنيف مرة أخرى. ومع ذلك، فهذه ليست المرة الأولى التي تقود فيها كاديث قائمة البطالة في إسبانيا. يبدو أن الحلول لهذه المعضلة أبعد ما يكون عن أن يؤتي ثماره. لا شك في أن العامل الموسمي المهم يضاف إلى ذلك، حيث تمتلئ سواحل قادس ليس فقط بالسياح الوطنيين، ولكن أيضا بالسياح من البلدان الأخرى الباحثين عن الشمس والرمال. لكن ماذا عن التوظيف في بقية فصول العام؟

رواتب تصل إلى 1400 يورو: Nortempo تطلق 236 عرض عمل.. هكذا يمكنك التقدم

لنكون أكثر دقة، فإن ثمانية عشر من أصل عشرين بلدية ذات أعلى معدل بطالة في إسبانيا في عام 2021 موجودة في محافظتي قادس وإشبيلية، في حين أن المدن ذات المستوى الأدنى من البطالة موجودة في مدريد وبرشلونة وغويبوثكوا، أغنى مناطق البلاد. جاءت تلك الأرقام في تعداد السكان والمساكن الموافق العام الماضي الذي أجراه المعهد الوطني للإحصاء (INE).

انخفاض معدل البطالة في إسبانيا بمقدار 33512 شخصا في شهر نوفمبر.. هذه هي نسبة البطالة بين الأجانب

المدينة ذات أعلى معدل بطالة في إسبانيا

اعتبارا من اليوم، تحتل بارباتي المرتبة الأولى في تصنيف البلديات التي بها أعلى معدل للعاطلين عن العمل في إسبانيا، حيث ربع سكانها (24.3٪) بلا عمل. ومع ذلك، هناك مدن أخرى  في مقاطعة قادس مع عتبة بطالة تبلغ 20٪ مثل أركوس دي لا فرونتيرا، وتشيبيونا 21.4٪، وبيخير دي لا فرونتيرا 20.1٪.

تمت إضافة المدن المجاورة الأخرى إليها، مثل لينيا دي لا كنثيبثيون وفيامارتين وتشيكلانا دي لا فرونتيرا و سانلوكار دي باراميذا وميدينا سيدونيا وخيريث دي لا فرونتيرا وأوبريكي وبويرتو ريال.

حكومة الباسك تصادق على قانون لتوظيف الأجانب في الشرطة والقطاع الصحي بالإقليم

من ناحية أخرى، توجد سبعة مدن في إشبيلية. هذه هي: كاماس، لاس كابيثاس دي سان خوان، أوتريرا، غيينا، لابويبلا ديل ريو، سان خوان دي أثنالفاراتشي.

وأكملت مدينة سبتة الترتيب، بنسبة بطالة تبلغ 18.6٪، وسانتا لوسيا دي تراخانا في محافظة لاس بالماس بنسبة 17.6٪، على الرغم من كونها إحدى البلديات ذات النشاط السياحي الأعلى في البلاد.

إسبانيا: برغر كينغ بحاجة لتوظيف 330 شخصا بعقد دائم + الدخول الفوري

أين تجد وظيفة في إسبانيا؟

على الجانب الآخر توجد المناطق الأكثر ديناميكية من حيث وجود فرص الشغل. تركز بلديات مدريد وبرشلونة وغويبوثكوا على قائمة المدن التي بها أقل نسبة بطالة. في قائمة “الخمسة الأوائل”، كالعادة ، هناك بلدات بوثويلو دي ألاركون في مدريد (3.9٪ بطالة) وبواديا ديل مونتي (4.1٪)، التي تحتكر نشاط الشركات متعددة الجنسيات الكبيرة في القطاع المالي أو قطاع الأعمال الإسباني.

المصدر: لا إنفورماثيون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى