Advertisements
سلايدرشؤون قانونيةفرص عمل

هذه هي خصائص عقد العمل الذي يسمح للأجانب بالقدوم إلى إسبانيا للعمل

يضمن الحصول على الفيزا

أخبار إسبانيا بالعربي/ بعد إجراء تعديل على قانون الهجرة في إسبانيا، ومع بروز إمكانية إحضار العمال الأجانب للعمل في إسبانيا، يتساءل العشرات عن نوعية عقد العمل الذي يتيح لهم القدوم إلى إسبانيا للعمل بعد الحصول على تأشيرة من القنصلية الإسبانية في بلدهم. وفي هذا الموضوع سنتطرق إلى خصائص عقد العمل الذي يتيح لك القدوم إلى إسبانيا للعمل.

يجب أن يضفى على العقد الطابع الرسمي حسب الأصول وكما هو متعارف عليه في إسبانيا، دون تصحيحات، وموقع من قبل طرفي علاقة العمل (الشركة والعامل). في حالة الشركات ذات الملاك الشركاء، يجب توقيع عقد العمل من قبلهم جميعا (بالإضافة إلى العامل). يجب تعديل الشروط المنصوص عليها في العقد لتلك التي وضعتها لوائح العمل الحالية لنفس النشاط، الفئة المهنية والموقع.

الحد الأدنى لمدة العقد سنة واحدة ويجب الإشارة إلى ذلك بكل وضوح.

الأجر الذي سيحصل عليه العامل، ويجب أن يكون عليه باليورو (يجب أن يكون الأجر مساويا على الأقل للحد الأدنى لراتب المهنيين -1000 يورو شهريا- بدوام كامل على أساس سنوي).

عدد الدفعات (الرواتب) السنوية التي توزع فيها المكافأة.

أن تاريخ بدء العقد مشروط بلحظة بدء صلاحية تصريح الإقامة الذي سيحصل عليه العامل.

(من الأمثلة على البند الذي يمكن تضمينه في العقد لهذا الغرض: “سيكون تاريخ بدء هذا العقد هو التاريخ الذي يصبح فيه تصريح الإقامة المطلوب ساريا، على أن لا تقل مدة صلاحيته عن عام واحد على الأقل من هذا التاريخ”).

على عكس ما يعتقده كثير من الناس خطأ؛ عقد 40 ساعة في الأسبوع غير مطلوب. يمكن أيضا استخدام عقدين أو أكثر من عقود العمل طالما أن مجموع الساعات يصل إلى 30 ساعة في الأسبوع، وهو نفس قطاع النشاط ونفس المنطقة الجغرافية ويكون راتب جميع هذه العقود هو الحد الأدنى لراتب المهنيين على الأقل (1000 يورو يورو شهريا).

تابعونا على تويتر

المصدر: ليغالتيم/ إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى