fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

هذه هي قائمة أفضل المستشفيات بمدريد

كان جائحة Covid-19 ، بالنسبة للخدمات الصحية في مدريد ، بمثابة اختبار القطن لتميز خدمة رئيسية في رفاهية المواطنين. يوافق 79٪ من سكان مدريد على نظام الصحة العامة لمجتمع مدريد ، الذي يحصل على متوسط ​​درجات 6.3 ، وتسلط الغالبية الضوء على إمكانية الاختيار الحر باعتباره الجانب الأكثر صلة بالموضوع ، وهي القضية التي حصلت على 8.1 من المذكرة الوسطى.

طبق الباييلا الإسبانية.. هل أصلها عربي واسمها «البقية»؟ إليك الإجابة

يتضح هذا من استطلاع أجرته شركة Ipsos على نظامها الأساسي على الإنترنت لمحاذاة الأجهزة بين ما مجموعه 1002 بالغ تتراوح أعمارهم بين 18 و 74 عامًا في مجتمع مدريد في الفترة ما بين 23 و 28 ديسمبر 2021 ، وهو الوقت الذي كان فيه الثلاثة الرئيسيين. كانت مخاوف سكان مدريد هي الصحة (66٪) ، كوفيد -19 (54٪) والبطالة (36٪).

من بين الاستنتاجات الرئيسية للمسح ، كما ذكرنا ، أن 79٪ من المواطنين يوافقون على نظام الصحة العامة للمجتمع ، بمتوسط ​​درجة 6.3 ، وهو تصنيف يرتفع إلى 6.7 بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، والذين يحققون أقصى استفادة استخدامه.

مقترح أمام البرلمان الإسباني لمنح الجنسية الإسبانية للأشخاص المنحدرين من الصحراء الغربية

أفضل جانب من حيث القيمة هو إمكانية اختيار الرعاية الصحية المجانية ، بمتوسط ​​درجات 8.1 و 52٪ من مواطني المجتمع الذين يمنحونه أعلى الدرجات (9 أو 10). في هذا الجانب ، أقر 87٪ ممن تمت استشارتهم بمعرفة حقهم في اختيار الرعاية الصحية المجانية ، على الرغم من أن 44٪ فقط من الذين استفادوا منها.

في هذا المجال ، يلجأ 34٪ من سكان مدريد إلى هذا الخيار في الرعاية الأولية ، أعلى من 23٪ ممن يفعلون ذلك في حالة الرعاية المتخصصة.

تختلف أسباب استخدام هذا الاختيار المجاني وفقًا لمستوى الرعاية ، بحيث أنه في حالة الرعاية الأولية (31٪) والرعاية في المستشفى (40٪) ، فإن السبب الرئيسي المعطى هو الموقع ، أما بالنسبة للرعاية المتخصصة فهي وقت الانتظار (31) ٪) السبب الرئيسي.

للباحثين عن عمل في إسبانيا: هناك حاجة إلى 82 شخصًا للعمل في فنادق IBEROSTAR.. هكذا يمكنك التقدم

تدريب الموظفين

بعد الاختيار الحر ، فإن ثاني أفضل جانب من حيث القيمة هو تدريب العاملين في المجال الطبي ، والذي يحصل على متوسط ​​درجة 7.9 ، وهو نفس التقييم الذي يتلقاه تدريب العاملين في التمريض ، مع 7.8.

من ناحية أخرى ، فإن الجوانب الأسوأ تقييمًا هي إمكانية الوصول إلى العاملين الصحيين ، والتي تحصل على متوسط ​​درجات 5 ، وقبل كل شيء ، أوقات الانتظار للمواعيد الطبية ، والتي تأتي في المرتبة الأخيرة بدرجة 3.6.

ما هو مصير الركاب المغاربة الذين أنزلوا طائرة اضطراريا في مطار بالما بغرض الهروب؟

أفضل المستشفيات تصنيفا

مؤسسة Jiménez Díaz ومستشفيات Gregorio Marañón و La Paz هي مراكز المستشفيات الأكثر طلبًا من قبل سكان مدريد الذين يمارسون حقهم في الاختيار الحر.

على وجه التحديد ، يعتبر 32٪ ممن تمت استشارتهم مؤسسة خيمينيز دياز خيارهم الأول. وهكذا ، فإن 13٪ قد تغيروا بالفعل إلى هذا المركز و 19٪ سيختارونه إذا قرروا التغيير أخيرًا.

في المرتبة الثانية بين الأفضليات ، جاء غريغوريو مارانيون بنسبة 31٪. 15٪ اختاروه بالفعل كمركز مرجعي و 16٪ أقروا أن هذا سيكون مركزهم إذا اختاروا التغيير.

قانون جديد في إسبانيا يجبر الخبازين على تغيير مذاق الخبز إلى الأبد

أخيرًا ، احتلت مستشفى لاباز المرتبة الثالثة بحصة 10٪ من العينة التي تغيرت إلى هذا المركز الاستشفائي و 15٪ تؤكد أنها ستختارها إذا أرادت التغيير.

المصدر: لاراثون/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى