Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

هل تعلم أنه يمكن للأجنبي الحصول رقم هوية NIE حتى دون امتلاك تصريح إقامة في إسبانيا؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ ما هو الفرق بين N.I.E أو T.I.E؟ الأولى هي رقم هوية الأجنبي، والثانية هي بطاقة هوية الأجنبي. هل يمكنني الحصول على رقم هوية أجنبي في إسبانيا دون الحصول على تصريح إقامة؟ هل يمكنني العمل إذا كان لدي NIE؟ في العديد من المناسبات، ربما تكون قد سمعت الكلمات المنطوقة من قبل TIE وNIE. ومع ذلك، يجب توضيح المفاهيم التالية:

إشعار من مصلحة التوظيف الإسبانية: هكذا يمكنك الحصول على مواعيد مسبقة

NIE هو رقم هوية الأجنبي، وهذا لا يعني بالضرورة أن لديك الحق في الإقامة والعمل في إسبانيا. على سبيل المثال، إذا أوقفتك الشرطة في بعض الأحيان لأنك في وضع غير نظامي أو بسبب الاشتباه في جريمة، فإن الشرطة نفسها ستخصص لك NIE تلقائيا. سيظل هذا NIE هو رقم الهوية الأجنبية الخاص بك حتى تحصل على الجنسية الإسبانية. يبدأ عادةً بـ X و Y ومؤخرا Z؛ ونكرر، سيبقى كما هو حتى لحظة أن تصبح إسبانيا في حالة طلب الجنسية الإسبانية. في هذه اللحظة سيتم تعيين DNI (وثيقة الهوية الوطنية) لك.

وداعا لوضع “الطائرة”: سيتمكن الركاب الآن من استخدام الهاتف والوصول إلى الإنترنت على متن الطائرة

إذا، على الرغم من أن لديك NIE هذا، في يوم من الأيام تقدمت إلى مكتب الأجانب للحصول على تصريح إقامة محدد (إما في النظام العام أو في النظام الأوروبي)، فلن يتم تخصيص رقم آخر لك مرة أخرى، ولكنك ستستمر في نفس الشئ. في حالة حصولك على تصريح إقامة، ستصدر لك الشرطة TIE، وهي ليست أكثر من بطاقة هوية أجنبية؛ وهذا هو، البطاقة الفعلية.

شراء عقار في إسبانيا: هذه هي أهم وثيقة للبائع والمشتري

يميل العديد من الأشخاص إلى الخلط بين NIE وTIE وكما تمكنا من التوضيح، ليس كل من لديه NIE سيكون بالضرورة لديه TIE ولكن كل شخص لديه TIE (نكرر أنه بطاقة هوية الأجنبي) سيكون لديه TIE هي بطاقة بلاستيكية، وهي وثيقة مادية تحتوي على بيانات التعريف الخاصة بنا، والصورة، ورقم NIE ونوع التصريح بالبقاء أو الإقامة في إسبانيا.

منظمة حماية المستهلك الإسبانية تحذر من وجود مواد خطرة في ثلاثة أنواع من الماسكارا المعروفة

قد يكون الأمر أن الشرطة لم توقفك مطلقا، وبالتالي، لم يكن لديك مطلقا NIE. سيتم تخصيص NIE لك تلقائيا عندما تتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة محدد في مكاتب الهجرة؛ وهو ما لا يعني أيضا أنك حصلت على TIE تلقائيا. سيكون لديك TIE فقط إذا تم منح التصريح المطلوب، وعندما تضع بصمات أصابعك في الشرطة، يتم تسليم البطاقة الفعلية إليك بعد بضعة أيام، أي TIE.

الضمان الاجتماعي: هكذا يمكنك معرفة راتبك التقاعدي المستقبلي في إسبانيا

المواطنون الأوروبيون، على سبيل المثال، عندما يأتون للإقامة في الأراضي الإسبانية لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر، يجب عليهم التسجيل في سجل الأجانب. في السجل المذكور (الشرطة) يتم تعيين NIE تلقائيا ويتم إعطاؤهم ورقة خضراء تثبت أنهم يقيمون في إسبانيا. في هذه الحالة – وعلى عكس ما حدث قبل بضع سنوات – لن يتم إصدار TIE أبدا، أي لن يتم إصدار بطاقة هوية أجنبية لهم ولكن الورقة الخضراء المذكورة أعلاه ستكون كافية.

من نيجيريا إلى جزر الكناري على دفة السفينة: 4000 ميل بحري و12 يوما بدون طعام

يشهد وضع إقامتنا القانوني أو إقامتنا القانونية (ليسا متماثلين) أنه يمكننا العيش أو الإقامة في إسبانيا بشكل قانوني. اعتمادًا على نوع الإقامة يمكننا العمل أم لا.

بهذه الطريقة عندما نقوم “بتجديد” أو “تعديل” تصريح الإقامة في إسبانيا، فإننا لا نقوم بتعديل أو تجديد NIE ولكن نقوم بتعديل أو تجديد بطاقة الهوية الأجنبية الخاصة بنا أي TIE.

المصدر: ليغالتيم/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى