Advertisements
رياضة

هل تنهي تميمة ألبا مشوار المغرب في المونديال؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء، نحو ستاد المدينة التعليمية، الذي يستضيف مواجهة المغرب ضد إسبانيا، ضمن منافسات ثمن نهائي مونديال قطر.
وحسم المنتخب المغربي عبوره من دور المجموعات، في صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ليواجه إسبانيا وصيف المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

تميمة ألبا

مع وجود جوردي ألبا الظهير الأيسر لمنتخب إسبانيا، لم تهتز شباك الماتادور في دور المجموعات بكأس العالم 2022.
ولعب ألبا أساسيًا ضد كوستاريكا في المباراة الأولى التي فاز بها اللاروخا بسباعية نظيفة، وأيضًا تواجد أساسيًا ضد ألمانيا بالجولة الثانية لكنه خرج قبل أن يسجل الألمان هدفهم.
وفي المباراة الثالثة ضد اليابان التي خسرها الإسبان بنتيجة (1-2)، شارك ألبا كبديل بعد تسجيل اليابان الهدفين.
وبالنظر لمشوار المنتخب الإسباني حتى الآن، استقبل 3 أهداف في البطولة، جميعها بدون تواجد ألبا على أرض الملعب، وهو أمر ليس بصدفة.
ولعل وجود ألبا في أرض الملعب، لا يعتمد فقط على دوره الدفاعي، بل الهجومي أيضًا، حيث يعطي العمق الهجومي المطلوب، بجانب اختراقاته على الطرف الأيسر، فهو أحد أبرز اللاعبين إنتاجية في صفوف اللاروخا.
كما يعد جوردي ألبا أكثر لاعب إسباني صناعة للأهداف حتى الآن، حيث صنع 3 أهداف.
وسيكون تواجد ألبا من الخيارات المتوقعة بشكل كبير لإنريكي ضد المغرب، نظرًا لتفاهمه مع زميله في برشلونة بيدري، وثنائيته المميزة مع داني أولمو على الطرف الأيسر.
ولعل وجود ألبا في مثل هذه المباريات يُعد أمرًا ضروريًا، نظرًا لكونه لاعب صاحب خبرات ويجيد التعامل مع الضغط، وسيمنح الأمان والثقة للاعبين الشباب في الفريق الإسباني بفضل وجوده وتوجيهاته لهم في المستطيل الأخضر.

المصدر: كوورة/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى