fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

هل فتحت إسبانيا أجوائها بعد إغلاقها بسبب مخاوف من سقوط الصاروخ الصيني؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ فتحت إسبانيا مجالها الجوي وأعلنت عن رفع جميع القيود في قطاع من المجال الجوي الإسباني بسبب الدخول غير المنضبط وخشية سقوط الصاروخ الصيني التابع لمحطة الفضاء الصينية، الذي يعبر مداره في حدود بلدنا يوم الجمعة. وأوصت وكالة سلامة الطيران الأوروبية بإنشاء منطقة حظر للرحلات الجوية لمسافة 100 كيلومتر على جانبي مدار الجسم، وقد أدى ذلك إلى حدوث تأخيرات وإلغاءات في مطارات كاتالونيا وجزر البليار منذ الصباح الباكر، والتي ستستمر طوال اليوم.

إسبانيا: القطاعات الرئيسية للعثور على عروض عمل إذا كنت من كبار السن العاطلين عن العمل

وأوقفت مطارات كاتالونيا وجزر البليار وأراغون ونافارا جميع عملياتها، سواء المغادرة أو الهبوط، بين الساعة 8:38 و9:38 صباحا، نتيجة عودة هذا الصاروخ الصيني إلى الغلاف الجوي بعد أن تخلت عنه الصين، مما أثر على المجال الجوي لهذه الأقاليم.

عبور المجال الجوي الإسباني

وذكرت وكالة الحماية المدنية أنه “بسبب الخطر المرتبط بمرور الجسم الفضائي CZ-5B عبر المجال الجوي الإسباني، تم تقييد الرحلات الجوية تماما من الساعة 9:38 صباحا إلى 10:18 صباحا في كاتالونيا وغيرها من الأقاليم”.

وتم اتخاذ قرار تعليق الرحلات الجوية من قبل وزارة الأمن الداخلي (هيئة مشتركة بين الوزارات لحالات الأزمات) بعد أن قامت العديد من وكالات السلامة الجوية العالمية بتتبع مسار الصاروخ.

فرنسا: الحكومة تتطلع لتقديم تصريح إقامة خاص للمهاجرين غير الشرعيين لملء الوظائف الشاغرة

سقوط بقايا الصاروخ الصيني في المحيط الهادئ

دخلت بقايا صاروخ Long March 5B الصيني الذي تم إطلاقه في 31 أكتوبر إلى الغلاف الجوي بطريقة غير خاضعة للرقابة في الساعة 10:01 بالتوقيت العالمي المنسق في 4 نوفمبر فوق المحيط الهادئ.

في اثنين من مداراته الأخيرة، مر المسار فوق إسبانيا، مما تسبب في حدوث تغييرات في الحركة الجوية لتجنب المخاطر.

خدمة التوظيف الإسبانية: الدورات العشر المجانية الأكثر طلبا للتوظيف لعام 2022

تأخير الرحلات

وتسبب الدخول غير المنضبط إلى الغلاف الجوي للحطام من صاروخ صيني في تأخير 157 رحلة في مطار إلبرات، 66 منها مع تأخير لأكثر من 15 دقيقة.

سجل مطار جيرونا-كوستا برافا تأخيرات لمدة ساعة ونصف في عمليتين، وصول ومغادرة الرحلة بين جيرونا ولندن ستاندستيد.

تزايد أعداد المغاربة المختفين في إسبانيا يدق ناقوس الخطر بشأن الاتجار بالأعضاء

تسبب الجسم الفضائي الصيني أيضا في تأخير رحلة في مطار سيف باليستيروس سانتاندير. على وجه التحديد، تأخرت رحلة سانتاندير – مدريد، المقرر مغادرتها في الساعة 9:00 صباحا، والتي هبطت أخيرا في العاصمة في الساعة 11:00 صباحا.

ما هو ETIAS أو تصريح السفر الجديد إلى أوروبا اعتبارا من عام 2023؟

في مطار بلباو، تسببت في تأخير مغادرة ووصول 17 رحلة جوية وتحويل أخرى إلى مطار سانتاندير القريب.

كيف هو صاروخ الفضاء الصيني؟

إنه جزء من صاروخ وضعته الصين في مداره في 31 أكتوبر وهو جزء من أول محطة فضاء في البلاد.

لا يزال من غير المعروف مكان سقوط هذا الجسم بالضبط، والذي بلغ قياسه وقت الإقلاع حوالي 30 مترا ووزنه 23 طنا، لكن الاحتكاك مع الغلاف الجوي سيؤدي على الأرجح إلى تفككه جزئيا.

هذه هي المدة المثالية للقيلولة وفق خبير إسباني

وتزن محطة الفضاء الصينية، التي يعني اسمها “القصر السماوي” بلغة الماندرين، حوالي 70 طنا ومن المتوقع أن تعمل لمدة 15 عاما وتدور على ارتفاع 400 كيلومتر فوق سطح الأرض.

وبحلول عام 2024، من المحتمل أن تصبح المحطة الفضائية الدولية الوحيدة في العالم إذا تم سحب محطة الفضاء الدولية، وهي مبادرة تقودها الولايات المتحدة ومنعت الصين بسبب العلاقات العسكرية مع برنامجها الفضائي، في ذلك العام كما هو مخطط لها.

الحكومة الإسبانية تتعهد بزيادة كبيرة في الحد الأدنى لأجور العمال

سلاح الجو الإسباني يراقب الصاروخ

ويراقب مركز عمليات المراقبة الفضائية حطام منصة الإطلاق الصينية CZ-5B. اخترق الصاروخ المجال الجوي لشبه الجزيرة بين الساعة 9:50 والساعة 10:05 بالتوقيت المحلي.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى