Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

هل يمكنك الدخول بسيارتك في وسط المدن الإسبانية عام 2023؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ إن إنشاء المناطق الخالية من التلوث، أي المناطق منخفضة الانبعاثات، والتي ستدخل حيز التنفيذ في كثير من الحالات في الأول من يناير، سيعني منع أكثر من أربعة ملايين سيارة من المرور عبر المدن الإسبانية الرئيسية، وفقا للأرقام التي نشرتها الحكومة.

إذا انتبهنا للدراسات المتخصصة الأخرى، فمن المقدر أن حوالي ثلث المركبات التي تجوب مدننا لن تتمكن من الوصول إلى مراكز المدن. على الرغم من عدم وجود أرقام محددة، يُعتقد أنه يتم استخدام ما لا يقل عن 12 مليون سيارة في المدن الإسبانية التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 50000 نسمة والتي، اعتبارا من العام المقبل، يمكن أن تنفذ ZBE.

تقديم مبادرة للبرلمان الإسباني لتسوية أوضاع جميع المهاجرين بلا وثائق في إسبانيا

ويتعلق الأمر بالسيارات القديمة بسبب عدم وجود سياسة تجديد الأسطول، والتي تبلغ من العمر 14 عاما وهي واحدة من أقدم الأساطيل في أوروبا، لا تحمل سيارة واحدة من كل ثلاث سيارات في إسبانيا علامة صديقة للبيئة من DGT. وبالنسبة للسيارات، سيتم حظر تداولها في وسط المدن. أو حتى في المناطق غير التي ليست مركز المدينة، كما هو الحال مع M-30 في مدريد. وضع يضر بشكل خاص الطبقات الاجتماعية الأضعف اقتصاديا، الذين لا يملكون المال لاستبدال سيارتهم القديمة بسيارة جديدة، نظرا لعدم وجود مساعدات حكومية لشراء سيارات جديدة من أي تقنية.

بالفيديو.. كيفية طلب موعد الضمان الاجتماعي الإسباني

وتشير بعض المصادر إلى أن هذه السيارات يمكن أن تخلق مشكلة إضافية، حيث لا يمكن قيادتها في جميع أنحاء المدينة، لكن يمكنها الوقوف في المناطق الخضراء إذا كانت مملوكة لأحد السكان. حيث ستشغل مساحة بشكل دائم، مما سيجعل وقوف السيارات صعبا على المستخدمين الآخرين، وبالتالي، التداول بشكل عام. يمكن أن تؤثر لوائح إنشاء مناطق منخفضة التلوق ZBE على أكثر من نصف السكان الإسبان الذين يعيشون في المدن الكبيرة أو المتوسطة الحجم.

خبراء العقارات.. هكذا ستكون أسعار الإيجارات في إسبانيا لعام 2023

وفقا لإحصاءات عمر الأسطول، قد تكون تينيريفي هي المقاطعة الأكثر تضررا من إجراءات ZBE قد تؤثر على 44٪ من أسطول السيارات بالمدينة، تليها أورينسي (41٪) وليون (40٪). تدرس بعض المنظمات التي تدافع عن السائقين إمكانية تحدي ما يسمى بضريبة التداول في وسط المدن، حيث سيكون هذا هو الحال بالنسبة للعديد من المالكين الذين يدفعون دون أن يكون لهم الحق في التجول في الشوارع. يجادل آخرون بأنه من المفيد تمرير ضوابط ITV، التي تعلن أن السيارة صالحة للتداول، في حين أن قاعات المدن لاحقا تمنع هذا الحق.

هل تعلم متى يمكنك تجديد تصريح الإقامة والعمل في إسبانيا؟

حالة مدريد

في عاصمة إسبانيا، ما يسمى مدريد 360 هو منطقة الانبعاثات المنخفضة LEZ ذات محيط يشمل منطقة وسط المدينة “سنترو” بأكملها تقريبا، والتي تشمل أحياء بالاسيو وإمباخادوريس وكورتيس وخوستيسيا ويونيفرسيداد وسول. منطقة مفتوحة للسيارات مع 0 وEco إنبعاثات، في حين يُسمح للسيارات التي تحمل ملصق B أو C بالدخول طالما أن السائق يوقف سيارته في موقف سيارات عام. لكن يمكن تشديد هذه الإجراءات اعتبارا من 1 يناير المقبل إذا لم تغير المدينة قواعدها، فسيتم تمديد هذا الحظر ليشمل المحيط المحدود بالكامل داخل M-30، ولكن بما في ذلك هذا الطريق الدائري الكبير.

بعد الموافقة على توظيف الأجانب.. هذه هي شروط القبول ورواتب الشرطة الباسكية

هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة التي نشير إليها: يجوز تداول المركبات التي لا تحمل شارة في جميع المناطق بشرط أن يكون مقرها في مدريد في سجل المركبات في DGT قبل 1 يناير 2022 وأن تظهر في سجل الضرائب على السيارات. يتم تقديم نفس الوقف أيضا لمركبات الأعمال أو المركبات السياحية التي تعمل لحسابها الخاص والتي يتم تنفيذ نشاطها التجاري أو المهني أو التجاري في مكتب أو مبنى يقع في ZBE في بلاثا إيليبتيكا أو الأسواق البلدية. سيتم السماح بالوصول بالمركبات للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة والخدمات الأساسية والخدمات المهنية التي تقدم الإمدادات.

بالما: حافلات النقل العمومي EMT مجانية السكان ابتداء من هذا التاريخ

يمتلك مجلس مدينة مدريد بالفعل شبكة من كاميرات التحكم المثبتة ويمكنه تغريم المخالفين لهذه القاعدة بغرامة قدرها 200 يورو عن كل مرة تدخل فيها سيارة غير مصرح بها إلى المنطقة المحددة.

المصدر: بلدية مدريد/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى