Advertisements
سلايدرمتفرقات

وداعا لوضع “الطائرة”: سيتمكن الركاب الآن من استخدام الهاتف والوصول إلى الإنترنت على متن الطائرة

اخبار اسبانيا بالعربي/ ستضع الهواتف المحمولة وشركات الطيران حدا لخلافاتهما التاريخية في الأشهر المقبلة، حيث تريد شركات الطيران تسريع تطبيق التوصيات الجديدة للاتحاد الأوروبي في عملياتها. في الوقت الحالي، دعا تييري بريتون، المفوض الأوروبي للسوق الداخلية، قطاع النقل الجوي للركاب لتسهيل استخدام الهاتف المحمول على متن الطائرات خلال الرحلة، وليس فقط 5G ولكن أيضا بقية التقنيات، مثل 4G أو 3G، على سبيل المثال.

شراء عقار في إسبانيا: هذه هي أهم وثيقة للبائع والمشتري

يهدف الإجراء إلى تمكين المستخدمين من استخدام أجهزتهم (الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية المتصلة) كما يفعلون على مستوى الأرض، سواء في النقل بالسكك الحديدية أو على الطرق. في هذا الجهد، قامت اللجنة بتحديث “قرار التطبيق بشأن الطيف للاتصالات المتنقلة على متن الطائرات، وتحديد ترددات معينة لتقنية 5G أثناء الطيران”، وفقا للمفوضية من خلال موقعها على الإنترنت.

منظمة حماية المستهلك الإسبانية تحذر من وجود مواد خطرة في ثلاثة أنواع من الماسكارا المعروفة

أوضح تييري بريتون، مفوض السوق الداخلية، من خلال البيان المذكور أعلاه أن “5G ستسمح لنا بتقديم خدمات مبتكرة للأفراد وفرص نمو للشركات الأوروبية. لم تعد السماء مانعا فيما يتعلق بالإمكانيات التي توفرها اتصال فائق السرعة وعالي السعة”.

الضمان الاجتماعي: هكذا يمكنك معرفة راتبك التقاعدي المستقبلي في إسبانيا

علينا أن نعود إلى عام 2008 لنجد أول قرار نظري يؤتي ثماره الآن من الناحية العملية. يتعلق الأمر على وجه التحديد بحجز “ترددات معينة للاتصالات المتنقلة على الطائرات”، مما يمنح شركات الطيران منصة مجانية “لتوفير الرسائل والمكالمات الهاتفية وخدمات البيانات للمسافرين في الاتحاد الأوروبي”. لذلك، فإن “تحديث القرار التنفيذي للجنة بشأن الاتصالات المتنقلة على متن الطائرات يمهد الطريق لنشر خدمات الجيل الخامس على نطاق واسع”. لتنفيذه، ستستخدم شركات الطيران هوائي هاتف صغير يسمى “picocell”، والذي سيسمح للركاب بالاتصال بالشبكة لتنفيذ خدمات الهاتف المحمول الخاصة بهم. على وجه التحديد، سيتم توجيه حركة المرور في المقصورة عبر معدات الشبكة هذه، والتي بدورها سيتم توصيلها عبر الأقمار الصناعية من الفضاء، وإعادة توجيه المكالمات والنصوص والبيانات إلى مواقع شبكة الهاتف المحمول على الأرض.

من نيجيريا إلى جزر الكناري على دفة السفينة: 4000 ميل بحري و12 يوما بدون طعام

وأشارت المصادر نفسها إلى أن “اللجنة قامت أيضا بتعديل قرار تطبيقي بشأن نطاقات التردد 5 جيجا هرتز، مما يجعل النطاقات متاحة لشبكات الوافاي في النقل البري، على سبيل المثال في السيارات والحافلات”. ويضيف قرار التعديل المذكور أعلاه – “يضع الأسس للابتكارات في صناعة السيارات، وربما لتطبيقات Metaverse”. بموجب نفس التعديل، ستتيح الدول الأعضاء نطاقات 5 جيجا هرتز للاستخدام على متن المركبات على الطرق في أقرب وقت ممكن وفي موعد لا يتجاوز 30 يونيو 2023.

المصدر: إيكونوميستا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى