Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

وزارة الدفاع الإسبانية قلقة من سقوط قاذفات سي-90 التي أرسلتها لأوكرانيا في أيدي الجيش الروسي

اخبار اسبانيا بالعربي/ نشر الجيش الروسي صورا لأسلحة تم غنمها من المقاتلين الأوكرانيين في المعارك الأخيرة التي دارت في أجزاء مختلفة من البلاد، ومن بين هذه الأسلحة وحدات قاذفة القنابل اليدوية Instalaza C90، وهي سلاح متطور قدمته إسبانيا للجيش الأوكراني مؤخرا.

شركة الطيران ’’توي فلاي بلجيكا‘‘ تطلق رحلات جديدة من فرنسا إلى سبع مدن مغربية

تظهر إحدى الصور، على سبيل المثال، قاذفات C90 من إصدار CR-AM (M3)، بالإضافة إلى قاذفة صواريخ RPG-26 Aglen من أصل سوفيتي. في هذه الحالة، يشير كل شيء، حسب تحليل الصور المنشورة، إلى أن قاذفة القنابل اليدوية الإسبانية أحادية الاستخدام، التي تصنعها Instalaza، كانت ستستخدم بالفعل، وبالتالي، ستكون غير قابلة للاستخدام. ويتضح من الصورة أن بعض الأجزاء مفقودة.

الضمان الاجتماعي الإسباني: هكذا تعرف راتبك التقاعدي المستقبلي من خلال رسالة إلى هاتفك

إصدار CR-AM ثنائي الغرض مضاد للدروع بالإضافة إلى التجزئة. يسمح هذا النوع من القاذفات بالتصرف ضد الدروع وأيضا التسبب في إلحاق خسائر بالمشاة الذين عادة ما يستغلون العربات. يبلغ الوزن حوالي خمسة كيلوغرامات – مع الذخيرة – مما يسمح بنقل مريح نسبيا على الكتف، أو التعليق من حزام أو في حقيبة ظهر.

مطلوب موظفين للعمل في مطار برشلونة البرات.. هكذا يمكنك التقدم

إنها قاذفة صواريخ يمكن التخلص منها مصممة للتدريب على خشبة المسرح والعمل والخروج بسرعة. نظرا لأنه يمكن التخلص منه، فإنه لا يحتاج إلى صيانة أو يحمل ذخيرة إضافية. بالإضافة إلى ذلك، تتجنب الاضطرار إلى نقل السلاح بمجرد زوال الذخيرة.

من مزايا C90 أن استخدامه بسيط للغاية. عمليا، كل ما عليك فعله هو وضع الأنبوب على كتفك، والنظر من خلال الكاشف، وخلع الأمان والضغط على زر إطلاق النار. لا يتطلب استخدامه تدريبا محددا.

وفاة سائق يبلغ من العمر 100 عام في حادث بمحافظة لوغو

الدعاية

منذ بداية الحرب، استخدمت كل من أوكرانيا وروسيا على نطاق واسع وسائل التواصل الاجتماعي كمكبرات صوت للدعاية. المعلومات المضللة هي جبهة أخرى للصراع الذي استمر أكثر من شهر. من الشائع كل يوم مشاهدة مئات الصور للمواد المدمرة والأسلحة التي تم الاستيلاء عليها من كلا الجانبين، وكما تم عرضه في أكثر من مناسبة، فإن الصور لا تتوافق دائما مع الواقع.

الحكومة الباسكية تتخذ إجراءات جديدة بشأن إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي

نشرت أوكرانيا أيضا مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تشرح كيفية استخدام C90. يهدف هذا النوع من التفسير إلى الوصول إلى السكان المدنيين الذين حملوا السلاح في الأيام الأخيرة ويواجهون القوات الروسية جنبا إلى جنب مع الجيش الأوكراني النظامي.

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى