fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

وكالة الأغذية الإسبانية تحذر من خطر استهلاك هذه المنتجات الموجودة في السوبرماركت (صور)

اخبار اسبانيا بالعربي/ حذرت وزارة الاستهلاك، عبر الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية، من وجود “أجسام غريبة” في بعض دفعات بعض ماركات الآيس كريم التي تباع في محلات السوبر ماركت مثل ألدي وليدل وميركادونا. كل هذا بفضل التحذير المسبق للسلطات الصحية في كاتالونيا، التي دقت ناقوس الخطر. وبهذه الطريقة، تمكنت الوكالة الإسبانية من الاتصال بالشركات متعددة الجنسيات المختلفة حتى تشرع في سحب المنتجات المتأثرة من عملائها.

ويؤثر التنبيه على مجموعات محددة من أربعة منتجات يمكن أن نجدها في محلات السوبر ماركت المختلفة. لنفس السبب، وإذا كان لديك أي منها، فتحقق مسبقا مما إذا كانت إحدى الدفعات المتأثرة أم لا، فقد يكون لديك بالفعل علبة من الآيس كريم ليست جزءًا من هذا التنبيه ويمكنك تناولها دون أي مشكلة. المنتجات المعنية هي التالية: في محلات السوبر ماركت التابعة لشركة Mercadona، تم العثور على دفعات معينة من عبوات الآيس كريم السبعة من ماركة EPIRAL de Hacendado التي قد تحتوي على “أجسام غريبة”. فيما يلي الدُفعات المعنية:

يشمل التنبيه محلات السوبر ماركت Lidl وAldi وMercadona

في حالة محلات السوبر ماركت Aldi، حذرت الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية من وجود “أجسام غريبة” في عدة دفعات من اثنين من منتجاتها. من ناحية، الفراولة والليمون تشوبي فريش، ومن ناحية أخرى، تشوبي كولا / الفانيليا / الفراولة.

كما أوضحنا من قبل، لا يؤثر هذا التنبيه إلا على عدة دفعات محددة، لذلك في حالة الشك، استشر كلا من مجموعة المنتج وتاريخ انتهاء صلاحيتها على ظهر المنتج. بفضل هذا، ستتمكن من إزالة الشكوك والتحقق مما إذا كانت إحدى الدفعات المتأثرة.

أخيرا، تحذر الوكالة الإسبانية أيضا من عدة دفعات من آيس كريم Eclipse المعروضة للبيع في سوبر ماركت Lidl. في حال كنت قد اشتريت مؤخرا علبة مكونة من سبعة آيس كريم يمكنك العثور عليها في مؤسسات الشركة الألمانية، دون أدنى شك أحد أفضل البائعين في الشركة متعددة الجنسيات، تحقق مما إذا كانت إحدى الدفعات المتأثرة. للقيام بذلك، يمكنك الرجوع إلى الجزء الخلفي من الصندوق أو حتى أنواع الآيس كريم المختلفة، حيث سينعكس كل من الدُفعة التي ينتمي إليها المنتج وتاريخ انتهاء صلاحيته.

كيف يجب أن أتصرف؟

في حالة وجود أي من هذه القطع المتأثرة، يوصى بإعادتها إلى نقطة الشراء الأصلية. هذا ما أوضحته الوكالة الإسبانية لسلامة الأغذية والتغذية على موقعها على الإنترنت، حيث تطالب المستهلكين بالامتناع عن استهلاك أي من المنتجات المدرجة في هذا التنبيه: “يُنصح الأشخاص الذين لديهم منتجات متأثرة بهذا التنبيه، بالامتناع عن استهلاك وإعادتها إلى نقطة الشراء”.

في غضون ذلك، شرعت المتاجر الكبرى المختلفة في سحب هذه الدُفعات لتجنب الأسوأ.

آيس كريم

المصدر: كادينا سير/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى