سلايدرشؤون إسبانية

يتراوح بين 200 و300 يورو شهريا.. هذا هو المطلب الوحيد للحصول على شيك الغذاء في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ ارتفع تضخم أسعار المواد الغذائية في نوفمبر إلى 15.3٪، وهي زيادة مقارنة بالعام الماضي والتي تستلزم تكلفة إضافية سنوية قدرها 830 يورو في سلة التسوق، وفقا لمنظمة المستهلكين والمستخدمين. الغذاء هو العنصر الأساسي في المنزل وأيضا العنصر الذي ارتفع سعره أكثر في العام الماضي. للتخفيف من تأثير الزيادة في أسعار المواد الغذائية، ستوافق الحكومة الإسبانية، على حزمة ثالثة من تدابير مكافحة الأزمة الأسبوع المقبل والتي ستتضمن شيكا لشراء الطعام. على الرغم من أن مبلغه لا يزال غير محدد، إلا أنه قد يتراوح بين 200 و300 يورو، وفي الوقت الحالي، لا يوجد سوى شرط واحد معروف لتحصيله.

البرلمان الإسباني يوافق على قانون يسمح للأطفال بتغيير جنسهم دون حتى اموافقة والديهم

وتدرس السلطة التنفيذية في الموافقة على شيك غذائي بقيمة 200 يورو لتعويض الزيادة في أسعار المواد الغذائية، ولكن من أجل الوصول إلى هذه المساعدة، يجب استيفاء أحد المتطلبات: كسب أقل من الحد الأدنى للأجور المهنية. وفقا للمصادر التي حصلت تنمية الطفولة المبكرة عليها، ستحدد وزارة الخزانة عتبة الدخل للوصول إلى هذه المساعدة عند 1000 يورو شهريا. في إسبانيا، يكسب حوالي أربعة من كل 10 عمال أقل من هذا المبلغ كل شهر، أي 7.3 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد الذين سيستفيدون من هذه المساعدة التي من المقرر موافقتها الأسبوع المقبل.

إضراب حراس الأمن بمطار مدريد – باراخاس يهدد جميع الرحلات

تاريخ الموافقة

سيوافق مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل، 27 ديسمبر 2022 فيما سيكون اجتماعه الأخير لهذا العام، على حزمة المساعدات الجديدة للتخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا. من المتوقع أن الدعوة لعقد اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء.

“جئت في قارب إلى إسبانيا”.. قصة مهاجر ربح 125 ألف يورو من أول تذكرة يشتريها في حياته

إعانة بمبلغ 300 يورو

وكما كشفت زعيمة حزب بوديموس، فإن الهدف من “شيك الطعام” بقيمة 300 يورو يستفيد منه حوالي ثمانية ملايين شخص. وأصرت إيوني بيلارا على ضرورة توفير “حقنة اقتصادية” بنحو 300 يورو للأسر لتصحيح ارتفاع أسعار المواد الغذائية. وتبنى بوديموس مبادرة الشيك المذكور محددا مبلغه بين 200 و500 يورو، اعتمادا على الدخل، لمدة عام واحد للأسر التي يقل دخلها عن 42000 يورو سنويا في دفعة واحدة. وفي خضم الجدل، اقترح حزب بوديموس أيضا ضريبة بنسبة 33٪ على الأرباح غير العادية لكبار الموزعين والمسوقين.

المصدر: أ ب ث/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى