يمكنك ادّخار مال أوفر إذا كنت تعيش في هذه المناطق الإسبانية

14 أكتوبر 2020
شارك المقالة

إن ادخار المال هو فن متاح للجميع بغض النظر عن المال الذي تكسبه سنويًا. يمكنك تطبيق الحيل اليومية، أو التخطيط لاستراتيجي لتوليد مدخرات لتقاعدك أو إنشاء وسادة لحالات الطوارئ ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار توازن الدخل والنفقات.

يوضح الخبراء أن الدخل المتاح يؤثر على القدرة على ادخار المال كل شهر أي كلما ارتفع راتبك، كان من الأسهل عليك ادخار جزء من مداخيلك.

ومع ذلك، هناك عامل آخر محدد هو تكلفة المعيشة التي يجب أن تتحملها اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه. هناك نفقات مثل السكن أو النقل أو الترفيه التي تعتبر رئيسية وتأخذ جزءً كبيراً من الميزانية الشهرية. وبالتالي، يختلف الدخل المتاح كثيرًا اعتمادًا على مستوى الأسعار في المنطقة التي تعيش فيها، أي أن الراتب قد يكون نفسه في أماكن عدة وليست له القيمة نفسها، لأن المعيشة تختلف بين مكان وآخر.

أجرى Business Insider España تجميعا لمعرفة المبلغ الذي سيكون متاحًا إذا كنت تتقاضى الحد الأدنى من الراتب بين المهنيين (1،108 يورو شهريًا) واعتمادًا على المنطقة التي تعيش فيها. لحساب نفقات المتوسط ​​الوطني، تم استخراج البيانات من مسح ميزانيات الأسرة الذي أعده المعهد الوطني للإحصاء (INE). المتوسط ​​الوطني هو حساب شهري قدره 1013 يورو. والادخار المتاح، بمجرد افتراض المصاريف الرئيسية وبعد العيش طوال الشهر، سيكون 87 يورو.

في هذه المناطق يمكنك إدخار مال أوفر

إذا كان راتبك يبلغ 1100 يورو شهريًا فيمكنك ادخار 361 يورو إذا كنت تعيش في مليلية، 327 يورو في سبتة و310 يورو في إكستريماديورا.

ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التكلفة الشهرية للسكن التي تقل عن 250 يورو وسعر سلة التسوق التي تقل عن المتوسط ​​الوطني بمبلغ 117 يورو و106 يورو و120 يورو على التوالي.

ادخار أكثر من 200 يورو

يمثل مبلغ 1100 يورو شهريًا دخلاً منخفضًا للغاية، ولكن لا يزال بإمكانك توفير أكثر من 200 يورو شهريًا في جزر الكناري والأندلس وكاستيا لامانتشا.

في جزر الكناري، سيكون لديك مصاريف متراكمة تبلغ 812 يورو، ستكون بنودها الرئيسية هي السكن (231) وسلة التسوق (134 يورو) والنقل (133 يورو). لذلك، سيكون لديك 279 يورو متاحة.

كما يمكنك توفير 216 يورو شهريًا أثناء تواجدك في الأندلس و234 يورو في منطقة لا مانتشا.

ادخار ما بين 100 و200 يورو شهريا

 يمكنك الاستمرار في توفير مبلغ أكبر من 100 يورو في أربعة مناطق أخرى. ففي منطقة مورثيا، سيكون لديك 189 يورو شهريًا متبقيًا، وهو مبلغ مشابه جدًا للدخل المتاح في غاليثيا الذي يبلغ 183 يورو شهريًا.

أثناء تواجدك في كاستيا ليون وفالينثيا، بالكاد ستتجاوز نطاق 100 يورو حيث ستوفر 106 يورو في كاستيا ليون و113 يورو في فالينثيا.

ادخار أقل من 100 يورو

آخر المناطق التي ستمكنك من ادخار الشيئ القليل من راتبك إن كنت تعيش فيها هي لاريوخا (78 يورو)، أستورياس (74 يورو)، كانتابريا (68 يورو)، جزر البليار (36 يورو) وأراغون (35 يورو).

يعود ارتفاع تكلفة المعيشة أساساً إلى ارتفاع أسعار المنازل وتكلفة سلة التسوق ومستوى المصاريف المخصصة لمأكولات المطاعم.

مناطق يستحيل فيها الادخار

هناك مناطق إسبانية يستحيل فيها الادخار حيث يكون مستوى المعيشة فيها مكلفًا للغاية لدرجة أنه مع الحد الأدنى للراتب لا يمكنك توفير يورو واحد إذا كنت ستواكب متوسط ​​معدل الانفاق لسكانها.

هذه المناطق هي كاتالونيا ونافارا ومدريد وبلد الباسك، قد يصل بك الأمر إلى الافتقار إلى المال لتغطية نفقاتك،

 نحن نتحدث هنا عن -18 يورو، -37 يورو، -90 يورو و-110 يورو على التوالي.

ترجع هذه النتائج إلى أن الإسبان ينفقون أكبر قدر من المال على الإسكان (31٪) وسلة التسوق (14٪) والنقل (12٪) والضيافة (9٪) والترفيه (5٪). ولكن تختلف النسب من منطقة إلى أخرى.

المصدر: Business Insider España

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار