fbpx

داني كارفاخال.. حلقة زيدان المفقودة في ريال مدريد

ريال مدريد سوسيداد البارسا الدوري الإسباني
30 مارس 2021
شارك المقالة

بعد تتويج فريق ريال مدريد الإسباني ببطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2018 وبينما كان يتردد صدى هذا اللقب؛ قال أحد أعضاء الجهاز الفني للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان: «الجميع يتحدث كثيرًا عن رونالدو وBBC… ولكن أحد أهم أسباب نجاحات ريال مدريد في السنوات الأخيرة جودة الظهيرين، لقد مزق مارسيلو وكارفاخال دفاعات كثيرة».
ولم يكن يتخيل أحد آنذاك أن يتراجع أداء الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو بهذا الشكل ولا هذا الكم من الإصابات الذي يعاني منه الظهير الأيمن الإسباني داني كارفاخال.
وتسبب رحيل كريستيانو رونالدو وتراجع أداء مارسيلو وإصابات كارفاخال المتكررة في تذبذب أداء ريال مدريد في السنوات الماضية.
وتدرك إدارة ريال مدريد مدى أهمية وقيمة كارفاخال مع الفريق، لذا سارعت إلى تجديد عقده حتى يونيو 2025 بعد تتويج الميرينجي بـ دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي.
وبدأ زيدان يتنفس الصعداء مؤخرًا بعد عودة داني كارفاخال للتدرب على عشب ملاعب مدينة فالديبيباس الرياضية، ومن ثم فإن الظهير الأيمن الإسباني سيكون قادرًا على قيادة دفة الجانب الأيمن في أهم مرحلة في الموسم، لا سيما مع اقتراب مواجهة ليفربول الإنجليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وبرشلونة في الدوري الإسباني.
ولعب داني كارفاخال هذا الموسم 12 من أصل 38 مباراة فقط، لم يخسر ريال مدريد في أي منها: انتصر في 9 مباريات وتعادل في لقائين.
ووجد زيدان في داني كارفاخال ولوكاس فاسيكز جبهة يمنى قوية تضمن للفريق توازن يعمل على تحقيق نتائج إيجابية.
وبوجود كارفاخال وفاسكيز على الجبهة اليمنى انتصر ريال مدريد في 6 مباريات وتعادل في اثنتين.
أما على صعيد الإصابات؛ فأصبح داني كارفاخال صداعًا في رأس الجهاز الطبي للفريق هذا الموسم بسبب كثرة إصاباته.
ولعب داني كارفاخال هذا الموسم 12 من أصل 38 مباراة بسبب 4 إصابات، جميعها عضلية باستثناء الإصابة الأولى التي كانت في الأربطة وأبعدته عن الملاعب 8 مباريات.
وفي موسم 2018-2019 غاب داني كارفاخال عن 16 مباراة، بينما غاب عن 13 مباراة فقط في موسم 2017-2018، أما في الموسم السابق فحصل الكثير من اللاعبين على أوقات راحة متعددة بسبب توقف الموسم واستئنافه من جديد.
ويتمتع كارفاخال بمستوى كروي مميز، وبالتالي فإنه الحلقة المفقودة لدى زيدان هذا الموسم

المصدر : عربي AS

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار