fbpx

غضب في إقليم الباسك بعد قرار اليويفا

22 أبريل 2021
شارك المقالة

اتهم مستشار الثقافة والمتحدث باسم حكومة الباسك، بينجين ثوبيريا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس برغبتهما في “ابتزاز” بيلباو، بقرار حرمان إقليم الباسك من استضافة بعض مباريات كأس الأمم الأوروبية المقبلة.
وأشار ثوبيريا إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “فرض شرطا في اللحظة الأخيرة” في إشارة إلى وجود الجمهور في الملعب “وهو ما لم يرد في العقود السارية”، لذا فإن الخدمات القانونية لمؤسسات الباسك المعنية “ستقرر ما يجب القيام به”.
واستنكر القرار قائلا “الرغبة في فرض حضور الجمهور بصرف النظر عن الوضع الصحي في منتصف يونيو المقبل، يعد “ابتزازا” مؤكدا أن حكومة الباسك تصرفت “كما ينبغي، بجدية ومسؤولية”.
وذكر “سيكون من الصعب للغاية علينا أن نشرح للأطباء والممرضات والمهنيين في الخدمات الأساسية والمراكز التعليمية، الذين بذلوا جهدا هائلا للمضي قدما، وأن نستثني الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ونسمح في ظل حالة صحية غير ملائمة بوصول آلاف الأشخاص ليحتلوا شوارع بيلباو كما لو لم يكن هناك شيء”.
وأكد أن رغبة حكومة الباسك كانت تتمثل دائما في استضافة بيلباو لكأس الأمم الأوروبية، والتي قامت من أجلها “بكل شيء ممكن لمدة 4 سنوات” وامتثلت لكافة الالتزامات والعقود مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي فاجأ المؤسسات المعنية “بشرط لم يظهر في العقود وانتهك الاتفاقية من جانب واحد”.

المصدر : كوورة

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار