fbpx

صفقات مؤثرة… فرينكي دي يونج.. موسم إعادة الاكتشاف تحت قيادة مواطنه مع برشلونة

1 مايو 2021
شارك المقالة

يعتبر  النجم الهولندي فرينكي دي يونج لاعب فريق برشلونة الإسباني، واحد افضل المواهب في هذا الموسم بالدوري الاسباني لكرة القدم ونجح دي يونج في اكتشاف نفسه من جديد رفقة الفريق الكتالوني في الموسم الحالي.
وانضم فرينكي دي يونج من صفوف فريق أياكس أمستردام الهولندي إلى صفوف فريق برشلونة في عام 2019، مقابل 86 مليون يورو.
في بداية مشواره مع فريق برشلونة لم يظهر فرينكي دي يونج بمستواه المنتظر، وتعرض لبعض الهجوم من جانب المحللين والجماهير.
ولم ينجح كلا المدربين إرنستو فالفيردي وكيكي سيتين في إخراج كل ما لدى دي يونج خلال موسمه الأول مع الفريق الكتالوني، لكن الوضع اختلف بعد تعاقد برشلونة مع مواطنه المدير الفني الهولندي رونالد كومان.
رونالد كومان الذي درب فرينكي دي يونج في صفوف المنتخب الهولندي، كان يعلم جيدًا قدرات لاعب خط الوسط وكيف يستفيد منه بأفضل طريقة ممكنة خلال مباريات برشلونة.
وبالفعل بعد تواجد كومان في برشلونة، بدأ فرينكي دي يونج يعود للتألق، ويستعيد مستواه المميز الذي كان عليه رفقة فريق أياكس أمستردام الهولندي.
وكانت مباراة نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا التي توج برشلونة بلقبها، أحد أفضل مباريات فرينكي دي يونج مع الفريق الكتالوني منذ التعاقد معه.
وتوضح الأرقام مدى تطور فرينكي دي يونج مع برشلونة في الموسم الحالي، وظهوره بمستوى أفضل من الذي كان عليه في الموسم الأول له مع الفريق الكتالوني.
ففي موسم 2019-2020، لعب فرينكي دي يونج مع برشلونة 42 مباراة في مختلف المسابقات، ونجح الهولندي في تسجيل هدفين فقط، وصنع 4 أهداف.
وفي الموسم الحالي، لعب فرينكي دي يونح مع برشلونة 43 مباراة حتى الآن في مختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 7 أهداف، وصنع 8 أهداف.
وبدأ اللاعب الهولندي في أكاديمية فيليم، ولكنه بعد ذلك بعام جذب أنظار أياكس الذي وقع معه في 2015، وحتى يتطور كلاعب خاض العديد من المنافسات في الدوري الهولندي الرديف.
وبعد ذلك بعام، تم تصعيده إلى الفريق الأول، ليظهر في الدقائق الأخيرة من الدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد في 2017، ويصبح منذ ذلك الحين ترسًا أساسيًا في ماكينة أياكس حتى انتقل إلى برشلونة في عام 2019.

المصدر : عربي AS

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار