fbpx Skip to content
اسبانيا بالعربي

هكذا يُمكنك معرفة أسعار إيجار المنازل في جميع أنحاء إسبانيا

3 يوليو 2020
أسعار الإيجار في إسبانيا

قدّم هذا الثلاثاء، وزير النقل والتنقل والأجندة الحضرية الإسباني، خوسي لويس أبالوس، نظام الدولة لمؤشرات أسعار تأجير المساكن، وهي الأداة التي تعتزم الوزارة من خلالها تقديم “قاعدة معلومات موثوقة ومثبتة لمعرفة وضع سوق الإيجار السكني”.

ويأتي هذا المشروع تماشيا مع الاتفاق الموقّع بين حزبي الائتلاف الحكومي، الاشتراكي وبوذيموس، للحد من ارتفاع أسعار الإيجارات في المناطق الأكثر اكتظاظا وفي عموم البلاد.

ويهدف المؤشر إلى تقديم صورة للحالة الراهنة لسوق الإيجار في إسبانيا بالنظر إلى العدد الكبير من المصادر والمعلومات التي تمكنت الوزارة من الوصول إليها.

المدن الكبرى هي الأكثر ارتفاعا

واستخدمت الوزارة البيانات المضريبية وقواعد المعلومات المساحية للوكالة الضريبية والتي تُعنى بإدارة عقود الإيجار المعتادة للسنوات الأربع الماضية والتي تشمل أكثر من 11.2 مليون من الأصول العقارية.

وحسب معلومات الوزارة، يُظهر المؤشر أن أسعار الإيجار الأكثر ارتفاعا تتركز في إقاليم مدريد وكاتالونيا وجزر البليار.

الأسعار الأعلى للإيجار

وتُشير ذات المؤشرات إلى مدريد بصفتها أغلى مدينة في إسبانيا، بمتوسط ​​سعر 13.2 يورو للمتر المربع. تليها  بوثويلو دي الاركون (12.7). وبلغت الأسعار ذروتها في بلدية لاس روثاس بمدريد أيضا وسانت جوزيب دي سا تالايا بجزر البليار والتي بلغت 12.5 يورو.

جزر البليار

وتتجاوز العديد من مدن البليار 10 يورو للمتر المربع الواحد: كالفيا (11.1)، سانتا إيولاريا دي ريو (11) وإيبيزا (10.8).

ويؤكد الخبراء في قطاع العقارات أن السبب الأساسي لارتفاع الأسعار في جزر البليار يعود إلى نقص المعروض من المساكن في العديد من مدنها، مما يدفع الأسعار إلى الارتفاع.

كاتالونيا

وفي حالة كاتالونيا، تبلغ الأسعار في برشلونة 12 يورو للمتر المربع الواحد، وهي المدينة ذات أعلى سعر للمتر المربع في الإقليم، تليها سانت كوغات ديل فايي بسعر 11.9 يورو، ثم كاستيلديفيلس بسعر 11.8 يورو، وإيسبلوغيس وأوسبيتاليت دي يوبريغات بسعر 11.3 يورو.

المدن الأرخص

وتقع المدن ذات الأسعار الأقل للإيجار في جنوب شرق إسبانيا، وتحديدا في أقاليم بالينثيا ومورثيا والأندلس. وحسب مؤشر الوزارة المقارن بين المدن الرئيسية، يظهر سعر الإيجار بمدينة ييكلا (مورثيا) 2.8 يورو لكل متر مربع، وهي أرخص مدينة إسبانية من حيث أسعار الإيجارات، تليها نوفيلدا وكريفيينت ببالينثيا (3.1 يورو).

وبلغت أسعار الإيجارات في كل من أندوخار (خايين) والبلديات المورثية ثييثا وكارافاكا دي لا كروث وجومييا حوالي 3.3 يورو للتمر المربع الواحد.

ويُمكن إجراء المقارنات الخاصة بأسعار الإيجار في كل البلديات والمدن الإسبانية من خلال موقع وزارة النقل والتنقل والأجندة الحضرية الإسبانية، بالضغط هنا.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار