fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

إصلاح قانون الهجرة الإسباني الجديد يسهل إجراءات لم شمل الأسرة للمقيمين

اخبار اسبانيا بالعربي/ تفكك العائلات هو ذلك الوجه المؤلم للهجرة: الأجداد والآباء والأطفال يكبرون ويعيشون منفصلين. إن إصلاح لوائح قانون الهجرة في إسبانيا والذي دخل حيز التنفيذ في 16 أغسطس 2022، يجعل الحق في لم شمل الأسرة داخل الأراضي الإسبانية أكثر مرونة في العديد من الجوانب. في هذا الموضوع سنتناول لم الشمل في إسبانيا.

بنك إسباني يطلق حسابا يدفع 1٪ للعملاء الجدد ولا يتطلب امتلاك مرتبات

إسبانيا لديها مفهوم مختلف للأسرة، في موضوع الأجانب. وتتحدث القوانين الإسبانية عن ما يسمى بـ “الأسرة الصارمة” التي تعني جميع أقاربنا من الدرجة الأولى (الآباء أو الأزواج أو الشركاء العاطفيين وأطفالنا) مقابل مفهوم الأسرة الممتدة التي تشمل الأقارب الآخرين ذوي الخصائص الخاصة (المفهوم القانوني غير المحدد لمعنى “أن تكون مسؤولا عنهم”).

شركة القطارات “رينفي” تقدم عروضا برحلات ابتداء من 7 يورو إلى المدن الإسبانية الكبيرة

إذا كنت قد هاجرت إلى إسبانيا، تاركة عائلتك في بلدك، فإن الإصلاح الأخير لقانون الهجرة يحمل أخبارا جيدة لك.

يتعلق البعد الأول بالوسائل الاقتصادية التي يجب علينا إثباتها لإعادة تجميع أقاربنا في إسبانيا ليصبحوا مقيمين قانونيين في إسبانيا. تم تخفيض المبالغ بشكل كبير ويمكننا أن نؤكد أنه في حالة وجود قاصرين، إذا تم إثبات الحد الأدنى من الراتب المهني (1000 يورو شهريا، بالإضافة إلى دفعتين استثنائيتين)، فسنكون قادرين على إعادة تجميع الأسرة بأكملها للعيش معنا في إسبانيا.

بعضهم يعيش خارج إسبانيا.. اعتقال رجل لتسجيله سبعة أشخاص في منزل لتلقي إعانة لانبيذي

وفيما يلي نشرح لك المبالغ للوسائل الاقتصادية اللازمة للتمكن من الاستفادة من حق إحضار أسرتك، حيث تصبح المبالغ المالية المطلوبة كما يلي:

المداخيل
الجنسية الإسبانية

وهذا مرتبط بعدة إجراءات تم اتخاذها في القضايا التي نجد أنفسنا أمامها أمور تتعلق بالقصر، مراعاة لمبدأ مصلحة القاصر، على النحو المنصوص عليه في القانون الأساسي 1/1996، بتاريخ 15 يناير، الحماية القانونية للقصر.

كن حذرا هذا الشتاء: هيئة المرور الإسبانية قد تغرمك بسبب ارتداء هذه المعاطف خلال القيادة

المرونة الجديدة التي يأتي بها القانون نجدها في حالة أن أفراد الأسرة المراد إحضارهم إلى إسبانيا هم أشخاص ذوو إعاقة أو في حالات ضعف.

بالإضافة إلى الوسائل الاقتصادية، يجب أن يكون لدى الشخص الذي يريد إحضار عائلته إلى إسبانيا تصريح إقامة ساري المفعول لأكثر من عام (والذي يستثني أولئك الذين يتمتعون بتصاريح لأسباب إنسانية مدتها سنة واحدة فقط) ولديهم سكن لائق للعائلة.

محل السوبرماركت الذي خفض الأسعار بنسبة 10٪ والمتواجد في كل أنحاء إسبانيا

أما بالنسبة للأجانب الذين طلبوا الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، يشمل الإصلاح الجديد لقانون الهجرة تمديد جذور الأسرة “أرايغو سوثيال” (في حالة وجود قريب في الأراضي الإسبانية)، والقدرة على طلبها للأصول (الآباء) الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما بدون متطلبات مالية، مع إظهار الرابط الأسري فقط والعمر، وهو الوضع الذي ينطبق أيضا على الشباب دون سن 21 عاما.

استثمارات العقارات.. هل يمكن شراء منزل قديم في إسبانيا وترميمه قصد إعادة بيعه؟

إذا كان الوالد أو الوالدة أقل من 65 عاما، أو كان عمر الشاب أكثر من 21 عاما، فسيتعين علينا إثبات أنهم تحت رعاية ذلك المواطن الإسباني.

ستكون هذه الحالات كثيرة، لأن العديد من الأجانب هاجروا أولا، تاركين أقاربهم في بلدانهم الأصلية، وتمكنوا من معالجة الجنسية عن طريق الإقامة. بفضل هذا الإصلاح، سيكون من الأسهل الحصول على تصريح إقامة لأقرب أقربائك لمدة خمس سنوات. وبمجرد وصولهم إلى الأراضي الإسبانية، سيتمكنون من الحصول على تصريح إقامة وعمل.

المصدر: البيتاثو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى