Advertisements
سلايدرشؤون إسبانيةعقارات

الإيجار في مدريد.. إليك أرخص الأحياء (30 دقيقة بالقطار من وسط المدينة)

اخبار اسبانيا بالعربي/ مع ارتفاع الرهون العقارية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، فإن الأمر نفسه ينطبق على الإيجار أيضا. تكمن الصعوبة في العثور على إيجار يتكيف مع إمكانيات الدفع لدينا. وبالتالي، يختار العديد من الأشخاص من مدريد مغادرة وسط المدينة بحثا عن فرص أفضل للإيجار.

المفاتيح الـ 10 للحصول على تصريح إقامة العمل بعد في إسبانيا

ارتفاع اسعار الإيجار في مدريد

مع ارتفاع سعر الإيجار إلى أعلى مستوياته على الإطلاق – في شهر نوفمبر، احتلت مقاطعة مدريد المرتبة الثالثة من حيث التكلفة (15.36 يورو / متر مربع) – اضطر العديد من المستأجرين للبحث عن منازل في المناطق الأبعد عن وسط العاصمة مدريد (16.71 يورو / م 2).

إسبانيا
الإيجار في مدريد

بالإضافة إلى ذلك، أدى تمديد السفر المجاني عبر القطار للمسافات القصيرة والمتوسطة إلى زيادة الاهتمام بالعيش في مناطق بعيدة عن وسط المدينة، نظرا لأن أسعار الإيجار أرخص، كما أن تلك المناطق تتوفر فيها جميع أنواع المواصلات ويمكن الوصول إلى وسط المدن الكبرى في وقت قصير.

بتشكيلة من الأجانب.. ريال مدريد يلعب للمرة الأولى في تاريخه دون لاعبين إسبان

الإيجار وسط مدريد

بهذا المعنى، فإن استئجار منزل بالقرب من محطة قطار نويفوس مينيستيريوس، الأكثر مركزية في العاصمة مدريد، يصل سعره إلى 20.87 يورو / متر مربع.

ومع ذلك، 29 دقيقة فقط بالقطار من هذه المحطة، يمكن أن تكون قيمة الإيجار أرخص بنسبة 50٪.

هذا هو الحال بالنسبة لمحطة Parque Polvoranca (Leganés)، والتي تقدم سعرا قدره 9.8 يورو / م 2، وفقا للتحليل الذي أعدته بوابة العقارات فوتوكاسا.

شراء سيارة في إسبانيا خلال هذه السنوات.. هكذا تحصل على تعويض 9000 يورو من ثمنها

القطار
القطار في مدريد

الإيجار الأرخص قرب محطات القطار

ووفق نفس الدراسة، فإن الإيجار الأرخص قرب محطات القطار في مقاطعة مدريد، على بعد أقل من 30 دقيقة من وسط العاصمة، توجد Orcasitas (العاصمة مدريد)، التي تقع على بعد 16 دقيقة بالقطار وبقيمة 10.44 يورو/ متر مربع ؛ El Casar (Getafe)، على مسافة 25 دقيقة وبسعر الإيجار 10.67 يورو / متر مربع؛ وهو ما يمثل توفيرا بنسبة 50٪ تقريبا في الإيجار، مقارنة بمحطة Nuevos Ministerios، في وسط مدريد.

قصر الحمراء.. أعجوبة الحضارة الإسلامية

الإيجار في ليغانيس في مدريد

وتليها ليغانيس، التي يبلغ سعر إيجارها أيضا 10.67 يورو / متر مربع، وخيتافي سنترو (خيتافي)، حيث يبلغ سعر إيجار المنزل 10.96 يورو/ متر مربع، وكلاهما يبعد 26 دقيقة عن وسط العاصمة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك محطات قطارات أخرى في العاصمة على غرار Tres Cantos  وCuatro Vientos (Madrid Capital) و Valdelasfuentes (Alcobendas) وZarzaquemada (Leganés)، التي تقع على بعد حوالي 25 دقيقة من وسط مدينة مدريد، سعر إيجار لا يتجاوز 11 يورو 17 / م 2، مما يعني انخفاضا في قيمة الإيجار بحوالي 47 ٪ مقارنة بسعر محطة Nuevos Ministerios.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى