كيف تبحث عن الإيجار في إسبانيا من منزلك؟ إليك أفضل 15 تطبيقاً بملايين الشقق للإيجار

إيجار شقة إسبانيا
13 أكتوبر 2020
شارك المقالة

عندما تنتقل إلى مدينة أخرى للعمل أو الدراسة، فإن إحدى أصعب المهام هي العثور على سكن. وإذا أضفنا إلى ذلك أننا نحاول عادةً العثور على منزل للعيش فيه قبل الانتقال، يصبح خيار استخدام صفحات الإنترنت للعثور على شقة إجراءً ضرورياً وغير مكلف، حيث يمكننا إيجاد شقة دون الاضطرار إلى التنقل أو تكبّد عناء السفر. وإذا نقرنا على محرك بحث على الإنترنت للبحث عن شقة في إسبانيا، فستكون النتائج مذهلة، بالإضافة إلى أن العديد من مواقع الإنترنت لها تصميمات وعرض متشابه جدًا في المظهر. وفي هذا الموضوع، سنتعرف على 15 موقعاً أساسياً للبحث عن شقة عبر الإنترنت في إسبانيا.

ولتسهيل عملية البحث، نقدم لكم أفضل 15 تطبيقاً وموقعاً للبحث عن شقة عبر الإنترنت في إسبانيا.

Badi

هو تطبيق متوفر على Google Play وApp Store، وهو مختص للبحث عن شقة عبر الإنترنت. ويركز التطبيق بشكل أساسي على الأشخاص الذين قد تشترك معهم الشقة من حيث خصائصهم وأذواقهم وأعمارهم، أكثر من المنزل نفسه. وبعبارة أخرى أن هذا التطبيق مفيد للطلبة أو الأشخاص الذين يبحثون عن إيجار شقة أو غرفة وهم بمفردهم، أي بدون عائلات.

Badi

ويتم تنزيله وتثبيته في الهاتف المحمول وتهيئته بسرعة كبيرة واستخدامه بسيط للغاية: يحتوي على خريطة تحديد الموقع الجغرافي التي تتيح لك العثور على الغرف الأقرب إلى النقطة التي تريد، وتحديد الغرف التي تهمك وعرض خصائص الشقة وبمجرد العثور عليها المنزل الذي يعجبك، قم بتحديده.

وإذا قَبِلَ صاحب الشقة طلبك وسمح لك، تبدأ المفاوضات معه حول السعر. والتطبيق مجاني وهو لا يعمل كوسيط لاستخدامه عند الاتصال بالمالك والمستأجر، لذلك لا يتقاضى أية عمولة.

EasyRoommate

على الرغم من أنه يتمتع بتصميم جذاب وغير رسمي وكونه تطبيق استطاع تأجير أكثر من خمسة ملايين شقة منذ عام 2004، إلا أن الحقيقة هي أن EasyRoommate (المعروف سابقاً باسم Easypiso.com) لديه عائق كبير: إنه موقع لا يسمح لك ببدء البحث بدون تسجيل نفسك ومعلوماتك على الموقع لبدء البحث عن شقة عبر الإنترنت.

EasyRoommate

إيجابي جدًا كمحرك بحث عن الشقق، ولكنه شاق للباحث لأنه لا يمكنه رؤية الغرف أو الاتصال بالمالكين دون فتح حساب والدخول للموقع كمستخدم.

وللموقع كتالوج يضم أكثر من 20000 غرفة متاحة للإيجار ويسمح لك بالبحث عن شقة أو رفقاء في الغرفة. التصنيف الرئيسي للبحث هو جغرافي ولديه نقاط بارزة مع أكثر المناطق بحثاً. وبعني ذلك أنه يمكن البحث عن الشقق بحسب المناطق الجغرافية.

Enalquiler

إنهم يعرّفون أنفسهم بأنهم متخصصون في تأجير الشقق ولديهم كتالوج يضم أكثر من 64000 شقة في جميع أنحاء إسبانيا.

التصميم بسيط ويمكن اعتباره أساسياً. مثل معظم مواقع الويب للبحث عن شقة، يقدم موقع Enalquiler.com عوامل تصفية حسب المنطقة الجغرافية والسعر وعدد الغرف ونوع المعلن، والذي يكون في كثير من الحالات وكالة عقارية.

Enalquiler

يعرض نتائج البحث عن المنازل حسب المساحة، وعدد الحمامات، مع أو بدون أثاث، ووجود أي إضافات أخرى.

يسمح لك بإنشاء تنبيهات وهو سهل الاستخدام للغاية. مقابل ذلك، هناك عدد كبير من إعلانات الشقق التي لا تعرض صوراً لها مع وجود أخرى تقدم صوراً رديئة الجودة.

وبشكل عام، يوفر الموقع إمكانية الاتصال بالمعلن (في الغالب وكالة عقارات) عبر الهاتف والبريد الإلكتروني.

Fotocasa

Fotocasa لديه تصميم ملهم، مع صور دقيقة للغاية وواجهة مرئية للغاية. يحتوي على كتالوج لأكثر من 1.220.000 شقة للبيع أو الإيجار أو المشاركة أو الإجازة.

ويسمح لك الفلتر الأول بالبحث حسب البلدية والحي والرمز البريدي. إنه سهل الاستخدام للغاية ويحتوي على عدد كبير من التصنيفات: حسب السعر، وعدد الغرف، وعدد الحمامات، ونوع المنزل، والإضافات، وحالة العقار، والصور، مع الفيديو، مع خيار للشراء، إذا انخفض السعر، رسوم المجمع السكني، إذا كان الإيداع أقل من شهرين، إلخ.

Fotocasa

يتيح لك الاتصال بالمالك مباشرة عبر البريد الإلكتروني والهاتف ويوفر خيار إنشاء تنبيهات إذا انخفض سعر العقار المحدد أو إذا ظهرت خصائص مماثلة للإيجار في نفس المنطقة ويسمح لك أيضاً بإرسال عروض الأسعار إلى المعلن.

استمارة الشقة كاملة للغاية وتحتوي على معارض صور شاملة. يوفر للمستخدم خدمات تكميلية مثل الخريطة التفاعلية حيث يمكن تحديد موقع العقار والخدمات القريبة (مثل المستشفيات أو المدارس أو محطات الحافلات أو المترو)، ومقارنة الرهن العقاري (Hipoteca) والمساعدة في الحصول على شهادة الطاقة للمنزل. لدى Fotocasa تطبيق في Google Play وApp Store.

Habitaclia

واحدة من أقدم البوابات في القائمة، وتعمل منذ عام 2004 على الإنترنت، والتي تضم أكثر من 200000 منزل.

تتميز Habitaclia بخصوصية أنها مخصصة بشكل خاص للمنازل الموجودة في المدن على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

Habitaclia

كما تتضمن إمكانية تأجير المباني أو المكاتب أو المرائب أو الكثير من العقارات.

يحتوي التطبيق على وظائف مشابهة جدًا لـ Idealista وFotocasa، على الرغم من أنه يحتوي على قدر أكبر من التخصيص للإعلانات، نظراً لأن النظام يتكيف مع تفضيلاتنا ويلغي الخيارات التي لن تهمنا.

Habitoom

المفهوم والجمهور المستهدف مشابه جدًا في تطبيق Stukers، لكن Habitoom هو عبارة عن شبكة اجتماعية كاملة تربط الأشخاص الذين يبحثون عن مكان للعيش مع أولئك الذين يعرضون شققهم أو منازلهم للإيجار. ويتيح لك البحث عن غرفة في أي مكان في العالم وهو سهل الاستخدام للغاية.

يمكن للمستخدم البحث عن طريق مدينة الوجهة ويسمح بإنشاء التنبيهات وحفظها.

Habitoom

ويتيح لك البحث عن طريق الخريطة ويحتوي على عوامل تصفية عامة مثل نوع الغرفة والسعر والأبعاد، إذا كان لديه حمام خاص، وما إلى ذلك. وأخرى أكثر تحديدًا مثل عدد المستأجرين أو عمر الساكنين أو ما إذا كان التدخين مسموحاً به.

Habitoom لديه نسخة مجانية ونسخة مميزة، للبحث والنشر، ومتاح باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية.

ويتضمن تقييمات عديدة لتجربة المستخدم، سواء من المساحة أو البيئة التي يعيش فيها.

Idealista

على الرغم من أنه يحتوي على أكبر كتالوج من الخصائص مقارنة بجميع مواقع الإنترنت للبحث عن شقة عبر الإنترنت، مع أكثر من 1.4 مليون إعلان، إلا أن موقع Idealista.com أقل جاذبية إلى حد ما من غيره مثل Fotocasa.es أو Habitoom.

يسمح لك بالتصفية عن طريق الشراء أو الإيجار أو المشاركة؛ نوع المنزل أو المنطقة الجغرافية، الحجم، السعر، حالة العقار، عدد غرف النوم، عدد الحمامات، مخطط الطابق، الخصائص، تاريخ نشر الإعلان.

Idealista

إنه سهل الاستخدام ويقدم الكثير من المعلومات للمستخدم، ولهذا السبب يحتل المرتبة الثانية في المراكز العشرة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك بفرز العقارات حسب الصلة، رخيصة، حديثة ، فاخرة، قديمة، مع أكبر تخفيض في السعر، أغلى وأرخص باليورو / متر مربع. ويوفر خيار وضع إشارة مرجعية ويظهر كل من المعلنين الخاصين والعقاريين.

Indomio

ستجد في Indomio.es آلاف الإعلانات المنشورة من قبل الأفراد والوكالات العقارية مع الصور ومقاطع الفيديو والأوصاف.

ويتعامل الموقع مع ما يقرب من مليون عرض ولدينا إمكانية إدارة ملفنا الشخصي ليس فقط في التطبيق، ولكن أيضاً على جهاز لوحي أو كمبيوتر.

Indomio

يستخدم الموقع التكنولوجيا لتقديم تجربة بحث سهلة وممتعة لجميع المستخدمين.

وإذا قمت بحفظ عمليات البحث الخاصة بك، فستتلقى تنبيهاً عند وجود إعلانات جديدة تطابق اهتماماتك.

Pisos.com

تصميمه النظيف، وفلاتر البحث العديدة التي يقدمها، ومحرك البحث بخريطة تفاعلية والعديد من المعلومات الإضافية تجعل Pisos.com يحتل موقعاً مهماً ضمن مواقع البحث عن شقة في إسبانيا.

يسمح بالبحث في إسبانيا وخارجها وتكون المعلومات الواردة حول الشقق دقيقة للغاية ومع معلومات وفيرة حول المدينة التي يقع فيها العقار.

Pisos.com

يسمح لك بحفظ عمليات البحث وإنشاء تنبيهات ويقدم معلومات مفيدة إضافية مثل متوسط ​​الأسعار والرهون العقارية والأخبار والخدمات والمنزل والعروض الترويجية المتميزة … إلخ.

وتشمل خدماته حاسبة الرهن العقاري (Hipoteca) ومجتمعاً افتراضياً حيث يمكن للمستخدمين التعليق وتقييم والتشاور بشأن الشقق. يسمح لك بالاتصال بالمعلن عبر البريد الإلكتروني والهاتف.

Pisocompartido

على الرغم من أنها تابعة لتطبيق Pisos.com، إلا أن Pisocompartido.com لديها نهج أكثر توجهاً نحو الشباب، وتتميز بشكل كبير بجمالياتها المرحة والمبهجة والملونة.

ويتيح لك البحث عن غرفة بمعية رفقاء أو بدونهم  ويحتوي على كتالوج يضم 40.000 غرفة.

PisoCompartido

يمكن تصفيته حسب الغرفة / الطابق الكامل والسعر ويتضمن خريطة تسهل تحديد موقع العقارات. إنه موقع ويب ناجح للغاية بين الطلاب ينشر ما معدله 300 إعلان جديد كل يوم.

Spotahome

هو موقع من واحدة من أحدث الأفكار في القائمة. مع Spotahome نتجنب الذهاب لزيارة العقار، حيث يمكن أن يقوم بذلك أشخاص من تطبيق Spotahome لأداء هذه المهمة، وإجراء تحليل والتعليق على آرائهم حتى نقرر استئجار المنزل أو عدم استئجاره.

Spotahime

تطبيق الهاتف المحمول الذي يتميز بالتخصص في العمل مباشرة على خريطة المدينة التي تبحث فيها عن الشقة أو الغرفة، مما يتيح لك تحديد الحي الذي تريد إجراء البحث فيه بسهولة أكبر.

Stukers

أكثر ما يلفت الانتباه في هذا الموقع للبحث عن شقة مع او بدون رفقاء هو تصميمه، وطريقة التعريف المرحة التي يسمح بإنشائها والتي تتيح لك البحث عن أماكن إقامة دولية، ولا يقتصر انتشاره على إسبانيا فقط.

إنه يركز بشكل كبير على الشباب والطلاب والعاملين، الذين، بالإضافة إلى البحث عن شقة، يريدون اختيار من سيعيشون معه وفقاً لشخصياتهم.

Stukers

شعارهم الرئيسي “مشاركة شقة يمكن أن يكون مذهلاً” ويعتمد الموقع على هذه الفكرة.

ويقدم الموقع قصصاً حقيقية كقصص نجاح وفي حسابات المستخدمين يمكنك رؤية هواياتهم والمعلومات المشتركة الأخرى. طبعا: مع التسجيل المسبق.

Tablón de anuncios

هو أقدم موقع للعثور على شقة، على الأقل في إسبانيا. يحتوي الموقع على أكبر عدد من الزوار، وفقاً لموقع الويب نفسه، يتم نشر أكثر من 10000 إعلان كل يوم.

Tablón de Anuncios

عند البحث الآن، يمكنك استخدام عوامل التصفية الجغرافية والاهتمامات التي ستوجه بحثك.

Wallapop

Wallapop هو أحد أشهر تطبيقات الأجهزة المحمولة المخصصة للإعلانات المبوبة مع أكثر من 100،000،000 عملية تحميل لمختلف المنتجات.

يمكنك تحديد نوع العقار الذي تبحث عنه: شقق، منازل، فلل … ولكن يمكنك حتى العثور على غرف التخزين والمكاتب والمستودعات مواقف السيارات وغيرها.

Wallapop

كما يتيح أيضاً إمكانية تحديد دائرة البحث الذي تريد أن تجد فيها منزلك من خلال نظام تحديد الموقع الجغرافي لموقع المستخدم.

ومع هذا، سيعرض لك التطبيق إعلانات المنتجات العقارية الموجودة داخل المنطقة التي أنشأتها مسبقاً.

Yaencontre

من خلال عرض 800000 إعلان للشقق والأراضي والمكاتب والمستودعات والمباني الكاملة ومواقف السيارات في جميع أنحاء إسبانيا، فإن أهم ما يميز هذا الموقع هو أنه يقدم واجهة مرئية للغاية، وأن ملفاته كاملة للغاية.

وهذا من بين عوامل تصفية البحث الخاصة بالموقع، يمكنك تحديد منطقة دائرية بالكيلومترات من المسافة على الموقع المختار للبحث عن الشقة فيها.

Yatencontre

يسمح لك الموقع بحفظ المفضلة، بالإضافة إلى البحث عن منازل مستأجرة، فإنه يوفر خيار الإيجار، ومشاركة المنزل، والتأجير مع خيار الشراء، وما إلى ذلك. إنه ذو توجه احترافي للغاية ويقدم خدمات إضافية مثل حساب الرهن العقاري (Hipoteca) الذي قد تحتاجه لشقة معينة.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار