fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

ليال استوائية ودرجات حرارة تقارب 50 درجة.. أسوأ موجة حر تضرب إسبانيا وتضع 13 إقليما في حالة تأهب

اخبار اسبانيا بالعربي – تستمر الحرارة الخانقة في الارتفاع في 13 إقليما في البلاد، لتظل في حالة تأهب هذا الثلاثاء، مع ارتفاع درجات الحرارة في غاليسيا، حيث يوجد تحذير أحمر من درجات حرارة عالية تصل إلى 42 درجة. حتى في مدن مثل قرطبة أو باداخوث، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 47 درجة بين الثلاثاء والخميس.

وستترك موجة الحر يوم الثلاثاء درجات الحرارة العالية جدا وتحذيرات من الظواهر الساحلية في جميع الأقاليم باستثناء أستورياس وكانتابريا ومورسيا، وفقا لما أوردته وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (AEMET).

بين يومي الثلاثاء والخميس، “سيتم تجاوز الحد الأقصى البالغ 35 درجة عمليا في شبه الجزيرة بأكملها وجزر البليار”، وفق ما صرح المتحدث باسم الوكالة، روبين ديل كامبو. بالإضافة إلى ذلك، أوضح أنه من المحتمل جدا أن تستمر هذه الموجة الحارة حتى نهاية هذا الأسبوع أو حتى بداية الأسبوع التالي.

قامت غاليثيا بتنشيط المستوى الأحمر بسبب الحد الأقصى البالغ 42 درجة في منطقة مينيو في مقاطعة أورينسي؛ في بونتيفيدرا وآكورونيا، يستمر التنبيه البرتقالي للقيم بين 37 و39 درجة، بينما في لوغو يوجد تحذير أصفر للقيم التي ستتراوح بين 36 و38 درجة.

التنبيه البرتقالي في جميع أنحاء البلاد

الأندلس توجد في حالة تحذير برتقالي (خطر كبير) في قرطبة وإشبيلية وخايين وويلفا بسبب الحرارة التي سترتفع إلى 41 درجة في ريف إشبيلية وقرطبة وبيدروشي ووادي غوادالكيفير وفي مناطق أنديفالو وكوندادو وأراسينا؛ يوجد في كاديث وألميريا وغرناطة مستوى أصفر بسبب الحد الأقصى بين 36-39 درجة.

وفي أراغون التحذير البرتقالي فقط في سرقسطة بدرجات تصل 39 درجة في ريبيرا ديل إيبرو، بينما في مقاطعتي هويسكا وتيرويل، يستمر المستوى الأصفر بحد أقصى بين 36 و38 درجة.

تواصل جميع مقاطعات كاستيا ليون في حالة التحذير، مع ارتفاع معدل الحرارة في أفيلا وسالامانكا وزامورا، حيث يوجد مستوى برتقالي بين 39-40 درجة في مناطق هضبة زامورا وسالامانكا، وجنوب أفيلا وسالامانكا. في البقية، يوجد تحذير أصفر عند درجات حرارة قصوى تتراوح بين 35 و38 درجة.

في كاستيا لامانتشا، من المتوقع أن تكون الحرارة الأكثر شدة في مقاطعتي توليدو وسيوداد ريال، مع درجات تتراوح بين 39-42 درجة في مناطق سييرا دي سان فيسينتي وفي وديان تاجو وغواديانا؛ في باقي المحافظات، على المستوى الأصفر، سيتم تسجيل ما بين 35 و39 درجة.

إكستريمادورا أكثر المناطق تضررا

إكستريمادورا، أحد الأقاليم الأكثر تضررا بها درجات حرارة خانقة، وتوجد في مستوى التحذير البرتقالي في المقاطعتين للحصول على أقصى قدر من السجلات التي تتراوح بين 39-42 درجة في نقاط في فيخا ديل جواديانا، وسيبيريا إكستريمادورا، في تاخوس، ألاغون وهضبة كاسيرينا شمال كاسيريس وباروس وسيرينا وفيلويركاس ومونتانشيز.

يستمر إقليم مدريد في المستوى البرتقالي بسبب الحدود القصوى التي ستصل إلى 39-40 درجة في الجنوب وفيغاس والغرب ومنطقة العاصمة وهيناريس؛ في الجبال تصل إلى 36 درجة.

في النصف الشمالي من شبه الجزيرة، قامت لاريوخا بتنشيط المستوى البرتقالي في ريبيرا ديل إيبرو، بسبب الحدود القصوى التي سترتفع إلى 39 درجة وفي نافارا، أيضا باللون البرتقالي، هناك تحذير للقيم من 39 درجة في ريبيرا ديل إيبرو. بلد الباسك أعلنت عن التحذير الأصفر في جميع أنحاء الإقليم بسبب درجات الحرارة التي سترتفع إلى 37 درجة.

البحر الأبيض المتوسط ​​في حالة تأهب صفراء

في البحر الأبيض المتوسط ​، قامت جزر البليار وكاتالونيا وفالنسيا بتفعيل التنبيه الأصفر للحد الأقصى الذي سيتراوح بين 36 درجة في مايوركا والداخلية الشمالية لفالنسيا حتى 38 درجة في منخفض منخفض لييدا.

ستكون الليالي الاستوائية منتشرة على نطاق واسع وستكون هناك أيضا بعض الليالي الحارقة، خاصة في نقاط في وسط وغرب وجنوب شبه الجزيرة. من المتوقع أن تتجاوز درجات الليالي ذات الحد الأدنى 25 درجة مما يجعل من الصعب عليك الراحة ليلا.

تحذر وكالة الأرصاد الجوية من أنه مع التنبيه الأحمر يكون الخطر شديدا مع ظواهر أرصاد جوية غير عادية ذات كثافة استثنائية مع وجود مستوى عالٍ جدا من المخاطر على السكان، بينما مع المستوى البرتقالي هناك خطر كبير في ظواهر الأرصاد الجوية غير العادية وخطر الأنشطة المعتادة .

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى